Wednesday, Aug. 23, 2017

  • تابعنا

أقوى 10 علامات تجارية في 2017

مارس 11, 2017 - -

ينتظر الجميع في كل العالم قائمة أقوى العلامات التجارية، ففي كل عام تتنافس العلامات التجارية العالمية في أن تصبح في هذه القائمة، وأن تتصدر هذه القائمة لتحقق أعلى الأرباح بالمقارنة مع العلامات التجارية السابقة، ففي هذا العام تصدرت شركة الألعاب “Lego” هذه القائمة لتصبح من أقوى الشركات في عام 2017 ، حيث قامت الشركة الاستشارية ” براند فاينانس” بعمل دراسة لأقوى العلامات التجارية لهذا العام والذي ضم 500 شركة كان من بينها الشركات التكنولوجية والتي حصلت على أكثر الشركات قيمة وعلى رأسها ” جوجل” و” آبل” حيث جاء الترتيب حسب القيمة النقدية، وفي هذا المقال نقدم تقرير عن أقوى 10 علامات تجارية في عام 2017

1- شركة “Lego”
عادت من جديد شركة “Lego” لقائمة أقو العلامات التجارية، بعدما أوشكت على الإفلاس في عام 2000، حيث سجلت درجات عالية في المعايير الأساسية للشركة والتي تشكل الألفة والولاء والاستثمار والتسويق ورضا الموظفين وسمعة الشركة، وقد أعلت الشركة العام الماضي تعيين “Bali Padda” كمدير تنفيذي للشركة وهو ما كان له آثر قوي في زيادة هذه الشركة كعلامة تجارية.

2- شركة Google
محرك البحث العملاق جوجل هو ضيف أساسي في قائمة أقوى العلامات التجارية في كل عام، فكان من أقوى العلامات التجارية في العام الماضي وقد زادت عائدات الإعلانات بنسبة 20% على أساس سنوي، وفي هذا العام قد اتخذت الشركة خطوات كبيرة في قطاع الذكاء الاصطناعي للمستهلكين، إضافة إلى الابتكارات الجديدة كإضافة الواقع الافتراضي وإطلاق خط جوال “Pixel” متحدث صفحة جوجل.

3- شركة Nike
المعروف أن شركة نايكي قد تعرضت العام الماضي إلى سنة مالية صعبة بعد انخفاض أسهمها 19% بمقارنتها بعام 2015 مما وضعها في موقف محرج مع منافسيها من قبل “Armour” و” Adidas”. ، وفي هذا العام أطلقت منتجات جديدة منها أحذية آلية ذات رباط ذاتي، كما استطاعت أن تنمي علاقاتها مع نجوم الكرة بتوقيع عدد من العقود وأبرزها مع ليبرون جيمس وكريستيانو رونالدو.

4- شركة Ferrari
كان الطرح العام الأولي لشركة فيراري في عام 2015 ، حيث اعتبر عام 2016 هو العام الذي حققت فيه فيراري أكبر حجم مبيعات الشركة، حيث تم شحن 8.014 سيارة مما زاد الأرباح لديها لتصبح 116 مليون دولار وقد وصل مجموع الأرباح الكلي إلى 432 مليون دولار.

 

5- شركة Visa
العلامة التجارية الرائدة فيزا هي من أشهر شركات الخدمات المالية والتي قد زادت قيمة بنسبة 81%، وقد تم إدماجها مع ” Visa Europe” في شهر يونيو الماضي مما سمح لها الوصول إلى نطاق أوسع مع خفض التكاليف، وبذلك تتقدم على منافستها ماستركارد.

6- شركة Disney
في هذا العام تراجعت شركة ديزني على الرغم من مرورها عام مالي قوي، وذلك يرجع إلى فشلها في إقناع شارع وول ستريت بالتكلفة المرتفعة لمجمع ESPN ورغم ذلك كله فإنها افتتحت أكبر حديقة ديزني لاند في العالم في شنغهاي، وفاق فيلم حرب النجوم التوقعات.

7- شركة NBC
حظيت شركة NBC بمليار دولار في مبيعات الإعلانات في هذا العام حيث شاهد ملايين الأشخاص دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية على شبكة NBC، وهو الأمر الذي جعل الشركة تدفع نحو 7.8 مليار دولار لتمديد حقوق بث دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2032

8- شركة PricewaterhouseCoopers
قامت الشركة الاستشارية PricewaterhouseCoopers بتوسيع أنشطتها في مجال التقنية الناشئة “blockchain” والواقع الافتراضي في 2016 ، ويعمل لديها 21 ألف موظف في 64 مكتبا حول العالم.

9- شركة  Johnson & Johnson
احتلت شركة Johnson & Johnson المرتبة التاسعة في قائمة أقوى العلامات التجارية العالمية في 2017 ، وقد وافقت “CPG” على شراء شركة التكنولوجيا الحيوية السويسرية “Actelion” وذلك مقابل 30 مليار دولار في نهاية عام 2016

10- شركة McKinsey & Co
يعمل لدى الشبكة العالمية 10 آلاف استشاري و 2000 من الباحثين و 1400 شريك من مجموعة متنوعة من الخلفيات، حيث انتقلت مجموعة من الموظفين السابقين في الشركة لقيادة مجموعة من الشركات التي تقدر إيراداتها بالمليارات منها “Boeing” و”Vodafone” و”Credit Suisse”

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *