Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

هل تعلم أن الكلاب يصيبها مرض الاكتئاب

مارس 06, 2017 - -

هل تعلم أن الكلاب يصيبها مرض الاكتئاب تعرف على الأعراض و الأسباب

يوجد الكثير جداً من الأشخاص حول العالم يعشقون تربية الحيوانات و على وجه الكلاب حيث أن الكلاب لها مكانة و وضع خاص جداً لدى الملايين من البشر لأن هناك الكثير أيضاً من الأشخاص الذين لا يحبون الحيوانات كثيراً و لكنهم يكونون في حاجة إلى تربية الكلاب من أجل الحراسة و لذلك أصبحت الكلاب لها أهمية أكثر من باقي سائر الحيوانات ، و لكن إذا كنت تود تربية كلب أو لديك كلب بالفعل يجب عليك معرفة جميع المعلومات عنه و على وجه أخص الأمراض التي من المحتمل أن تصيب الكلاب سواء كانت أمراض عضوية أو أمراض نفسية ، و من الأمراض النفسية التي من المحتمل أن يتعرض لها الكلاب و تجعل حايته في خطر مرض الاكتئاب و يجب أن تعلم خطورة هذا المرض لأنه من المحتمل يجعل حياة كلبك الصغير تنتهي ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أعراض و أسباب مرض الاكتئاب لدى الكلاب و أيضاً طرق العلاج تابع معنا .

أعراض مرض الاكتئاب لدى الكلاب :

– الانعزال و عدم التجاوب .

– فقدان الشهية أو تناول الطعام بكمية قليلة .

– سوف تجد الكلب بطيء الحركة و لا يتجاوب معك أثناء اللعب .

– النوم بكثرة حيث أن الكلب المصاب بالاكتئاب ينام عدد ساعات طويلة و هناك بعض الكلب بدلاً من أن يفقدون شهيتهم يأكلون بكثرة و يزدادون في الوزن بشكل ملحوظ .

– تدلي الذيل إلى الأسفل و ترخي الإذنين على الرأس .

الأسباب المؤدية لمرض اكتئاب الكلاب : يوجد عدة أسباب تؤدي لإصابة الكلب بمرض الاكتئاب سوف نذكرها الآن تابع معنا .

– موت شخص عزيز عليه : يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الأسباب التي تتشابه مع الإنسان مثل موت شخص عزيز عليه أو حتى حيوان أخر كان يشاركه نفس المكان .

– تغير المكان : قد يكون تغير المكان له تأثير كبير على الحالة النفسية للكلب و هذا الأمر أيضاً يحدث لكثير من البشر .

– سفر أو مرض شخص قريب له : قد يعاني الكلب من الاكتئاب بسبب موت شخص عزيز و نفس الأمر يحدث عند سفر أو مرض شخص عزيز .

– الإهمال : للأسف الكثيرون يقعون في خطأ كبير و هو أنهم يتعاملون من الكلب على أنه مجرد حيوان الغرض منه الحراسة أو للتسلية فقط و لذلك يهملون الكلب كثيراً و لا يراعون أنه له مشاعر و يشعر بالملل و الاكتئاب حيث أنهم لا يأخذون الكلب للخارج فهذا الأمر يتسبب في إصابة الكلب بالاكتئاب .

القسوة و الضرب : هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن بالضرب و القسوة يمكنهم تدريب الكلب على شيء محدد و هذا أمر غير صحيح حيث أن الكلب يمكن أن يصاب بالاكتئاب بسبب ذلك

طرق العلاج : هناك أكثر من طريقة يمكنك بها مساعدة كلبك حتى تتحسن حالته تابع معنا لمعرفتها .

– ملاعبة الكلب باستمرار و إذا كان هناك لعبه محددة يحبها يفضل استخدامها باستمرار لشد انتباه الكلب .

أخذ كلب في جولة للخارج و يفضل الخروج به في مكان يضم الكثير من الكلاب الأخرى  .

شراء كلب أخر : قد يكون كلبك بحاجة إلى الزواج أو أنه فقد حيوان أخر كان يشاركه في المكان و طريقة المعيشة لذلك يفضل شراء كلب أخر حتى يؤنسه في وحدته و يبدأ أن يتخطى الشعور بالوحدة  .

ملحوظة هامة : قد تستغرق حالة الاكتئاب لدى الكلاب لمدة تصل إلى شهرين و يتعافى بعد ذلك و لكن إذا لم يتعافى الكلب مع كل محاولاتك يجب على الفور التوجه إلى الطبيب البيطري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *