Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

افضل دعاء للزوجة

المرأة هي عماد البيت فهي الأم والأخت والزوجة ، لقد رفع الإسلام مكانة المرأة ، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه . في ديننا الحنيف ، كرم الإسلام للمرأة وجعلهم شقائق الرجال ، وخير الناس خيرهم لأهله . في قوله-تعالى: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً (70) الإسراء .

ومن إكرام الإسلام للمرأة أن أمرها بما يحفظ كرامتها ويصونها ، ويحميها من الأعين الغادرة والألسنة البذيئة ، والأيدي الباطشة ؛ فأمرها بالستر بالحجاب ، والبعد عن التبرج ، وعن عدم الاختلاط بالرجال الأجانب ، لما به من فتنة . قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: (لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ، ثم يضاجعها) رواه البخاري ومسلم . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لعدد من أفضل الأدعية للزوجة .

افضل دعاء للزوجة
ياربي انك تعلم اني احببتها فيك . .
فإجعلها هديتي في الدنيا يارب العالمين . .
ياربي إنك تعلم اني قد صنتها من أجلك . .
فإجعلها لي حورا في الآخرة يارب يا حليم . .
ياربي إنك تعلم أني قد اغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها . .
فإرزقني إياها يا رزاق يا كريم . .
ياربي إنك تعلم أني لم يخفق قلبي يوما لغيرها . .
فلا تحرمني منها يا عليم يا حكيم . .
ياربي إنك تعلم أني قد وهبتها عمري و دنياي . .
فارزقني منها بالذرية الصالحة يارزاق يا كريم . .
ياربي إنك تعلم احبها احبها احبها . .
فإجعلها لي المسكن و الموده و الرحمة يا رحمن يا رحيم . .

دعاء الزوجة لزوجها
ياودود ياودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسالك يامن قريت عين ام موسى بابنها وحفظته لها ان تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا انك كنت بنا بصيرا .

يالطيف يالطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء اركان عرشك ان تسخر لي من هو اقوى منب وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي (واطلبي حاجتك من العظيم المنان) .

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم واجعل زوجي قرة عيني و اجعلني قرة عينه .

اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني .

اللهم اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .

اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم أن تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل إلا ضلك . . اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي . .
اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي . .

دعاء للمتزوجين
اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى . .
اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك . .
اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري . .

والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، واللهم زدنا قرباً إليك يارحمن يارحيم واللهم اجعلنا من عبادك الشاكرين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *