هل يأتي سامسونج Galaxy S8 بتقنية بصمة العين ؟

هناك الكثير من التقارير التي انتشرت حول الجوال الجديد سامسونج جالكسي S8 و شقيقه الاكبر سامسونج جالكسي S8 Plus و اذا كنت – بشكل عام – لا تصدق الشائعات التي تنتشر عن الجوالات قبل الكشف عنها فسنبشرك بأن عملية التدشين لهذه النماذج ستكون خلال يوم 29 مارس القادم في مؤتمر صحفي خاص بشركة سامسونج ، و لكن حديثنا هنا عن تقنية بصمة العين .

بطبيعة الحال شركة سامسونج تعتبر واحدة من شركات التقنيات الرائدة في عالم الجوالات الذكية تحديدا ربما هي الافضل على الاطلاق – من وجهة نظر الكثيرين – و لذلك تسعى لتقديم افضل ما لديها و ابتكار الجديد من اجل التسهيل في حياة المستخدم ، و اذا حقا قررت الشركة اصدار تقنية قراءة الوجهة او قراءة بصمة العين فستعتبر هذه الجوالات هي الافضل على العالم و الجديدة من نوعها .

ما هي تقنية بصمة العين ؟ : 
العديد من الجوالات الذكية في وقتنا الحالي متوفرة بخاصية قراءة بصمة الاصبع من اجل فتح قفل الهاتف و هذا الامر يعتبر احدث الوسائل امانا على الاطلاق و كذلك هناك بعض الجوالات المتطورة و التي تستعمل البصمة في عملية دفع الاموال من خلال الجوال مثل خاصية ” سامسونج باي Samsung Pay ” و هذه التقينة ستتوافر في الجيل القادم من جالكسي S8 .

لكن التقارير الاخير اشارت الى احتمالية ان تأتي هذه الجوالات بتقنية قراءة الواجهة التي تشبه بقدر كبير قرائة بصمة الاصبع و ذلك من اجل ان يتعرف الجوال عليك لفتح قفل الهاتف ، و سيتم تطويرها ايضا لقراءة العين في حالة استخدام خاصة الدفع الالكتروني مما يسهل في عملية التعرف على مالك الجوال عند دفع ثمن المنتجات .

كذلك التقارير اشارت الى وجود تواصل كبير بين شركة سامسونج و عدد من البنوك العالمية و ذلك من أجل العمل على تنفيذ خاصية قراءة الوجهة و قراءة بصمة العين و ذلك من اجل الدفع الالكتروني او سحب الاموال و الكثير من الاجراءات ، هذا الامر ربما يكون نظري و لن يتم تطبيقه على النسخة الحالية من جالكسي S8 لكن عموما سننتظر حتى تتم عملية التدشين لنتأكد من ذلك .

بناء على هذه الاخبار فيمكننا ان نأخذ نظرة سريعة على تقنية المستقبل ، و التي من خلالها لن تضطر اطلاقا للخروج من منزلك و معك نقود ورقية و انما ستكون كل التعاملات التي ستحتاجها عبارة عن نقل الاموال بصورة الكترونية سواء في شراء منتجات او الدفع مقابل خدمات .

المواصفات الرسمية للجوال سامسونج جالكسي S8 : 
– الابعاد : 140.1×72.2×7.3 مم
– الشاشة : 5.8 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : 1440X2560 بيكسل .
– نظام التشغيل : اندرويد نوجات 7.0 .
– الكاميرا الخلفية : 12 ميجابكسل .
– الفلاش بتقنية ليد .
– الكاميرا الامامية : 8 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو : 2160p .
– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .
– المعالج ” البروسيسور ” : ثماني النواه Octa Core .
– فئة المعالج : Snapdragon 835 .
– معالج الرسومات : Adreno 540 .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .
– مخرج USB .
– البطارية : 3000 ملم امبير .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *