بحث عن إثيوبيا

اثيوبيا والتي تعرف رسمياً بإسم جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ، وعاصمتها هي أديس أبابا . يبلغ تعداد سكانها لنحو 86500000 على مساحة 1130000 كيلومتر مربع (437794 ميل مربع) . اللغات الرئيسية هي الأمهرية ، أورومو ، التغرينية ، الصومالية ، والديانات الكبرى هي المسيحية والإسلام . متوسط العمر المتوقع للرجال 58 عاما و62 سنة للنساء . أثيوبيا هي أقدم دولة مستقلة في افريقيا وثاني أكبر بلدة من حيث عدد السكان . وبصرف النظر عن الاحتلال الذي دام لنحو خمس سنوات من قبل إيطاليا موسوليني ، إلا أنها تحتوي على التراث الثقافي الفريد ، ولكونها مسقط رأس الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية كواحدة من أقدم الكنائس المسيحية . عانت إثيوبيا من الجفاف والمجاعات الدورية التي أدت إلى الحرب الأهلية الطويلة في القرن ال20 لحرب الحدود مع اريتريا .

معلومات عن إثيوبيا – إثيوبيا هي الدولة التي تقع في منطقة القرن الافريقي ، والتي تشترك في الحدود مع إريتريا في الشمال والشمال الشرقي وجيبوتي والصومال إلى الشرق ، السودان وجنوب السودان إلى الغرب ، وكينيا من الجنوب . مع ما يقرب من 100 مليون نسمة . اثيوبيا هي البلد الغير ساحلية ، فضلا عن طونها الدولة الثانية من حيث عدد السكان في القارة الأفريقية بعد نيجيريا . تبلغ إجمالي مساحتها لنحو 1،100،000 كيلومتر مربع (420،000 ميل مربع) ، وعاصمتها وأكبر مدنها هي أديس أبابا . تم العثور في إثيوبيا على بعض أقدم الأدلة للإنسان الحديث تشريحيا . وفقا لعلماء اللغة ، فقد استقر أول السكان الناطقين Afroasiatic (الأفرو آسيوية) في منطقة القرن خلال حقبة العصر الحجري الحديث . إثيوبيا هي المكان الأصلي لحبوب القهوة التي نشأت من مكان ما يسمى بـ كيفا (والتي كانت واحدة من 14 مقاطعة في الإدارة الإثيوبية القديمة) . إنها أرض التناقضات الطبيعية ، مع المساحات الشاسعة الخصبة الغربية ، والغابات ، والعديد من الأنهار ، والمناطق الساخنة . هناك المرتفعات الإثيوبية كأكبر سلاسل الجبال المستمرة في أفريقيا ، ومع قوات العمليات الخاصة في عمر الكهوف التي تحتوي على أكبر كهف في افريقيا . وتشهد اثيوبيا بأنها تضم معظم مواقع التراث العالمي لليونسكو في أفريقيا . إثيوبيا هي واحدة من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة ، ومجموعة ال 24 (G-24) ، وحركة عدم الانحياز ، ومجموعة ال 77 ومنظمة الوحدة الأفريقية . العاصمة الاثيوبية هي أديس أبابا ، والتي تعد بمثابة مقر الاتحاد الأفريقي ، والغرفة الأفريقية للتجارة والصناعة ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، والقوة الإفريقية الجاهزة ، مع العديد من المنظمات الغير حكومية العالمية والتي تركز على أفريقيا . في عام 1970 و 1980 ، عانت اثيوبيا من الحروب الأهلية وعمليات التطهير الشيوعية التي دمرتها اقتصادياً . بدأت البلاد في الاستعادة مؤخرا ومع ذلك ، أصبح لديها الآن أكبر اقتصاد (من إجمالي الناتج المحلي) في شرق أفريقيا ووسط أفريقيا .

جغرافياً – إثيوبيا هي البلد ال27 كأكبر دولة في العالم بمساحة 1126829 كيلومتر مربع (435071 ميل مربع) ، لتماثل بوليفيا في حجمها . الجزء الأكبر من إثيوبيا يكمن في القرن الأفريقي ، والذي هو الجزء الشرقي من اليابسة الأفريقية . على الحدود مع إثيوبيا للسودان وجنوب السودان إلى الغرب وجيبوتي وإريتريا في الشمال ، والصومال إلى الشرق وكينيا في الجنوب . داخل إثيوبيا عبارة عن مجمع المرتفعات الواسعة من الجبال والهضاب مقسوما على الوادي المتصدع الكبير ، والذي يمتد عموما في الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي والذي يحيط بها الأراضي المنخفضة ، السهوب ، أو المناطق الشبه صحراوية . هناك التنوع الكبير في التضاريس التي تحدد الاختلافات الواسعة في المناخ والتربة والغطاء النباتي الطبيعي ، وأنماط الاستيطان . إثيوبيا هي البلد المتنوعة من الناحية البيئية ، بدءا من الصحاري على طول الحدود الشرقية إلى الغابات الاستوائية في الجنوب مع المناطق الواسعة النطاق في الأجزاء الشمالية والجنوبية الغربية . بحيرة تانا في الشمال هي منبع النيل الأزرق . كما لديها عدد كبير من الأنواع المستوطنة ، ولا سيما أبو قلادة ، والوعل واليا والذئب الاثيوبي ( “الثعلب سايمن “) . هناك مجموعة واسعة من المناطق المتميزة بيئيا ، مما يساعد على تشجيع مدى تطور الأنواع المستوطنة في العزلة البيئية .

المناخ – نوع المناخ السائد هو المناخ الموسمي الاستوائي ، مع التباين الواسع والناجمة عن الطبوغرافية . تغطي المرتفعات الإثيوبية لمعظم أنحاء البلاد بما لها من المناخ الذي عادة مايكون أكثر برودة بكثير من مناطق أخرى في المناطق القريبة المماثلة إلى خط الاستواء . وتقع معظم المدن الكبرى في البلاد على ارتفاعات تصل إلى حوالي 2،000-2،500 متر (6،562-8،202 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، بما في ذلك العواصم التاريخية مثل غوندار وأكسوم . تقع العاصمة الحديثة ، أديس أبابا ، على سفوح جبل إنتوتو من على ارتفاع حوالي 2400 متر (7900 قدم) ، مع درجات الحرارة التي تستمر على مدار العام إلى حد ما موحد ، ليتم تحديد المواسم في أديس أبابا إلى حد كبير من قبل هطول الأمطار : موسم جاف من أكتوبر إلى فبراير وموسم الأمطار الخفيفة من مارس إلى مايو ، وموسم الأمطار الغزيرة من يونيو الى سبتمبر . مع متوسط هطول الأمطار السنوي إلى حوالي 1200 ملم . متوسط ساعات ضوء الشمس في اليوم الواحد هي حوالي 7 ساعات . موسم الجفاف هو أشمس وقت من السنة ، على الرغم من أن ذروة موسم الأمطار في شهري يوليو وأغسطس . يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في أديس أبابا هي 16 درجة مئوية (60.8 درجة فهرنهايت) ، مع درجات الحرارة اليومية القصوى التي تصل في المتوسط لنحو 20-25 درجة مئوية (68،0-77،0 درجة فهرنهايت) على مدار السنة ، بمتوسط 5-10 درجة مئوية (41.0- 50.0 درجة فهرنهايت) . إثيوبيا ، هي بلد غير ساحلي في منطقة أفريقيا الشرقية ولها حدود مع خمس دول من بينها الصومال وجيبوتي وجنوب السودان وكينيا والسودان . معظم المدن الرئيسية والمواقع السياحية في إثيوبيا تقع على ارتفاع مماثل في أديس أبابا ولها مناخ مماثل . في المناطق الأقل إرتفاعاً إرتفاعاً ولاسيما في مناطق المراعي ومناطق الشجيرات الاثيوبية في شرق البلاد ، والمناخ الذي يمكن أن يصل إلى الأكثر حرارة والأكثر جفافا بشكل ملحوظ .

الأماكن التي يجب أن زيارة في أثيوبيا
اديس ابابا – هذه هي العاصمة التي استمرت أكثر من قرن من الزمان ، وتعني “الزهرة الجديدة” باللغة الأمهرية . مناخها بارد لطيف . شوارع مليئة بعدد من التناقضات لهذه المدينة ، إلا أنها مدينة جميلة جدا وتستحق الإستكشاف .

بحيرة تانا إثيوبيا – لتكون على استعداد الإستمتاع برحلة على متن قارب في هذه البحيرة ، عليك إحضار كاميرتك الخاصة لتسجيل مدى المواقع الخلابة للمناظر الطبيعية التي سوف تراها بالإضافة إلى زيارة الأديرة في جميع الأنحاء .

غوندار – هنا سوف تستمتع بزيارة القلاع ، والحدائق الهامة في المنطقة . وهنا سوف تتعرف على ثقافة السكان المحليين في تجربتهم الثقافية ونمط الحياة .

Debark Ethiopia – جبال سايمن الخلاب هو واحدة من أبرز المعالم من الوديان والخوانق المحيطة بها ، والتي تعد كواحدة من السلاسل الجبلية الأكثر جمالا في القارة . يمكنك التعرف على بعض أجمل أنواع النباتات والحيوانات المتنوعة في اثيوبيا ، مثل الوعل واليا .

إثيوبيا لديها الكثير الذي يستحق الاستكشاف والتجربة ، ففهي هذه البلد لن تشعر بالملل مع جمال تلك البلد الإفريقية الجميلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *