الحديقة الصينية

الحديقة الصينية هي واحدة من الحدائق المميزة بالمناظر الطبيعية والتي تطورت على مدى ثلاثة آلاف سنة . وتشمل الحديقة على كلا من الحدائق الواسعة من الأباطرة الصينيين وأعضاء العائلة الامبراطورية ، وهي الحديقة التي بنيت من أجل المتعة بالإطلالات الخلابة ، ولتكون من بين الحدائق الأكثر حميمية ، حيث تم إنشاؤها من قبل العلماء والشعراء والمسؤولين الحكوميين السابقين والجنود والتجار للهروب من العالم الخارجي .

الحديقة الصينية هي الحديقة التي شيدت لإعادة تصغير المناظر الطبيعية الكبيرة . تقليديا ، تمتزج الحدائق الصينية بمزيج فريد من المباني المزخرفة مع العناصر الطبيعية . وتحتوي الحديقة الصينية على العمارة ، مثل المبنى أو الجناح . وهناك الصخور الزخرفية وحديقة الصخور ، والنباتات والأشجار والزهور ، والعناصر المائية . أرفقت معظم الحدائق الصينية بجدار ، والبعض الآخر بالمسارات المتعرجة . الحديقة الصينية هي الحديقة الفريدة من نوعها ، والمميزة بالتنظيم المكاني والهندسة المعمارية .

تاريخ الحدائق الصينية – على مدى السنوات ال 3000 الماضية ، بنيت الحديقة الصينية من قبل الأباطرة والمسؤولين الحكوميين للعلماء والشعراء . بنيت الحدائق الصينية الأولى في وادي النهر الأصفر . للملوك والأعضاء من طبقة النبلاء في عهد أسرة شانغ (1600-1046 قبل الميلاد) . هناك نوعان من الحدائق : واحدة للإحتفاظ فيها بالحيوانات والأخرى للنباتات والبستنة .

جدران حديقة الصينية والاسوار – تحيط الحدائق الكلاسيكية الصينية من قبل جدار أبيض . وعلى النقيض من اللون الصارخ الذي يحدد الخلفية الجميلة للأشجار والزهور . وهناك الأوراق الخضراء والزهور الملونة التي تبرز مدى الجمال الطبيعي . الجدار الذي يحيط بالحديقة يجعل المنطقة لتبدو وكأنها منطقة منعزلة ، حتى وإن لم تكن ، بينما تمنع الجدران من إطلالة المباني المحيطة التي شأنها أن تتعارض مع صفاء الحديقة .

العمارة في الحديقة الصينية – أنواع المباني المتواجدة في الحديقة الصينية ، تعكس مدى الإهتمام بالعمارة لديها مع بعض المباني المميزة والممرات والأجنحة . حدائق صينية تتميز بالمعابد والجسور والصالات والأبراج . تتواجد قاعات الاحتفالات في الحديقة الصينية ، والتي تقع بالقرب من مدخل الحديقة . يستخدم الفناء للاحتفالات الأسرية خلال الفترة الصيفية لاستقبال الضيوف ولاحتفالات العطلات مع الحشد الكبير .

الحدائق الصخرية – تضم الحديقة الصينية على نوع من الصخور لبعض المصممين ، في حين أن بعض المناطق بالحديقة ، تضم بناء الجبال المصغرة من مجموعة من الصخور . سوف تجد الحدائق الصينية الكبيرة ، والكلاسيكية مع الجناح الموجود في القمة . ويتم اختيار الصخور بناءاً على شكلها ، وملمسها ، واللون والنعومة . تتخذ الصخور الجيرية نحو الأشكال الغريبة بسبب التآكل مابين الصخور الأكثر قيمة في الحديقة الصينية . بما في ذلك الجبل المصغر في الحديقة الصينية المميز . ترمز الجبال لمدى الثقافة الصينية ، ، بينما ترمز قمم الجبال للفضيلة والاستقرار . كما أنها ترمز إلى الاعتقاد في الفلسفة التي وضعها كونفوشيوس .

النباتات والزهور والأشجار – هناك ، يتم اختيار النباتات بعناية ، والتي تعتمد على الملمس والشكل واللون والعطر . يتم اختيار الحديقة الصينية للزيارة بسبب تميزها بالعناصر النباتية المختلفة والمميزة بعطورها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *