اروع العناكب في العالم

- -

هناك الكثير من العناكب المخيفة حول العالم ، بينما نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن اروع العناكب على كوكب الأرض والتي تعد من العناكب الخطيرة لما تتسبب في أضرار قد تكون خطيرة في بعض الأحوال . إليكم قائمة بـ اروع العناكب في العالم .

اروع العناكب في العالم
عنكبوت آكل الطير (Theraphosa blondi) Goliath Birdeater – وهو أحد العناكب التي تنتمي إلى أسرة الرتيلاء ، ويعتبر ثاني أكبر العناكب في العالم . يعود موطن عنكبوت آكل الطير إلى مناطق الغابات المطيرة في شمال أمريكا الجنوبية . يبلغ متوسط عمر إناث عنكبوت آكل الطير لنحو 15 إلى 25 سنة ، في حين أن متوسط عمر الذكور لما بين 3-6 سنوات . ويمكن لهذه العناكب أيضاً أن يصل طولها لنحو 28 سم ، ويمكن أن تزن إلى أكثر من 170 غرام (6.0 أونصة) . تطلق تلك العناكب للسم الغير مؤذي نسبيا إلا أن آثار سمه تماثل تلك التي من لدغة الدبور . على الرغم من اسمه عنكبوت آكل الطير إلا أنه لا يأكل الطيور . النظام الغذائي يعتمد على الحشرات والقوارض ، والضفادع . ومع ذلك فإنه قد يتغذى ايضاً على السحالي ، والخفافيش ، وحتى الثعابين السامة .

عنكبوت شائك الجرم السماوي ويفر (Gasteracantha) Spiny Orb-weaver – المعروف أيضا باسم شائك-فلك-النساجين ، والجرم السماوي وهو نوع من العناكب من بين حوالي 70 نوعا من العناكب المعروفة بالعمود الفقري الواضح . ويمكن لهذه العناكب أن يصل حجمها إلى 30سم . ويعود موطن تلك العناكب في جميع أنحاء العالم ، وهي غير مؤذية للبشر على الرغم من مظهرها المخيف

عنكبوت هانتسمان العملاق (متغايرة ماكسيما) Giant Huntsman Spider – عنكبوت هانتسمان العملاق وهو أكبر عنكبوت في العالم من حيث ساقه التي تمتد لنحو 30 سنتيمتر (12 بوصة) ، و 4.6 سنتيمتر (1.8 بوصة) لطول الجسم . ظهر هذا العنكبوت في لاوس في عام 2001 . وهو جزء من الجنس المتغاير للعناكب .

عناكب الأرملة السوداء (الزوع) Black Widow – العناكب الأرملة السوداء وهي جنس من العناكب الذي يحتوي على 32 نوعا معترف بهم . يشتق اسم الارملة السوداء من سلوك تزاوج الأنثى بأكل الذكر بعد التزاوج . أرملة العنكبوت الأسود هي العضو الأكثر شهرة في الجنس . عضها أمر خطير جدا بالنسبة للبشر ، ولكنها لا تسبب في الكثير من الأحيان ، بينما يستلزم الأمر للعلاج الطبي .

عنكبوت التجول البرازيلي (Honeutria) Brazilian Wandering Spider – المعروف أيضا باسم عناكب الموز ، وهذا هو جنس من العناكب العدوانية والسامة ، والمتواجدة في أمريكا الجنوبية الاستوائية ، وهي نوع واحد من العناكب المتواجدة في أمريكا الوسطى . عنكبوت التجول البرازيلي هي واحدة من العناكب الأشد سمية في العالم وفقا لموسوعة جينيس العالمية . مع ما يقرب من نصف جميع العناكب ذات الصلة بالعنكبوت المتواجد في أمريكا الجنوبية .عنكبوت العجلات (Carparachne aureoflava) Wheel Spider – المعروف أيضا باسم أو عنكبوت العجلات الذهبي ، هذا النوع من العناكب الأصلية لموطنها في صحراء ناميبيا في جنوب أفريقيا . لدى هذا العنكبوت القدرة على التخفي في الرمال والجري بسرعة تصل إلى 44 في الثانية الواحدة ، أو متر واحد في الثانية . وهذه نوع من عناكب العجلة غير ضارة للبشر .

 عناكب الجمل (عناكب جملية) Camel Spider – وهذه أحد أنواع العناكب الجميلة لكنها تعرف باسم عناكب الجمل أو العناكب الأسرع في العالم حيث تصل سرعتها من 10-12 ميلا في الساعة .

عناكب الملك البابون (Pelinobius muticus) King Baboon Spider – هناك أنواع الرتيلاء الأم المتواجدة إلى شرق أفريقيا . والتي يمكن أن تنمو لتصل إلى 20 سم في منطقة الساق . إنها تحظى بشعبية كبيرة بين هواة جمع الرتيلاء ولكن أحد العناكب الغير عدوانية وغير مناسبة للمبتدئين . لديهم أيضا السم قوي جدا : لدغة عناكب الملك البابون يمكن أن تسبب ألم حاد وهلوسة قوية مكان لدغة ، والتي تستمر لمدة خمسة أيام .

عناكب الذئب (Lycosidae) Wold Spider – هذه العناكب هم الصيادين الرشيقين مع حاسة البصر القوية . يعيش هذا النوع من العناكب وحدها ومطاردة وحدها – وبالتالي فإنهم عادة مايعتمدوا على التمويه للحماية . هناك أكثر من 2000 نوع من عناكب القفز .

عناكب القفز (Salticidae) Jumping spider – هذه العائلة من العناكب تحتوي على حوالي 5000 نوع مما يجعله أكبر عائلة من العناكب مع حوالي 13٪ من جميع أنواع العنكبوت . معظم هذه الأنواع قادرة على القيام بقفزات رشيقة جدا لتجنب الصيد . لدى جميع أنواع عناكب القفز لأربعة أزواج من العيون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *