اسباب الاحتلام عند الرجل

من بين الاشياء التي تحدث للرجل وتجعله في حالة اضطراب وقلق وتوتر ( الاحتلام )، ولكن ماهو الاحتلام ؟ وماهي اسبابه !ومدى اضراره على صحة الرجل وماهي طرق الوقاية منه والعلاج! وهل يحدث الاحتلام للرجل بعد الزواج ؟! .. تابع السطور القادمة وتعرف على كل ما يخص الاحتلام عند الرجل ..

اولا: تعريف الاحتلام .. الاحتلام هو عبارة عن حالة او تجربة يعيشها الرجل خلال فترة النوم وتكون نتيجة حلم الرجل باحلام مثيرة جنسية احيانا يصل حلم الرجل الى انه يعيش حالة جماع كاملة، ومن ثم يحدث له القذف اثناء النوم، الاحتلام غير مرتبط فقط بالذكور بل يحدث للذكور والاناث ولكنه يحدث اكثر للرجال، يعتبر الاحتلام امر طبيعي ولكن هناك بعض الرجال يعتبر الاحتلام لديهم حالة مرضية تحدث له بشكل مفرط وعلى اوقات متقاربة وبشكل دائم ومستمر.

ثانيا: ماهو السبب وراء احتلام الرجل .. هناك اسباب كثيرة للاحتلام منها ان يكون الرجل من الاشخاص التي تدمن مشاهدة الافلام الاباحية المحرمة او من الممكن ان يكون امر الجماع مسيطر على تفكيره بشكل كلي فبالطبع سوف ينعكس ذلك على احلامه، على راس اسباب احتلام الرجال اثناء فترة الليل تناول الاطعمة الدسمة التي يوجد بها كميات كبيرة من الدهون او الاطعمة الغنية بالفسفور والمعادن والعناصر الغذائية التي تعمل كمنشط جنسي للرجل، في بعض الاحيان يكون الاحتلام ناتج عن اصابة الرجل باختلال هرموني.

ثالثا: ماهي اضرار الاحتلام الصحية .. اجمع اغلبية الاطباء على ان الاحتلام لا يوجد منه اضرار على الصحة ولكن اضراره تنعكس على الحالة النفسية الخاصة بالرجل حيث انه يشعر بالخجل من نفسه وتصيبه حالة من التوتر والقلق .

رابعا: كيفية علاج الاحتلام والتقليل من مرات حدوثه .. هناك وسائل يمكن للرجال المصابين بالاحتلام اتباعها حتى يتمكنوا من تجنب حدوث الاحتلام او التقليل من مرات حدوثه ولكن اولا على الرجل ان يقوم باكتشاف سبب حدوث الاحتلام له ومن ثم يبدأ في المعالجة فمثلا اذا كان يشاهد اشياء تتسبب في اثارته جنسيا يبتعد عنها تماما وخاصة الافلام الاباحية ، يحاول بقدر الامكان تناول اطعمة صحية خفيفة خالية من الدهون ،قبل النوم يفضل تناول بعض المشروبات المهدئة مثل اليانسون او النعناع .. الوسائل السابقة التي تم ذكرها سوف تقلل من حالات الاحتلام وتمنعه تماما بمرور الوقت ولكن اذا كان اصابته مفرطه ويحدث له الاحتلام بشكل متكرر حتى وان كان متزوج فيجب هنا استشارة الطبيب بدون اي خجل من اجل معالجة الامر.

خامسا : كيفية التفرقة بين كل من  الاحتلام والاستحلام .. الاحتلام كما ذكرنا هو عبارة عن تجربة جنسية يعيشها الرجل خلال فترة النوم وتكون نتيجة حلم الرجل باحلام مثيرة جنسية تنتهي بقذف الرجل للسائل المنوي ، اما الاستحلام فهو يتشابهه مع الاحتلام في النهاية حيث ان كل منهما ينتهي بالقذف ولكن الاستحلام يكون مقصود من الرجل حيث انه يحاول اثارة نفسه من اجل الوصول الى مرحلة القذف، ولكن الاستحلام مضر جدا ويترتب عليه اضرار وخيمة للرجل فمن الممكن ان يصاب بضعف الانتصاب او بسرعة القذف وبمرور الوقت يفقد قدرته الجنسية.

اخيرا..  كيفية التطهر من الاحتلام .. اغلبية الرجال لا يعلمون انه يجب التطهر من الاحتلام حتى ولو كان ناتج عن حلم مثير او تفاجئ به الرجل بعد استيقاظه من النوم وهذا التتطهر يتم عن طريق الاغتسال كمثل غسل الجنابة، غالبا سوف تنتهي ظاهرة الاحتلام تماما بعد الزواج واذا حدث الاحتلام بعد الزواج سوف يحدث على فترات متباعدة تماما تصل الى مرة او مرتين طوال العام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    autoku
    2018-09-25 at 18:30

    هههههه والله كذب.. الاحتلام لايحصل لكل البشر.. بدليل اني ما احتلمت ولا مره..

  2. Avatar
    محمد
    2018-10-09 at 15:31

    وانا مثلك عمري 30 وماحصل واحتلمت مريت بجميع الظروف اللي المفروض الواحد يحتلم فيهابس بديت اتوقع انها كذبة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *