صاحب موقع الفيس بوك .. مارك زوكربيرغ…Mark Zuckerberg

حين تسمح اسم مارك يرتبط بذهنك فورا موقع التواصل الاجتماعي الاشهر الفيس بوك فما هي قصة انشاؤه وماذا تعرف عن مارك؟ كما يعد مارك مثال للشاب الاعتصامي الذي يجتهد ويحاول ويبني الافكار ويشق طريقه دون خوف فقد اصبح اليوم بفضل فكرة صغيره من اغنى اغنياء العالم

اسمه :مارك زوكربيرغ-Mark Zuckerberg-

مولده :1984 م

حياته :رجل اعمال امريكي ومبرمج يمتلك موقع التواصل الاجتماعي الاكثر شهرة وشعبية قام بتأسيسه مع زوملاؤه موسكوفيتش دستين وكريس هيوز في جامعة هارفد
يعتبر مارك الرئيس التنفيذي لموقع الفيس بوك
بدأ البرمجة عندما كان في المرحلة الاعدادية. بينما كان يحضر أكاديمية فيليبس اكستر في المدرسة الثانوية، بنى برنامج لمساعدة العاملين في مكتب الاتصال أبي ونسخة من لعبة الأخطار. كما بنى مشغل موسيقى يدعى الوصلة العصبية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع. حاولت مايكروسوفت وAOL ان تشتري الوصلة العصبية و توظف زوكربيرج لديها و لكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان و قرر الالتحاق بجامعة هارفارد.

اعماله :احد اشهر اعماله موقع الفيس بوك الذي قام بتاسيسه عام 2004م لانه ابتعد عن اصدقاء وفضل البقاء في كالفورنيا
وفي 2007، أعلن زوكربيرج عن منصة الفيس بوك Facebook Platform، وهي منصة تطوير للمبرمجين لإنشاء تطبيقات اجتماعية على الفيس بوك. وأثار هذا الاعلان اهتماما كبيرا في مجتمع المطورين. وفي غضون أسابيع، أنشئت العديد من التطبيقات وبعضها أصبح له الملايين من المستخدمين. واليوم، هناك أكثر من 800000 مطور برامج من مختلف أنحاء العالم ينشئون تطبيقات على منصة الفيس بوك.

ثروته :في 24أكتوبر 2010 أمام شركة فيس بوك حصة 1.6 ٪ إلى لمايكروسوفت ب240 مليون دولار، ورفضت عرض منافس شركة جوجل وهذا من شأنه أن يشير إلى أن القيمة السوقية للفيس بوك 15 مليار دولار في وقت البيع. ولكن، معظم المحللين يعتقدون أن القيمة الفعلية للشركة أن تكون أقل بكثير. فمبلغ 240 مليون دولار التي دفعتها شركة مايكروسوفت تشمل أقساط التأمين لكل من اسهم تفضيلية ومواضع الإعلانات العالمية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ريم قدري

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    asem_alwahsh
    2015-09-22 at 14:51

    جميل جدا

  2. Avatar
    جمعة احمد العبدالله
    2017-01-03 at 04:31

    مرحبا

  3. Avatar
    hakim zani
    2017-06-17 at 07:21

    ,مرحبا ممكن مساعدة في فيسبوك راه عندي مشكل في دخول hakim polo

  4. Avatar
    اليتيم ابن الشهيد
    2017-08-17 at 04:44

    .......

  5. Avatar
    علي حافظ عبدعلي
    2019-03-28 at 19:51

    السلام عليكم ارجو منكم الرد حساب طلب تأكيد هوية واكدت والحد لان مارجعت ارجو مساعدي ممكن جواب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *