مدينة الغزلان اليابانية

- -

نارا هي المدينة اليابانية الشهيرة بالغزلان ، والتي تقع في منطقة كانساي في اليابان . المدينة تحتل الجزء الشمالي من محافظة نارا ، على الحدود مع ولاية كيوتو ، والتي تضم نحو ثمانية من المعابد والأضرحة والآثار مثل الآثار التاريخية لنارا القديمة .

نارا هي مدينة الخلابة مذهلة ، والتي تقع في المرتبة الثانية بعد كيوتو لما بها من جمال المعابد والأضرحة والحدائق . فمن الممكن زيارة مدينة نارا في رحلة يومية من كيوتو وأوساكا ، بينما عليك التنظيم المسبق حتى يتسنى لك زيارة العديد من المناطق الرائع والتي تستحق الزيارة . مدينة نارا تقع في المرتبة الثانية بعد كيوتو بإعتبارها المدينة التي تضم أغنى مجموعة من المواقع التقليدية في اليابان . ونارا هي أيضاً موطن لبعض أفضل المعابد في البلاد والمقدسات ، جنبا إلى جنب مع العديد من الحدائق الجميلة والمتاحف والأحياء التقليدية . نارا هي مدينة صغيرة الحجم والمعبأة بمشاهد مميزة من الدرجة الأولى ، بما في ذلك البوذا العظيم ، ومزار Taisha وحديقة نارا-كوين ، مع الغزلان التي تشتهر بها المدينة في شبه البرية .

مدينة نارا الشهيرة بمدينة الغزلان – مدينة نارا هي المدينة المعروفة بمدينة الغزلان اليابانية (والمعروف أيضا باسم الغزلان المرقطة) والتي تتجول في المدينة ، وخصوصا في حديقة نارا . في عام 2015 كان هناك أكثر من 1200 من الغزلان في نارا ، والتي يقبل إليها الزوار لتقديم إليها الوجبة الخفيفة من الباعة حتى يتمكنوا من إطعام الغزلان .

جغرافياً – مدينة نارا تقع في الطرف الشمالي من محافظة نارا ، بالمنطقة المتاخمة مباشرة من ولاية كيوتو في جانبها الشمالي . تقع المدينة على مساحة 22 .22 كيلومتر (13.81 ميل) من الشمال إلى الجنوب ، ومن الشرق إلى الغرب . وتبلغ مساحتها الكلية لنحو 276.84 كيلو متر مربع (106.89 ميل مربع) . على الجانب الشرقي من وسط مدينة نارا ، يقع القصر القديم Heijō ، إلى جانب العديد من المكاتب العامة . أعلى نقطة في المدينة هي قمة Kaigahira Yama والتي ترتفع لنحو 822.0 متر (2،696.85 قدم) ، وأدناها حي إيكيدا-تشو ، بإرتفاع 56.4 متر (185.04 قدم ) .

المناخ – مناخ محافظة نارا هو مناخ معتدل بشكل عام ، مع وجود بعض الاختلافات الملحوظة بين منطقة حوض شمال الغرب وبقية المحافظة التي هي من أكثر المناطق الجبلية . لدى مدينة نارا مناخ منطقة الحوض بالسمة الداخلية ، والممثلة في أعلى تباين مع درجات الحرارة اليومية . متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء هي حوالي 3-5 درجة مئوية (37-41 درجة فهرنهايت) ، و25-28 درجة مئوية (77-82 درجة فهرنهايت) في الصيف مع أعلى معدلاتها التي يمكن أن تصل إلى قرابة 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) . تصبح درجات الحرارة معتدلة في فصلي الربيع والخريف . وكذلك في المنطقة الجبلية يوشينو الممتدة مشاهد أزهار الكرز في فصل الربيع . والجبال الجنوبية في فصل الخريف التي هي أيضا مقصدا لمشاهدة إطلالات سقوط أوراق الشجر .

التركيبة السكانية – يقدر تعداد سكان مدينة نارا لتعداد عام 2005 بنحو 373189 وتبلغ الكثافة السكانية لنحو 1348 نسمة لكل كم2 . هناك 147966 من الأسر المقيمة في نارا . ويبلغ أعلى تركيز لكل من الأسر والسكان ، على التوالي في حوالي 46،000 و125،000 ، والمتواجدة على طول مناطق bedtown الجديدة ، على طول خط كينتيتسو أوساكا . كان هناك حوالي 3000 من الأجانب المسجلين في المدينة ، منها الكوريون والصينيون والذين هم أكبر من مجموعتين مع حوالي 1200 و 800 شخص على التوالى .

معلومات عن مدينة نارا – تأسست مدينة نارا كأول عاصمة دائمة لليابان في عام 710 في Heijo ، وهي المدينة المعترف بها الآن باسم نارا (奈良) . وتتميز تلك المدينة بنفوذها والطموحات السياسية من الأديرة البوذية القوية في المدينة والتي نمت لتصبح تهديدا خطيرا على الحكومة ، ثم انتقلت العاصمة إلى ناغاوكا في عام 784 . تقع نارا على بعد أقل من ساعة واحدة من كيوتو وأوساكا . ونظرا لماضيها كعاصمة أولى ودائمة لليابان ، فإنها لا تزال مميزة بالكنوز التاريخية ، بما في ذلك بعض أقدم وأكبر المعابد في اليابان . وفيما يلي قائمة من مواقع نارا الأكثر شعبية لمشاهدة زهر الكرز (هانامي) .

المواقع الأكثر زيارة في مدينة نارا
حديقة نارا
وقت الزيارة المقترح – في بداية شهر أبريل
يمكن الوصول إلى تلك الحديقة بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من محطة كينتيتسو نارا . تتميز الحديقة بزراعة مايقرب من حوالي 1700 شجرة كرز عبر حديقة نارا الواسعة وهي نسبة تفوق الغزلان بنحو 500 . وهي واحدة من البقع الأكثر من ممتعة في الحديقة بإعتبارها الحديقة الكبيرة التي تحيط بها أشجار الكرز ، والتي تقع على مسافة قصيرة الى الجنوب الشرقي من القاعة الرئيسية تودايجي .
الدخول: مجانا

قصر Heijo
وقت الزيارة المقترح – في بداية شهر أبريل
يمكن الوصول إلى القصر خلال 15 دقائق سيرا على الأقدام من محطة ياماتو Saidaiji ، يزرع حول القصر لعدد غير قليل من أشجار الكرز ، مما يجعله بفرصة الإستمتاع بتلك الحديقة المحيطة في نزهة ممتعة .
الدخول: مجانا

أطلال قلعة كورياما
وقت الزيارة المقترح – في بداية شهر أبريل
يمكن الوصول إلى القلعة على بعد عشر دقائق سيرا على الأقدام من محطة كينتيتسو كورياما . قلعة كورياما هي في معظمها الآن عبارة عن أطلال ، بينما يمكنك أن تجد الجدران وخندق القلعة الجذاب لعرض أزهار الكرز . تقع القلعة على بعد نحو كيلومترين جنوب معبد ياكوشيجي ، خارج حدود مدينة نارا .
الدخول: مجانا

Wakakusayama
وقت الزيارة المقترح – في بداية شهر أبريل
يمكن الوصول خلال 30-40 دقيقة سيرا على الأقدام من محطة كينتيتسو نارا . Wakakusayama هو العشب المغطى للتلة الواقعة خلف حديقة نارا ، والمضاءة في مهرجان Yamayaki المذهل . تزرع هناك لأشجار الكرز بالإضافة إلى درب المشي لمسافات طويلة على طول حافة المنحدر الرئيسية Wakakusayama ، مع السماح للبعض بإلتقاط الصور الجميلة من أزهار الكرز .
رسوم الدخول – 150 ¥ ، 9:00 حتي 17:00

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-09 at 16:00

    ياعيني على المها العربي من افضل انواع الغزلان في العالم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *