قصة نجاح رائد الأعمال الكويتي “داوود معرفي”

قصة نجاح اليوم خاصة برجل الاعمال الكويتي الشهير داوود معرفي الذي تمكن من تأسيس اكثر من شركة ناجحة ومن ابرز تلك الشركات التي قام بتأسيسها شركة شراع وهي شركة تعمل في مجال الاستثمار هذا بجانب تأسيسه للاتحاد الخليجي لرواد الاعمال وشركة امتداد لتنظيم المؤتمرات والمعارض وغيرهم .. ، من هو داوود المعرفي وتفاصيل قصة نجاحه تابع السطور القادمة  ..

داوود معرفي هو .. رجل اعمال كويتي مكافح تمكن في وقت قصير من ان يحفر اسمه بين اشهر واهم رواد الاعمال في العالم العربي ، لم يأتي النجاح وحده فمثله مثل اي رجل اعمال مثابر قرر التحدي وانطلق في طريقه حطم عقباته وتغلب عليها.

تعليم داوود معرفي .. بدأت طموح داوود معرفي بدخول كلية الهندسة وان يصبح مهندس معماري ولكن هذا الحلم لم يكتب له ان يتحقق فإراد له ان ينال تعليمه الجامعي في كلية العلوم الادارية ودرس بها الأعمال والتجارة

بدايات قصة نجاح داوود معرفي

بعد ان تحطم اول حلم له وهو الالتحاق بكلية الهندسة قرر ان يختار بداخل كلية العلوم الادارية التي انتسب اليها القسم الذي يتناسب مع طموحاته وبالفعل درس في قسم الاعمال والتجارة ، ومن ثم قرر ان يبحث عن فرصة عمل وواجد دوام في مطعم من سلسلة مطاعم ماكدونالدز وكان معرفي هو اول شاب كويتي يدخل هذا المجال وكان مرتبه 25 دينار في الاسبوع وبمرور الوقت اصبح الشباب يفعلون مثله حتى وصل عدد الشباب الذين يعملون في مطاعم كنتاكي الى 30 شاب ، بعد فترة قرر ان يبحث عن فرصة عمل انسب وبالفعل وجد وظيفة بشركة تأمين وعمل بها لفترة وبعد ذلك انتقل الى العمل في بنك الكويت الوطني ثم  الى البنك الأهلي الكويتي واخذ يتدرج في الوظائف .. في عام 2005 ميلاديا قرر داوود المعرفي ان يقوم بتأسيس شركة من اجل العمل في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات وبالفعل اسس شركة أمتداد وتمكنت هذه الشركة من اثبات وجودها في هذا المجال حتى انها قامت باستضافة الخبير محمد يونس مؤسس بنك الفقراء.

داوود معرفي وتأسيس شركة شراع .. كما ذكرنا في السطور السابقة شركة شراع من اهم الشركات التي نجح داوود معرفي في تأسيسها ولكن جاءت فكرتها للمعرفي حين شعر ان هناك نقص في تلك الدعم الذي يقدم الى اصحاب المشاريع الصغيرة او المتوسطة وقرر ان ينشأ شركة شراع من اجل تقديم هذا الدعم لجميع رواد الاعمال من اجل تشجيعهم على الشروع في بدأ مشروعاتهم وكان ذلك في بداية عام 2009 ميلاديا ،أما عن رأس مال هذه الشركة فكان 500 ألف دينار وبالفعل نجحت هذه الشركة في هدفها والى الان وصل استسمارتها الى خمس شركات محلية .

داوود معرفي و الاتحاد الخليجي لرواد الاعمال .. يرى معرفي ان الاتحاد الخليجي لرواد الاعمال من اهم المشاريع التي قام بها حيث ان الاتحاد يهتم باصحاب المشاريع الصغيرة او المتوسطة ويدعمها ويقف بجانبها ويسهل لها العديد من الاجراءات التي تحتاجها .

أخيرا .. تمكن داوود معرفي من تحطيم العقبات والوصول الى هدفه وتحقيق نجاحه عن طريق الكثير من الافكار التي كان يتبعها في كل خطوة اولها واهمها الادارة السليمة للموارد التي يمتلكها سواء كانت مادية او بشرية او موارد ملموسه، تمكن معرفي ايضا من تحطيم الصعوبات التي وقفت في طريقة مثل صعوبة الحصول على التمويل خاصة لان التمويل كان لفترة مقتصر على اصحاب الضمانات والموارد المالية ، يختار معرفي مشاريعه بدقة وبعد دراسه طويلة ودقيقة تدوم لفترات طويلة ويختار دائما المشاريع التي يشعر ان عدد كبير في اشد الحاجة اليها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *