Wednesday, Aug. 23, 2017

  • تابعنا

اكثر 10 حيوانات معمرة في العالم

مارس 14, 2017 - -

هناك العديد من الحيوانات المنتشرة حول العالم ، بينما نتحدث إليكم في موضوعنا هذا حول أكثر الحيوانات عمراً على وجه الأرض لتكون ضمن الحيوانات المعمرة تبعاً لآخر الإحصائيات ، وفيما يلي قائمة من الحيوانات الأطول عمراً على وجه الأرض . من الحيتان إلى القشريات (المحار) ، مع عدد مختلف من الحيوانات التي ستشعرك بالمفاجأة .

اكثر 10 حيوانات معمرة في العالم
1 . Arctica Islandica (Ocean quahog) – وهذا هو نوع من البطلينوس الصالحة للأكل ، والتي يقدر عمرها بنحو 405-410 سنة ، بينما جاءت بعض التقارير بأن عمر هذا الحيوان يمكن أن يصل إلى 507 سنة !

2 . الحيتان مقوسة الرأس Bowhead Whales – عمر هذه الحيتان ممكن أن تصل إلى حوالي 200 سنة . على الرغم من أن هذه الفكرة غير مثبتة لبعض الوقت ، فقد أشارت بعض الأبحاث الحديثة أن الحيتان مقوسة الرأس تناقصت أعدادها منذ حوالي عام 1890 ، بينما أكد تحليل الأحماض الأمينية ، وأشار إلى الحد الأقصى لعمر الحيتان مقوسة الرأس يمكن أن تصل إلى 177-245 سنة .

3 . الأنقليس Eels – يعتقد أن عمر ثعابين الأنقليس يمكن أن تصل إلى أكثر من 150 سنة .

4 . الطراطرة Tuataras – الطراطرة هو نوع من الزواحف المستوطنة في نيوزيلندا ، والتي يمكن أن أن تتشابه مع معظم السحالي ، وهناك جزء من السلالة المتميزة لنظام Rhynchocephalia . ويعتقد أن هذه الزواحف المذهلة يكون أن يصل عمرها لنحو 100-200 سنة أو أكثر .

5 . سلحفاة غالاباغوس العملاقة Galapagos giant tortoise – يمكن لعمر سلحفاة غالاباغوس العملاقة أن يصل إلى 190 عاما . يقبل الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه المخلوقات الرائعة في جزر غالاباغوس والتي تقع ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

6 . القرش غرينلاند Greenland Sharks – قرش غرينلاند هو نوع من القروش المتواجدة في منطقة محيط الشمال الأطلسي ، ومن المعتقد أن يصل العمر الافتراضي لهذا القرش إلى أكثر من 200 سنة .

7 . سمك كوي Koi – سمك الكوي هو واحدة من الأسماك التي تعيش فترة حياة طويلة تصل إلى 200 سنة . هذا النوع الياباني من الأسماك هو الكارب الشائع المستأنس والذي يتم الاحتفاظ به لأغراض الزينة في أحواض كوي في الهواء الطلق أو في الحدائق المائية .

8 . الببغاوات Macaws – هذه الببغاوات الطويلة الذيل هي واحدة من الببغاوات التي تعيش عمراً طويلاً ، وغالبا ما تكون من الببغاوات الملونة ، والتي يمكن أن تعيش ما يصل الى 80 – 100 سنة في الأسر .9 . الفيلة الآسيوية Asian elephants – ومن المعروف أن الفيل الآسيوي يمكن أن يعيش عمراً طويلاً ، بحد أقصى حوالي 86 سنة .

10 . الخيول Horses – اعتمادا على السلالة والإدارة والبيئة ، فإن الحصان المحلي الحديث يمكن أن يعيش مابين 25 و 30 عاما . أما عن غير المألوف ، فإن هناك في بعض الأحيان ، عدد قليل من الحيوانات التي تعيش لنحو 40 عاماً . وقد سجلت كان أقدم أنواع الخيول مثل خيل “بيلي القديم ” ، والحصان الذي يعود إلى القرن ال19 والذي يمكن أن يعيش حتى سن 62 .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *