اغرب حيوانات غابات الامازون

غابات الأمازون هي موطن لبعض أكثر الكائنات التي لا تصدق على وجه الأرض . هناك الظروف الاستوائية من الغابات المطيرة التي تسمح بإزدهار هذه الحيوانات لتتحول في منطقة الأمازون . من ثعالب الأنهار العملاقة لمجموعة متنوعة من الضفادع السامة ، وأطروحات الحيوانات الملونة التي تتجول في بعض الأجزاء من الغابات المطيرة والمعزولة عن بقية العالم .

وتضم غابات الامازون لـ9 دول في أمريكا الجنوبية . البرازيل هي الموطن الرئيسي لمنطقة الأمازون في حين أن كولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبوليفيا وغيانا وسورينام وغيانا الفرنسية ، كل منهما يحتوي على نسبة من عجب الطبيعية . عند التجوال في منطقة الأمازون ستسمع مجموعة متنوعة من المكالمات والأصوات من الحيوانات من جميع الأنواع ، وسوف تستمتع بالغابات الممتدة على نحو 2124000 ميلا مربعا . دعونا نلقي إليكم معلومات حول الحيوانات التي لا تصدق والمتواجدة في غابات الأمازون في البرازيل .

اغرب حيوانات غابات الامازون
جاكوار The Jaguar
ومن المعروف أن النمور متواجدة في المناطق النائية من أمريكا الجنوبية ، بينما يمكنك العثور على الجاكوار الأسود بإعتباره من الحيوانات النادر جدا في منطقة الأمازون . الجاكور هو من الحيوانات الشرسة ومن الحيوانات المهيبة وواحدة من عجائب غابات الأمازون .

سمكة البيرانا Piranha
سمكة البيرانا هي واحدة من أسماك الضاري المفترسة والأكثر رعبا في الأمازون . قد تبدو هذه الأسماك غير مؤذية ولكنها تقوم ببعض اللدغات القوية للفقاريات . لدى سمكة البيرانا أسنان حادة شائكة .

العنكبوت الآكل للطير Goliath Birdeater Spider
لقد رأينا في أفلام الخيال العلمي عن العناكب الكبيرة الحجم والضخمة . العنكبوت الآكل للطير هو واحدة من العناكب الكبيرة الحكم والضخمة والتي تنمو لتصل إلى حجم الجرو ، حيث وجدها بعض العلماء خلال رحلتهم إلى غيانا . هذه العناكب نادرة ولكنها موجودة في أجزاء من غابات الأمازون .

ضفادع الزجاج Glass Frogs
الضفادع الزجاجية هم الحيوانات التي يعود موطنها إلى أمريكا الوسطى والجنوبية والمتواجدة في غابات الأمازون . هذه هي أحد المخلوقات اموجودة في غابات الأمازون . تتميز ضفادع الزجاج بشفافة الجلد والتي يسمح لك برؤية أجهزتها بما في ذلك ضربات القلب .

دولفين نهر الامازون Amazon River Dolphin
الأمازون هي موطن لبعض الحيوانات المخيفة جدا ، وهناك أيضا اثنين من الأنواع الودوة من الحيوانات مثل نهر دولفين الأمازون . هذه الدلافين تستخدم في تحديد الموقع بالصدى ، لتكون من الحيوانات الحماسية الجميلة . لديهم خاصية جذابة وسحرية .

القُضاعة العملاقة Giant Otter
القُضاعة العملاقة أو ثعلب النهر العملاق أو كلب النهر العملاق ، وهي أحد المخلوقات العجيبة في غابات الأمازون . يتم العثور على ثعالب الماء العملاقة في حوض الأمازون إلا أنها نادرة جدا . التلوث في منطقة الأمازون يسبب بعض التخفي لهذه الحيوانات لأنها تحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة .

سحلية البازيليسق Jesus Christ Lizard
سحلية البازيليسق هي واحدة من عدد قليل من الحيوانات التي يمكن أن تمشي حرفيا على المياه . لديها سرعة جيدة ولكونها خفيفة الوزن فهذا يساعدها على التسريع عبر سطح الماء . سحلية البازيليسق هو آخر السحالي المميزة بالعجائب في غابات الأمازون .

الاناكوندا Anaconda
إذا كنت قد رأيت الفيلم اناكوندا ، فهناك احتمالات تجعلك لا ترغب في رؤية هذه الثعابين في الحياة الحقيقية . الأناكوندا هي بعض أكبر الثعابين في العالم سواء في الوزن أو الطول . فهي من الحيوانات المفترسة الشرسة ويمكن ان تبتلع أي شيء تقريبا أمامها . وهي موجودة في غابات الأمازون .

الطوقان Toucan
قد يكون الطوقان من الحيوانات السامة الأكثر شهرة ، إلا أن هذه الطيور الرائعة هي رائعة وجميلة . الطوقان من الحيوانات المميزة بالمناقير الكبيرة والألوان الوفيرة والمشرقة ، والتي تتناسب بشكل غريب .

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *