بحث عن جمهورية الدومينيكان

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 20 مارس 2017 , 16:04

جمهورية الدومينيكان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم خلال الفصل الشتوي ، لما تتأثر هذه المنطقة لأكثر من نصف الكرة الشمالي بالشتاء القارس . مشهد المحلي هناك هو المعيار للجنة الاستوائية ، بالاضافة الى تواجد شواطئ منطقة الكاريبي البيضاء ، مع البحيرات الهادئة ، والشعاب المرجانية ، وهنا يمكنك أن تجد الجبال العالية ، مع تغطية الغابات الاستوائية الكثيفة . الاقتصاد المحلي هنا متطور للغاية ، والذي يجذب الكثير من السياح مع شعورهم بالأمان هناك .

جغرافياً – تقع جمهورية الدومينيكان في مياه البحر الكاريبي في قارة أمريكا الشمالية . والتي تحتل الجزء الأكبر من جزيرة هايتي ، والتي هي جزء من ما يسمى بـ جزر الأنتيل الكبرى . تقع جمهورية الدومينيكان بين 17 و 19 درجة شمالا وبين 68 و 71 درجة غربا . وتحتل مساحتها لما يقدر بحوالي 48 433 كيلومتر مربع ، مما يجعلها ثاني أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي . لدى جمهورية الدومينيكان حدود مع هايتي ، وتمتد جزيرة بويرتو ريكو إلى حوالي 115 كم شرق دومينيكا ، بإعتبارها جزء من الحكم الذاتي لU .S .A .

جمهورية الدومينيكان لديها تضاريس متنوعة جدا ، كما إنها المنطقة المميزة بـ جزيرة هايتي ، والتي لديها أصل قاري ، على عكس معظم جزر البحر الكاريبي ، والتي هي متأثرة بالبراكين السابقة أو الحالية . هناك أربعة سلاسل جبلية متوازية مع طريق الجزيرة في الاتجاه من الشرق إلى الغرب . أعلى جبل هو كورديليرا الوسطى ، والذي يقع في الجزء الشرقي ، وهذه هي أعلى نقطة في جمهورية الدومينيكان وأعلى قمة في منطقة البحر الكاريبي ، والتي ترتفع لنحو 3175 متر فوق مستوى سطح البحر . بين الجبال يمكنك العثور على السهول الجميلة جدا والخصبة . وفي المناطق الساحلية من البلاد أيضا هناك المناطق الجميلة جدا والخصبة للأراضي المنخفضة ، حيث يعيش الغالبية العظمى من السكان . ومع بادئى الشريط الساحلي للجمهورية الدومينيكان ، هناك بعض ، الخلجان الصغيرة الجذابة للغاية .

الطبيعة – جمهورية الدومينيكان لديها طبيعة خاصة ، وجذابة للكثير من السياح من جميع أنحاء العالم . تغطي الجزيرة بالغابات المطيرة الاستوائية والتي هي موطن لمجموعة كبيرة من الأنواع النباتية والحيوانية ، مع الجبال التي تنحدر مع العديد من الأنهار والشلالات ، وهلم جرا . هناك المرتفعات التي تعكس مدى البرودة حتى خلال فترة الصيف الأكثر سخونة . في منطقة الجنوب الغربي من جمهورية الدومينيكان ، هناك أكبر بحيرة في منطقة البحر الكاريبي وبركة إنريكييو .

المناخ – تقع جمهورية الدومينيكان في منطقة تابعة للمناخ الاستوائي والتي تحيط بها البحر الكاريبي ، مع الطقس الحار على مدار السنة . هناك موسمين ، هو الموسم الجاف وموسم الأمطار . يستمر موسم الأمطار من أبريل إلى نوفمبر ، بينما يستمر موسم سقوم الأمطار من مايو وسبتمبر . موسم الأمطار يتزامن مع موسم الأعاصير . خلال الفصل الدراسي الصيفي ، عندما تتجاوز درجات حرارة المياه في المحيطات لنحو 30 درجة مئوية ، مع مياه البحر الدافئة المتأثرة بأقوى العواصف الاستوائية على هذا الكوكب . أحيانا تتسبب الأعاصير في أضرار كبيرة ، مع درجات الحرارة التي تختلف بشكل معنوي خلال العام . في كانون الثاني ، تستمر درجات الحرارة في النهار لحوالي 27 درجة مئوية ، وفي أغسطس – تستمر درجة الحرارة لحوالي 32 درجة مئوية .

اقتصادياً – جمهورية الدومينيكان هي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في أمريكا اللاتينية . هناك فقط جزر البهاما وكوستاريكا التي يمكن أن تتطابق مع جمهورية الدومينيكان من حيث نوعية ومستوى المعيشة .

تطوير البلاد لصناعة السياحة لديها ناجحة جدا ، كما أن هناك بعض من أجمل الشواطئ في العالم ، والغابات المطيرة الاستوائية الجميلة والمناخ الرائع ، والبنية التحتية الممتازة والاستقرار السياسي . تعتمد جمهورية الدومينيكان ليس فقط على عدد كبير من الزوار الأجانب الذين يأتون إلى إليها خلال العطلة التي لا تصدق ، ولكن أيضا للأجانب ، الذين يأتون للإستمتاع بالسفن السياحية الكبيرة . مع تطور دولة الجزيرة من الناحية الزراعية . هنا يزرع العديد من الفواكه الاستوائية وقصب السكر والبن والكاكاو والتبغ وغيرها . . هذا البلد هي واحدة من البلاد الجذابة ، خاصة في الأسواق الدولية للتمويل العقاري ، وخاصة بالنسبة لأشهر الشتاء ، مع نصف الكرة الشمالي الأكثر برودة . وغالباً ماتتميز بعض الأماكن بالجمال المميز في عاصمة جمهورية الدومينيكان الكبيرة وذات الإطلالات الطبيعية الرائعة .

تعداد السكان – جمهورية الدومينيكان هي موطن لنحو 8.5 مليون نسمة . هذا رقم كبير بالنسبة لحجم بلد الجزيرة ، وخاصة فيما يتعلق بمنطقتها . يتم توزيع السكان بشكل غير متساو في الأراضي . حدث يتم تركيز أكبر عدد من السكان في السهول الساحلية . ويعيش نحو 2.6 مليون أو ما يقرب من ثلث السكان في منطقة العاصمة سانتو دومينغو . هذه هي المركز الثقافي والاقتصادي الرئيسي في البلاد . هنا مقر العديد من الشركات العالمية والسفارات الأجنبية . سانتو دومينغو هي المدينة الجذابة للغاية بالنسبة للأجانب الراغبين في الإستثمار في العقارات الفاخرة وبأسعار معقولة . ومع الغلاف الجوي المميز بمزيج من منطقة البحر الكاريبي التقليدية .

في الجزء الشرقي من تكتل المدينة إلى محمية خليج اندريس (اندريس باهيا) ، والتي هي واحدة من أجمل الشواطئ في منطقة العاصمة الدومينيكان – شاطئ بوكا شيكو . والمنطقة المحمية من الموجات الكبيرة من الشعاب المرجانية والشواطئ الجميلة . المدن الكبيرة والهامة الأخرى من جمهورية الدومينيكان ، هي سانتياغو دي لوس كبايروس والتي يبلغ عدد سكانها لحوالي 800،000 نسمة وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد . وهناك مدن أخرى هي لا رومانا وسان فرانسيسكو دي ماكوريس . هنا يمكنك العثور على أفضل الفنادق والفلل والمنشآت البحرية ، مع أجمل الشواطئ . ومما لا شك فيه ، هناك لؤلؤة الريفييرا وهي مدينة الدومينيكان بونتا كانا ، و معروفة بين محبي العطلات الغريبة .

أفضل وقت للسياحة – أفضل وقت للسياحة في جمهورية الدومينيكان من نوفمبر إلى أبريل ، وذلك على الرغم من الطقس الجيد على مدار العام . العطل في جمهورية الدومينيكان هي أكثر بكثير من مجرد شاطئ ، بينما يتمتع الزوار بهذه البلد المتنوعة بالغابات المطيرة والجبال والمدن الاستعمارية إلى الحلبة .

منطقة البحر الكاريبي الكلاسيكية – بفضل حجم أفضل وقت للسياحة الأكبر من المتوسط ، وبإعتبارها واحدة من أكثر الدول تنوعا في منطقة البحر الكاريبي ، والتي تقع على طول الساحل ، فقد تميزت أفضل وقت للسياحة بمجموعة كاملة من الشواطئ وبحيرات المنغروف ، وقمم الجبال والشلالات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق