غرائب وطرائف لن تراها إلا في الصين

- -

لكل مجتمع عاداته وتقاليده في كل شيء وبالتأكيد تختلف تلك العادات والتقاليد من مجتمع إلى أخر دون شك ، فما يوجد في الصين لا يمكن أن يسير في بلادنا العربية بسهولة ، فلهم عاداتهم ولنا عادتنا بالتأكيد ، ولذلك عندما تقرأ هذا المقال سوف تندهش للغاية عن ما سوف تجده من طرائف هي بالنسبة لهم حياة عادية ، بل وحياة يومية ولا يوجد لديهم فيها أدنى مشكلة في فعلها وتكرارها يوميا ، تعالوا بنا نتعرف على الغرائب والطرائف التي يعيش فيها الشعب الصيني خلال السطور التالية :

شركات الخدمات المرورية
طريف للغاية إذا كنت تقود سيارتك في شوارع الصين وحدث لك مشكلة في السيارة أو شعرت أن هناك ازدحام في الطريق قد يؤخرك على موعد يهمك ، فكل ما عليك هو الاتصال بأحد شركات الخدمات المرورية فسوف يمدوا لك يد العون بإرسال لك شخصين ، واحد منهم سوف يتولى مسئولية سيارتك لحراستها وتولي أمرها ، والثاني سوف يقوم بتوصيلك للمكان الذي تريده بالدراجة النارية التابعة للشركة .

متاجر وول مارت
هذه المتاجر من أشهر المتاجر الموجودة في الصين ولكن الغريب فيها أنك وأنت تقوم بالتسوق من خلال تلك المتاجر ، قد تجد هناك من ضمن المعروض للبيع أسماك قرش وتماسيح ، فهي من ضمن الأسماك المتاح بيعها في هذه المتاجر فلا تتعجب حين تسوقك من ذلك .

الهواء المعلب
الحياة في الصين يشوبها الكثير من الضباب والدخان المتزايد بشكل يجعل من الاستنشاق في بعض الأوقات أمرا صعبا ، لذلك قد قامت شركات ببيع الهواء النقي في زجاجات لاستخدامها في أوقات الدخان والضباب ، علما بان هذه الزجاجات تمتلئ بهواء محلى بروائح مختلفة ورائعة تجعل المستنشق في حالة انتعاش.

مزارع الصراصير
لدينا هنا في عالمنا العربي من الممكن أن تقوم بعمل مزرعة دواجن أو مزرعة سمكية أو مزرعة ماشية ، ولكن في الصين وصل الأمر إلى إقامة مزارع الصراصير التي تحظى بشهرة عالية ومن أنجح المشاريع الصينية ، حيث تستخدم الصراصير في الطب والعلاج الصيني ولذلك الصراصير لها قيمة كبرى لديهم .

الأوز في الحراسة
من البديهي أن كثير من دول العالم تقوم شركات الأمن أو الأفراد العادين بالاستعانة بالكلاب البوليسية من أجل حراسة المنازل والممتلكات ، لكن في الصين قد تم استبدال الكلاب البوليسية بالأوز ، ليكون دور الأوز في الصين الآن هو حراسة الممتلكات والمنازل .

ملابس النوم
من الجميل أن تذهب إلى الصين وترى الشوارع الرائعة والتعرف على أعلى الصيحات في الموضة العالمية في كل الصناعات ، ولكن لا تتعجب حينما تسير في إحدى الشوارع وتجد من يسير وهو يرتدي ملابس النوم ، فان هذا الأمر في الصين أمر عاديا أن يرتدي الشخص بيجامة النوم أو ملابس النوم ويسير بها في الشوارع وسط العامة .

دبوس في رقبة العساكر
لكي يظل الجندي الصيني متنبه ويقظ لمهامه نجد أن الجندي الصيني يضع دبوسا رابط ما بين ملابسه ورقبته لكي يظل منتبها طيلة الوقت ولا يغفل عن أداء وجباته ، هذا بناء عن بروتوكول عسكري يحدث بالفعل في العسكرية الصينية .

شبابيك الشركات
تقوم إدارة الشركات الصينية بتثبيت شبابيك من السلك حول المباني الخاصة بها من أجل عدم انتحار الموظفين الذين يعملون في هذه الشركة ، خاصة واذا كان هناك أي خطأ أو تلاعب قد يحدث أثناء عمل الموظف أو العامل فيتم محاسبته ، ولا تكون نهايته هي الانتحار والفرار من المحاسبة على ما اقترفه من خسائر للشركة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *