كيف تقنع العملاء بالشراء ؟

يقع على عاتق رجال البيع الكثير من المسئوليات ،و المهام  ،و لعل من أهمها مهمة اقناع العملاء بشراء منتج ما و هذه المهمة  تتطلب منهم الإلمام بمجموعة من المهارات و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نعرض عزيزي القارئ مجموعة من المهارات و الطرق التي يمكن الإعتماد عليها لإقناع العملاء بالشراء فقط تفضل بالمتابعة .

أولاً نبذة عن فن البيع .. يمكن تعريف فن البيع على أنه التمكن من النجاح في تصريف المنتجات ،و الخدمات التي تقوم شركة أو مؤسسة ما بتقديمها و ذلك من خلال عرضها بأسلوب مميز يجذب العملاء لشرائها ،و بالطبع تتطلع جميع المؤسسات ،و الشركات إلى زيادة مبيعاتها ،و ذلك لكي تزداد أرباحها و بمرور الوقت  تستطيع  هذه المؤسسات كسب مكانة مرموقة في السوق ،و بالطبع كل هذا يتطلب منها أن تنجح في تكوين قاعدة  هائلة من العملاء ،و تحاول كسب رضاهم ،و ولائهم حتى تتضمن تعاملهم معها بشكل دائم .

أقرأ : كيف تصبح بائع ناجح ؟

ثانياً كيفية اقناع العملاء بالشراء .. ؟ تعتبر مسألة اقناع عميل ما بشراء منتج معين أمر في غاية الصعوبة بالنسبة للكثير من الأشخاص ،و لكن الأمر بسيط للغاية هو فقط بحاجة إلى الإعتماد على برنامج ذات خطوات محددة بالإضافة إلى الإلمام بمجموعة معينه من المهارات ،و من أهم الطرق التي يمكن لشركة أو ممؤسسة ما الإعتماد عليها لإقناع العملاء بشراء منتج معين ما يلي :-

* يجب أن يكون رجل البيع مقتنعاً بمزايا المنتج أو الخدمة التي يريد اقناع العميل بشرائها لأنه إذا لم يكن مقتنعاً بمزايا منتجه بالطبع لن يستطيع اقناع العميل بالإضافة لذلك عليه أن يكون ملماً بكافة التفاصيل المتعلقة بالمنتج الذي يريد بيعه و يشعر العميل بأنه سوف يتمتع بالعديد من المزايا و الفوائد إذا قام بشراء هذا المنتج.

* يجب عليه أن يستمع جيداً إلى حديث العميل دون أن يقاطعه ،و عليه أن يركز جيداً في هذا الحديث حتى يعرف كيف سيرد على كافة الإستفسارات ،و الأسئلة التي تدور في ذهنه بأسلوب لائق .

* من الضروري أن يدرس جيداً مزايا المنتجات المشابهة للمنتج الذي يريد بيعه ،و يكون جاهزاً لإقناع العميل بالفرق بين منتجه ،و بين المنتجات الآخرى .

* يجب أن تتوافر برجل البيع مجموعة من الشروط أبرزها  حسن المظهر ،و بشاشة الوجه ،و الصبر حتى ينجح في ترك إنطباع إيجابي في نفس العميل ،و كذلك عليه أن يكون واثق من نفسه ،و أن يتدرب جيداً على الطرق التي سيتعامل بها مع العملاء .

* يفضل أن يسعى لجمع  مجموعة معلومات كافية عن العملاء أو قد تحدث معهم قبل إتمام عملية البيع ،و ذلك حتى يتمكن من التعرف على اهتماماتهم ،و ذلك ليستطيع التحدث معهم و التأثير فيهم بشكل إيجابي

* يجب الإبتعاد عن جميع الكلمات ،و المصطلحات الغامضة ،و الغير واضحة ،و الإعتماد على الكلمات البسيطة التي يسهل على العملاء استيعابها .

* يمكن أن يحاول تقديم مجموعة من المقترحات للعميل حتى تساعده على اتخاذ قرار الشراء .

* يجب أن يكون رجل البيع على علم أنه يوجد اختلاف بين كل من  الفوائد ،و  المميزات ،و ذلك حتى يستطيع الربط بينهما ،و من ثم ينجح في اقناع العميل بالشراء فالميزة في أبسط مفهوم لها تعني السمة التي تميز المنتج أو الخدمة المقدمة ،و لكن الفائدة تعني المنفعة التي سوف يحظى بها العميل في حالة قيامه بشراء هذا المنتج ،و بالطبع حالة إذا كان المنتج ذات فائدة بالنسبة لمصلحة العميل سوف يقبل على شرائه دون تردد

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *