Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

اسهل بلدان العالم في الحصول على الإقامة الدائمة

مارس 15, 2017 - -

يلجأ الكثير من البشر نحو الهجرة للبلدان المختلفة ، بينما تختلف تلك البلدان من حيث الإقامة ، ومن المعروف أن العديد من الدول تمنح الإقامة لم يولد بالبلدة نفسها ، بينما تجد بعض البلدان صعبة المنال في الحصول على الإقامة الدائمة ، وهنا سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا حول اسهل بلدان العالم في الحصول على الإقامة الدائمة .

قائمة أسهل البلدان للحصول على الإقامة الدائمة
بنما – ويعتقد أن بنما هي الدولة الأكثر السهلة الحصول على الإقامة الدائمة ، بينما قد تحتاج إلى العيش في بنما لنحو 5 سنوات على الأقل بشكل شرعي ، مما يساعد على احصول على تصريح الإقامة الدائمة . سوف تخضع لبعض الإختبارات التصالحية مع التقرير الطبي العام الذي يساعدك على التأكد من خلوك من الأمراض العقلية والجسدية ، إلى جانب اختبار فيروس نقص المناعة البشرية (يجب الحصول على النتيجة السلبية) ، إلى جانب اختبار الإشعاع على الرئتين . بليز – بليز هي البلد التي تندرج ضمن قائمة أفضل 10 أسهل بلدان في الحصول على الإقامة الدائمة . هذه هي واحدة من الدول التي تمكن المرء في الحصول على الجنسية الدائمة دون عناء ، حيث تعطى الجنسية العادية للأفراد في بليز ، مع عدد قليل من الاستراتيجيات التي يمكن أن تعطي للرجل الذي يرغب في المواطنة . يبغي على المرء الراغب في الحصول على الإاقمة الدائمة أن يعيش في بليز لمدة لا تقل عن 5 سنوات سابقة لفترة التقدم بطلب الحصول على الجنسية . (لا ينبغي على المرء الخروج من بليز لأكثر من 14 يوم متواصل خلال تلك 5 سنوات) ، كما ينبغي أن تطبق على شروط الحصول على تأشيرة المصطاف أولا من وزارة السياحة . سكان الولايات المتحدة وبريطانيا إلى جانب بعض الجنسيات ليسوا بحاجة إلى تلك التأشيرة . على المرء أن يثبت دخله الشهري الذي لا يقل عن 2000 $ في الشهر لإثبات مقدرته على قدرته على المعيشة في بليز . نفقات طلب الحصول على الجنسية تتغير من فرد إلى آخر .

نيكاراغوا – نيكاراغوا هي البلدة التي توفر مناهج أقل تطلبا للحصول على الجنسية الدائمة . من يحتاج إلى الإقامة الدائمة ، في نيكاراغوا سوف يحتاج إلى بعض التقارير الصحية اللازمة لإثبات مدى صحة المواطن ، مع تقديم تقارير الصحة ، وشهادة الميلاد ، وصور ، ومصادقة الزواج (للزميل) وسجل للشرطة . للحصول على المواطنة الدائمة ، سيتكلف هذا الأمر لحوالي 6400 ($) .

الإكوادور – ويمكن للمرء الذي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة بتقديم خطوات بسيطة في الإكوادور ، من خلال تقديم كشف حساب بنكي عن مدة 90 يوماً سابقاً للطلب خلال الثلاث سنوات . وسوف يتكلف أمر الحصول على الإقامة الدائمة بحوالي 1000 $ . ينبغي إحضار 4 صور من الباسبور وإعلان قاعة المدينة ، وسجل جنائي ، والرقم الدولي الموثق ، وشهادة الميلاد ، وشهادة SRI ، بطاقة مؤشر الصادرة عن السجل المدني ، وسجل التنمية المهاجرة . مع تقرير يثبت دخلك الشهري الذي لا يقل عن $ 800 الراتب / الشهر .

باراغواي – تدعو باراغواي المهاجرين في تقدم الترتيب المعيشي الدائم من أقرب نقطة البداية . يأخذ هذا الإجراء بعض الوقت ، وذلك ليتم تسجيل جزء من الضروريات للحصول على المواطنة الدائمة في باراغواي . يحتاج المرء إلى تقديم محفوظات عن دولة المنشأ ، ومحفوظات الزواج وشهادة مصادقة الولادة ، وتقرير الشرطة ، إعلان منفصل (تقديري) وهلم جرا . يجب على المرشح أن يسكن في باراغواي مدة لا تقل عن 3 سنوات قبل تقديم الطلب . يحتاج المرشح أن يثبت مدى التوازن المالي في باراغواي . هذا الإجراء يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 4 أشهر للموافقة على الطلب .

ماليزيا – ماليزيا هي الدولة التي تندرج ضمن قائمة أفضل 10 أسهل بلدان للحصول على الإقامة الدائمة . يحتاج المرء الذي يحتاج إلى الحصول على الجنسية الماليزية عن طريق التجنس ضرورة تقديم بطاقة الهوية ، وشهادة الميلاد ، وبطاقات الهوية لأثنين من الماليزيين الموصين عليه ، عقد الزواج / المصادقة المنفصلة (تقديرية) ، تأييد اطفال الولادة ، 2 صور فوتوغرافية . يجب على المرء أن يعيش في ماليزيا مدة أكثر من 10 سنوات (متقطعة) . يحتاج هذا الإجراء لتكلفة تصل إلى 100 $ رينغيت ماليزي .

الفلبين – الفلبين هي واحدة من البلدان السهلة الحصول على الإقامة الدائمة . ينبغي على المرء إحضار معه 2 صورة فوتوغرافية ، جواز السفر ، شهادة الميلاد ، وهلم جرا ، إلى جانب الرسوم التي تتكلف نحو 75 $ ، ويجب على المرء أن يكون أكثر من 35 سنة من العمر . ويجب أن يسكن الفلبين في مدة تقديرية لنحو 10 سنوات سابقة لطلب الإقامة الدائمة ، إلى جانب تأكيده على حسابه البنكي الفلبين بما لا يقل عن 20000 $ (البنك الفلبين) . يجب على المرء القدرة على التحدث بم لا يقل عن واحدة من اللهجات الفلبينية .

جنوب أفريقيا – جنوب أفريقيا هي الدولة التي تندرج ضمن قائمة أفضل 10 بلدان للحصول على الإقامة الدائمة . تقدم ترتيبات لا تصدق تماما للحصول على الجنسية . كل ما تحتاجه هو أن تعيش هناك لمدة لا تقل عن 4 سنوات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(4) Readers Comments

  1. الحلو
    16/03/2017 at 10:37 م

    بلدان جميله بلدي السودان احلاه بعد بلد الحرمين

  2. أنا
    30/09/2017 at 5:51 ص

    الصورة الأخيرة في البرازيل وليست جنوب افريقيا

  3. ياسر زكي ابوجباره
    08/04/2018 at 8:59 ص

    انا فلسطيني اريد الذهب الي الفلبين

  4. ياسر زكي ابوجباره
    08/04/2018 at 9:00 ص

    انا فلسطيني اريد الذهب الي الفلبين كيف الحصول على الفلبين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *