أفضل أماكن مشاهدة الحيتان

- -

مشاهدة الحيتان هي واحدة من الأنشطة المميزة والتي يفضلها الكثير من البشر في التعرف على تلك الحيوانات المائية الرائعة . يمكنك الحصول على متعة مشاهدة الحيتان في عدة أماكن حول العالم في متعة وفرصة قد تكون مرة واحدة في العمر . دعونا نتعرف على بعض الحقائق المذهلة عن الحيتان وحياتهم في المحيطات .

ماهي أكبر الحيتان – الحوت الأزرق هو أكبر أنواع الحيتان على الإطلاق ؛ كما أنه أكبر من الديناصورات . وقد سجلت أنثى الحوت الأزرق في المحيط المتجمد الجنوبي لنحو أكثر من 30.5 مترا (مع أكثر من 3.5 ضعف الطول على حافلة من طابقين) ويبلغ وزنها لنحو 144 طن (تقريبا نفس وزن 2،000 رجل ) . لسان الحوت الأزرق وحده يمكن أن يزن ما يصل الى وزن فيل وفريق كرة . قلب الحوت الأزرق هو بحجم سيارة فولكس فاجن بيتل ويزن ما يصل إلى 450كم .

أعمق الحيتان في السباحة – سجل حوت ذو المنقار والكوفييه على الغوص إلى عمق وصل إلى 3 كم لأكثر من ساعتين . حيتان العنبر يمكن أيضاً أن تغوص لمسافة كبيةر . يمكن للبالغين البقاء تحت الماء لمدة ساعتين تقريبا والغوص إلى أعماق تصل إلى 2000 متر أو أكثر . يأكلون الحبار ، والذي يمكن أن يعيش بعمق كبير في المحيط .

أكبر أدماغ الحيتان – رأس حوت العنبر هي رأس ضخمة ، والتي تصل إلى ثلث إجمالي طول الجسم ، تضم الدماغ لأثقل الأدمغة في المملكة الحيوانية مع ما يصل إلى 9كم . تتكون الرأس أيضا من تجويف كبير ، والذي يحتوي بداخله على الشمع الأصفر .

أكثر الحيتان سماكة للجلد – الحوت القطبي ، هو الحوت الذي يعيش على وجه الحصر في القطب الشمالي ، ما لديه من سماكا للجلد عن كل الحيتان . ويمكن أن تصل سماكة جلده لنحو 70 سم .

أكبر الحيتان من حيث الخصيتين – الحوت الجنوبي الأيمن لديه أكبر الخصيتين في المملكة الحيوانية ، كل زوج منها وزنها يصل لنحو طن .

دعونا نتحقق الآن ونزودكم بمعلومات حول قائمة الأماكن الرهيبة التي يمكنك من خلالها الذهاب لمشاهدة الحيتان ، حتى يتسنى لك الإختيار لواحدة من الأماكن التي تناسبك .

أفضل الأماكن الرهيبة لمشاهدة الحيتان
بروفينس ، ماساتشوستس – هنا يمكنك الإستمتاع بمشاهدة الحيتان مع الإستمتاع في نيو انغلاند ، وخاصة إذا كنت ترغب في الخروج إلى بروفينس تاون بما لديهم الكثير من الخيارات للإستمتاع ببعض الإطلالات الرهيبة جدا .

كايب ماي ، نيو جيرسي – كايب ماي في نيو جيرسي ، مساحتها مكرسة لمساعدة السياح في مثل هذه التجربة المدهشة .

كابو سان لوكاس ، المكسيك – وتعد هذه المنطقة من الأماكن الاستوائية المميزة ، فيما يتعلق الأمر بمشاهدة الحيتان . يستمتع في عطلتهم الخاصة بهذا النشاط من خلال الذهاب إلى الشاطئ ومشاهدة الحيتان .

غرينلاند – قد يكون هذا الخيار هو الخيار الأكثر برودة بكثير ، بينما لا يزال مجرد الوفاء في مثل تلك التجارب كواحدة من الأماكن المميزة .

هاليوا ، هاواي – وهنا يستمتع الزوار بتجربة استوائية أخرى ، والتي يمكنك اتخاذها في الإستمتاع بلقطة مختلفة قليلا على مشاهدة الحيتان .

نيوزيلندا – مثل العديد من الأماكن السابقة في هذه القائمة ، فإن نيوزيلندا مميزة ما لديها الكثير من الشركات الخاصة والعامة التي من شأنها أن تساعدك على الخروج على البحار المفتوحة لرؤية بعض هذه المخلوقات الرهيبة .

فانكوفر ، كندا – فانكوفر قد لا تكون في المركز الأول على هذه القائمة ، إلا أنها واحدة من الأماكن الجميلة فيما يتعلق الأمر بمشاهدة الحيتان ، وبما تقدمه من بعض أفضل الخبرات المتاحة هناك .

فيكتوريا ، أستراليا – ببساطة ليس هناك شيء أفضل من الإستمتاع بالحياة مثل البقاء في المياه بالقرب من مكان جميل مثل فيكتوريا ، أستراليا .

أواهو ، هاواي – هاواي لديها الكثير من الفرص لمشاهدة الحيتان وأهو هي بالتأكيد واحدة من الأماكن الآخرى للإستمتاع .

جونو ، ألاسكا – ألاسكا لديها الكثير بالتأكيد من جمالها الخاص . الطبيعة في ألاسكا تجعلك تستمتع بالطبيعة الخلابة . كما يمكنك ان ترى هذه الحيوانات لالتقاط الأنفاس ، في جولة لا يمكن أن تنساها في جونو ، ألاسكا .


الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *