اجمل الشلالات في الهند

الهند هي واحدة من البلدان التي تستحق الإستكشاف ، لما بها من العديد من المواقع الشهيرة والجذابة ، والتي تستقبل العديد من السياحة من جميع أنحاء العالم لرؤية الجمال الهادئ لهذا البلد . هناك الشلالات في الهند بإعتبارها واحدة من عوامل الجذب التي تخدم السياح لرؤية مدى الجمال المدهش من البلاد . ونرد إليكم في موضوعنا هذا لأعلى 10 شلالات في الهند ولما بها من إطلالات خلابة .

اجمل الشلالات في الهند
10 . شلالات بركانا – تقع شلالات باركانا في ولاية كارناتاكا ، ويرتفع هذا الشلال لنحو 850 قدم . هذا هو جزء من سلسلة جبال غات الغربية ، والتي تقع في منطقة الغابات باليهالي . أغومب-باركانا هي رحلة مشهورة جدا في الهند والتي يمكن من خلالها التعرف على شلالات باركانا . الكهرومائية هي المصدر الرئيسي لولاية كارناتاكا . ويساعد هذا الشلال كثيرا في الحصول على الكهرباء . ويقال أن أفضل وقت لزيارة شلالات باركانا خلال الرياح الموسمية ، بينما يفضل البعض لزيارة هذا المكان في فصل الشتاء أيضا . يصعب الوصول إلى شلالات باركانا عن طريق الجو ، بينما تجد أقرب مطار دولي في مانجالور والذي يقع تقريبا على بعد 135كم .

9 . شلالات ثاليار – تقع شلالات ثالايار في كوديكانال في ولاية تاميل نادو ، والتي ترتفع لنحو 297 متر . هذا هو أعلى الشلالات في الهند (تاميل نادو) . والتي تقع في التصنيف العالمي على أساس ارتفاعها الذي يصل إلى نحو 267 . هذا هو المكان الذي تجري فيه الرحلات بإنتظام بإعتبارها المكان الهادئ جدا والجذاب . إذا كنت من محبي الإطلالات المميزة ، فإن شلالات ثالايار هي واحدة من الأماكن الخلابة ، والتي يمكن زيارتها في أيام الأسبوع . أقرب مطار لـ شلالات ثالايار في مادوراي والذي يبعد بنحو 120كم بعيدا .8 . شلالات مينموتي – تقع شلالات مينموتي في كالبيتا في ولاية كيرالا في الهند . تتأثر شلالات مينموتي بالتيارات الشرسة البيضاء والنقية بينما تنحدر أسفل الصخور . هذا هو المكان الرائع لما يعكس مدى الجمال الطبيعي المدهش والذي يستحق المشاهدة . تقام هناك أيضا للرحلات المتاحة للسياحة للوصول إلى منطقة السقوط ، بينما يجب على المرء أن يهبط في مطار كاليكوت ثم تأخذ سيارة أجرة . ارتفاع شلالات مينموتي يصل إلى 300م . هذا هو شلال آخر والذي يستخدم للحصول على الكهرباء .

7 . شلالات كينرم – تقع شلالات كينرم في تشيرابونجي ، والتي تجذب العديد من السياح للإستمتاع بإطلالة مميزة مع المستويات الثلاثة للشلال . إجمالي ارتفاع شلالات كينرم يصل إلى 305 متر . هذا النوع المتدرج من الشلالات الجذابة والشهيرة جدا من ميغالايا . يمكنك التمتع برحلة إلى الجزء العلوي المثير جدا للاهتمام مع توخي الحذر لما بهذه المنطقة بالطرق المليئة جدا من الصخور . أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو خلال الرياح الموسمية . معظم الأوقات التي يقبل فيها الزوار لهذا المكان هي عن طريق قيادة سيارتهم الخاصة من خلال الطرق السريعة الوطنية . هذا ويمكن أن يكون الإستمتاع برحلة جيدة ومميزة هناك .

6 . شلالات دودساغار – شلالات دودساغار هي واحدة من الشلالات العالية في الهند ، والتي ترتفع لنحو 1017 قدم . تقع شلالات دودساغار في غوا ، ويمكن للمرء الإستمتاع بزيارة هذا المكان مع مساعدة بهاغوان ماهافير للحياة البرية من خلال سيارات الأجرة لأنا السبيل الوحيد للوصول إلى هناك . هذا ويمكن أيضا الوصول عبر غوا بالقطار . في الآونة الأخيرة ، اشتهرت تلك الشلالات نظير فيلم “تشيناي اكسبرس” الذي تم تصويره في هذا المكان . مرة أخرى ، نذكر بأن وقت الرياح الموسمية هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان .5 . شلالات نوهسنجيثيانغ – تقع شلالات نوهسنجيثيانغ في ميغالايا . وهي واحدة من الشلالات الجميلة وكذلك أطول الشلالات في الهند . ترتفع شلالات نوهسنجيثيانغ لنحو 315 قدم . وهي واحدة من عناصر الجذب السياحي الرئيسي في تشيرابونجي . والتي تعرف أيضا باسم الشقيقات السبعة . الشقيقات السبعة تدل على سبعة تيارات من الشلال . من شيلونغ والتي تمتد تقريبا لنحو 99كم بعيدا والتي تستغرق نحو 2.5 ساعة للوصول إلى هناك .

4 . شلالات بهيمكوند – شلالات بهيمكوند هي واحدة من الشلالات التي تقع في الهند ، في أوديسا . بهيمكوند هي في الأساس خزان المياه الطبيعية الواقعة على بعد حوالي 100 كم من كيونجهار . الخطوات التي يتدفق إليها النهر يجعل النهر ليبدو وكأنه شلال . هناك الكثير من أسطورة التي يمكن سماعها عن هذا المكان والذي يمكنك أيضا أن تسمعها من الدليل السياحي الخاص بك . المياه هناك متقلبة وتبدو لطيفة ولكن كن حذرا جدا لوجود الكثير من الحجارة التي تبدأ متداولة أسفل المنطق . يمكنك سماع صوت التيار من المنطقة بأكملها .

3 . شلالات نوهكاليكاي – نوهكيكيكاي هي واحدة من الشلالات المثيرة للاهتمام جدا في الهند والتي ترتفع لنحو 1115 قدم مما يجعلها 3 أعلى الشلالات في الهند . تقع هذه الشلالات في ميغالايا ، والتي تقع بعيدا لنحو 53كم بعيدا عن شيلونغ . إذا كنت تقود سيارتك إلى هذا المكان فكن حذار ، وكن ياقظاً جدا أثناء القيادة ، لما هناك الكثير من الشاحنات التي يمكن المرور بها ، نعم ، حركة المرور هناك صعبة ولا تطاق .

2 . شلالات ثوسغار – تقع شلالات ثوسغار في ولاية ماهاراشترا . بل هي المكان المنوع والمجزأة من الشلال . إجمالي الارتفاع شلالات ثوسغار لنحو 500 متر . وأفضل مواسم الزيارة لهذا المكان هو الرياح الموسمية . وقد أصبح هذا المجال كبيرا للنزهة للسكان المحليين . يمكنك أيضا زيارة شلالات بامنولي التي تبعد بضع دقائق عن هذا المكان .

1 . شلالات نارمادا – وهي واحدة من الشلالات الطبيعية والتي تقع في نهر نارمادا . هناك بعض سيت-سيينغس التي يمكنك تحملها في هذا المكان ، ويمكن ركوب القوارب المتوفرة في بانشفاتي غات . مرة أخرى ، الرياح الموسمية هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان للإستمتاع بزيارة أعلى الشلالات الموجودة في الهند .

أعلى 10 أعلى شلالات في الهند
1 . شلالات نارمادا
2 . شلالات ثوسغار
3 . شلالات نوهكاليكاي
4 . شلالات بهيمكوند
5 . نوهسنجيثيانغ
6 . شلالات دوشساجار
7 . شلالات كينرم
8 . شلالات مينموتي
9 . شلالات ثاليار
10 . شلالات بركانا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-09 at 15:54

    شلالات جميلة حقا والطبيعة الخلابة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *