Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

اشهر اللوحات العالمية

من بين الملايين من اللوحات التي تم إنشاؤها من قبل الكثير من الفنانين ، نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من أشهر اللوحات العالمية والمميزة ، والمبينة في صالات العرض والمتاحف في جميع أنحاء العالم . هذه المجموعة المختارة لمعظم اللوحات الشهيرة والمعترف بها من قبل الناس من جميع أنحاء العالم من جميع الأعمار وربما تكون اللوحات التي ستظل ذات صدى كبير في أذهان الناس في القرون المقبلة . وفيما يلي قائمة بأسماء بعض أكثر اللوحات شهرة في العالم .

اشهر اللوحات العالمية
لوحة ليلة النجوم – فنسنت فان جوخ Starry Night – Vincent van Gogh . لوحة ليلة النجوم رسمها الفنان الهولندي فنسنت فان جوخ في عام 1889 ، وهي واحدة من اللوحات الأكثر شهرة في الثقافة الحديثة . هذه اللوحة هي جزء من المجموعة الدائمة لمتحف الفن الحديث في نيويورك . وكانت هذه اللوحة هي مصدر الإلهام لأغنية “فنسنت” (المعروف أيضا باسم “ليلة النجوم “) من دون ماكلين . أغنية ماكلين هي مرجع للوحة فضلا عن غيرها من اللوحات التي رسمها الفنان الشهير .

لوحة الموناليزا – ليوناردو دا فينشي Mona Lisa – Leonardo da Vinci . هذه اللوحة الأكثر شهرة في العالم ، والتي تعد كعامل جذب رئيسي في متحف اللوفر في باريس ، حيث ينظر إليه من قبل ستة ملايين شخص كل عام ! رسمها ليوناردو دا فينشي من عام 1503 أو 1504 حتى قبل وقت قصير من وفاته في عام 1519 .

لوحة العشاء الأخير – ليوناردو دا فينشي The Last Supper – Leonardo da Vinci . لوحة العشاء الأخير هي واحدة من اللوحات العالمية الشهيرة في المتحف ، والتي تقع في دير سانتا ماريا ديلي Grazie في ميلانو ، إيطاليا . تم رسمها من قبل الفنان الأكثر شهرة في كل العصور ، ليوناردو دا فينشي في أواخر القرن ال15 . وتصور اللوحة لمشهد العشاء الأخير ليسوع مع تلاميذه ، بإعتبارها التحفة الفنية في الدير الصغير ، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في ميلان .

الصرخة – إدوارد مونش The Scream – Edvard Munch . لوحة الصرخة هي القطعة الأكثر شهرة من قبل الفنان إدوارد مونش ، والتي رسمها حول عام 1893 . تم رسمها بإستخدام النفط والباستيل على الورق المقوى . هذه اللوحة هي اللوحة المخيفة في المتحف الوطني ، أوسلو ، النرويج .

إصرار الذاكرة – سلفادور دالي The Persistence Of Memory – Salvador Dali . رسمت تلك اللوحة في عام 1931 من قبل الفنان الاسباني سلفادور دالي . وتعد لوحة إصرار الذاكرة هي واحدة من القطع الأكثر تميزا في تاريخ الفن ، ويعرف هذا العمل الفني بتفكير الناس في طريقة حياتهم والطريقة التي يقضون بها وقتهم ، ويعتقد البعض أيضا أن هذه هي اللوحة الرائعة المستوحاة من نظرية ألبرت أينشتاين النسبية .

الفتاة ذات القرط اللؤلؤي – يوهانس فيرمير Girl With A Pearl Earring – Johannes Vermeer . لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي هي واحدة من اللوحات المميزة وهي اللوحة الزيتية التي يعتبرها الكثيرون بأنها اللوحة الهولندية الموناليزا ، هذه اللوحة الجميلة للفنان الهولندي يوهانس فيرمير يتميز لـ فتاة مع القرط اللؤلؤي . تم الانتهاء من اللوحة في حوالي عام 1665 في معرض موريتشويس في لاهاي ، هولندا .

دورية الليل – رامبرانت فان راين The Night Watch – Rembrandt van Rijn . لوحة دورية الليل هي اللوحة التي أنجزت في عام 1642 ، وهذا هو العمل الفني الشهير الذي يتم عرضه في متحف ريجكس في أمستردام .

غرنيكا – بابلو بيكاسو Guernica – Pablo Picasso . وقد رسمت هذه اللوحة الشهيرة لبيكاسو ، الذي أنجزها في عام 1937 . اللوحة في باريس ومستوحاة من قصف غرنيكا في إسبانيا خلال الحرب الأهلية الإسبانية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *