تفاصيل إعلان وظيفة المليون درهم لحاكم دبي ” محمد بن راشد”

تزخر كل المجتمعات بنماذج من صناع الأمل، الذين يرسمون البسمة النابعة من القلب على وجوه كل من يحتاج إلى المساعدة، هؤلاء النجوم الذين لا يحاولون الظهور أمام الأضواء، بل يعملون من وراء ستار بهدف مساعدة الناس دون مقابل، وأن يكون الشاهد الوحيد على ذلك هو الله عز وجل والذي يثيب على ما يفعل صناع الأمل، ففي الأيام القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي من إعلان أعلنه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما أعلن عن وظيفة المليون درهم بنفسه، وهذا ليس بجديد عن مفاجآت الشيخ محمد بن راشد، فقد تم تناقل هذا الإعلان بشكل موسع على مواقع التواصل الاجتماعي لكشف الكثير من تفاصيله فقد وصف باللفتة الإنسانية لكل صانع أمل في كل المجتمعات، فما هو إعلان وظيفة المليون درهم؟ وكيف يتم التقدم إليه؟ وما هي شروط التقدم؟ هذا ما سوف نورده في هذا المقال

تفاصيل الوظيفة
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي عن صناع أمل يطلقون مبادرات خير في كل الدول العربية، وقد دون عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة يقول فيها “نبحث عن صناع الأمل في عالمنا العربي”، وقد أرفق مع التغريدة بالإعلان الوظيفي الذي تضمن شروط تلك الوظيفة ومزاياها ومكافآتها.

أما الشروط الخاصة بوظيفة المليون درهم فهي
1- أن يتقن المتقدم مهارات البذل وخدمة الناس .
2- أن يتمتع بخبرة لا تقل عن مبادرة مجتمعية واحدة في العمل والعطاء التطوعي أو أي من الأعمال الإنسانية والخيرية التي تسعد الناس .
3- أن يكون المرشح مشهودا له في مجتمعه بحسن السيرة والسلوك الإنساني .
4- أن يكون المرشح ايجابيا ومؤمنا بطاقات من حوله من أبناء الوطن .
5- أن يكون عمر المتقدم (المتقدمة) من 5 إلى 95 سنة .
6- فتح باب التقدم لكل مواطني الوطن العربي.

ويتم إرسال السيرة الذاتية لكل المهتمين عبر الموقع التالي www.arabhopemakers.com ، على أن يتم فتح باب تقديم الطلبات عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء ، وقد أشار الإعلان إلى إمكانية التعرف على التفاصيل من أحمد الشقيري.

صناع الأمل هم النجوم الحقيقيون
تعتبر مبادرة صناع الأمل التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية والتي يسعى أصحابها إلى مساعدة الناس من دون أي مقابل وتهدف أيضا إلى نشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء وتعزيز الإيجابية والتفاؤل وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم وفي نفس الوقت صناعة الفرق في حياة الناس .


وقد أوضح الشيخ محمد أن الهدف من هذه المبادرة هي غرس الخير في جميع أنحاء الوطن العربي، وقد لفت إلى أهمية تسليط الضوء على المساهمات الاستثنائية والتي يقوم بها الأناس العاديون بهدف خدمة مجتمعهم، وقد أوضح الهدف من ذلك وقال هدفنا أن نحتفي بصناع الخير وصناع الأمل وصنّاع الحضارة في عالمنا العربي… فهم النجوم الحقيقيون والنماذج للأجيال الجديدة”. ومن المهم الالتفات إلى صانعي الأمل كما وصفهم حتى وإن كانوا لا ينتظرون أي مكافأة ققال “صانع الأمل وزارع الخير بطبعه لا يحب الشهرة.. ولكن الأجيال الجديدة بحاجة إلى قُدوات في صناعة التغيير الإيجابي”

أهداف مبادرة صناع الأمل
من بعد الإعلان عن وظيفة المليون درهم من الشيخ محمد بن راشد على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قد نشرها للجميع وأصبحت متاحة لكل شخص في الوطن العربي ولكن بشروط معينة لابد وأن تتوافر في المتقدم وهي الشروط التي سبق الحديث عنها، فمع توفر كل هذه الشروط تكون نظير مكافأة قيمتها مليون درهم.

ومن ثم فأن مبادرة صناع الأمل تستهدف الأفراد والمؤسسات بحيث يكون ” صانع الأمل” لديه مشروع أو مبادرة تسهم في تحسين الناس وتطوير بيئة بعينها اجتماعيا أو اقتصاديا أو ثقافيا أو تربويا، أو المساهمة في حل أي من التحديات الاجتماعية التي تواجه وطنه، حيث تسعي هذه المبادرة إلى تقصي واستكشاف أكثر من 20 ألف قصة أمل في العالم العربي وتلقي الضوء على صناع الأول وأصحاب المشاريع والبرامج النبيلة ورصد جهودهم والاحتفاء بها

الترشيح للجائزة
يترشح للجائزة كل صانع أمل، فيمكن لكل صانع أمل أن يتقدم للجائزة ويرشح نفسه، كما يمكن للناس أن يرشحوا كل صانع أمل، كما تستطيع المؤسسات أن ترشح الأشخاص من أصحاب المبادرات الإنسانية والمجتمعية المؤثرة في كل مكان في الوطن العربي، وتتقبل الترشيحات للجائزة على الموقع الإلكتروني WWW.ArabHopeMakers.com بحيث يكون الطلب مدعوما بالصور والفيديوهات وكل المعلومات حول نشاط صانع الأمل، حيث يتم إخضاع كافة الترشيحات للدراسة والمعاينة من قبل لجنة التحكيم، ويتم مراجعة وفرز الترشيحات قبل اختيار المرشحين النهائيين للجائزة، ويتم نشر الفيديوهات والمعلومات الخاصة بالمرشحين النهائيين حيث يساهم الجمهور مع لجنة التحكيم في اختيار الفائز النهائي الذي سوف يتم الإعلان عنه في حفل كبير يقام في دبي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    خلود الاشراقي
    2018-03-13 at 15:21

    هل المسابقه مستمره لسنه ٢٠١٨

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *