وصفات الأسبرين للعناية بالبشرة

فوائد و وصفات الاسبرين للعناية بالبشرة .. الأسبرين يتم استخدامه منذ زمن طويل جداً كمسكن للآلام و على الرغم من مرور أكثر من مائة عام على اكتشافه مازلنا حتى يومنا هذا نكتشف فوائد جديدة له ، حيث أن كما ذكرنا فوائده المتعارف عليه من قبل أغلب الناس تسكين الآلام و على وجه أخص الصداع كما أنه أيضاً يساعد في إنخفاض درجة الحرارة المرتفعة و يعمل كمضاد جيد للالتهابات و يرجع هذا الأمر إلى احتوائه على مادة “حمض الأسيتيل ساليسيليك” و هذه المادة لها العديد من الفوائد العلاجية الكثيرة جداً و لذلك الأسبرين يساعد في العلاج و في الحماية من الكثير من الأمراض الخطيرة و من أهم فوائد الأسبرين أنه يقي من الإصابة بالسكتة الدماغية و يعمل على علاج التهاب المفاصل ، و يساعد في منع تجمع الصفائح الدموية و التي تتسبب في الإصابة بالجلطات ، و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد هناك الكثير جداً من الأمراض التي يساعد الأسبرين في علاجها ، لكن ظننت في يوم من الأيام أن الأسبرين يساعدك كثيراً في العناية بجمالك لا أعتقد أنك قد فكرتي في هذا الأمر و لكن بالفعل الأسبرين له الكثير جداً من الفوائد للبشرة و أيضاً الشعر و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن فوائد الأسبرين للبشرة و سوف نتحدث في مقال قادم عن فوائد الأسبرين العديدة للعناية بشعرك.

فائدة الأسبرين في علاج حب الشباب : يساعد الأسبرين بشكل كبير جداً في علاج حب الشباب و لذلك سوف نقدم لكِ وصفة بسيطة و سهلة لعلاج حب الشباب بواسطة الأسبرين .

وصفة الأسبرين لعلاج حب الشباب و ترطيب البشرة : هذه الوصفة سوف تعالج حب الشباب و أيضاً تعمل بشكل فعال على ترطيب البشرة .

مكونات الوصفة : سبع أقرص من الأسبرين ، ملعقة من العسل ، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز .

طريقة التحضير : قومي بطحن أقراص الأسبرين ثم قومي بخلطهم بكمية قليليه جداً من الماء حتى يكون خليط متجانس ثم بعد ذلك قومي بخلطه مع العسل و المكونات الأخرى .

طريقة الاستخدام : قومي بدهن بشرتك بهذا الخليط و اتركيه لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الدفيء .

فائدة الأسبرين في تطهير و تنظيف البشرة : إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة نظيفة و نضرة و خالية من أي شوائب نحن تقدم لكِ خلطة الأسبرين لتطهير البشرة .

مكونات الوصفة : عشر أقراص من الأسبرين ، نصف كوب من الماء ، ست ملاعق صغيرة من الخل الأبيض

طريقة الاستخدام : قومي بوضع أقراص الأسبرين في الماء ثم أضفي إليهم الخل و قومي بخلطهم بشكل جيد جداً، ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على بشرتك و أتركية لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الدفيء .

فائدة الأسبرين في التخلص من البثور و الرؤوس السوداء : يساعد الأسبرين في التخلص من البثور و الرؤوس السوداء بسب خصائصه التي تعمل تطهير البشرة و القضاء على الالتهابات و مكافحة البكتريا و لذلك تقدم لكِ هذه الوصفة الرائعة .

مكونات الوصفة : ست أقراص من الأسبرين ، ملعقة من جل الالوفيرا ، ملعقة من الزبادي .

طريقة الاستخدام : قومي بطحن أقراص الأسبرين ثم ضفي إليه باقي المكونات ثم بقد ذلك ضعي الخليط على بشرتك و أتركية لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الدفيء و يمكن لكِ بعد ذلك استخدام كريم مرطب لترطيب بشرتك .

فائدة الأسبرين في علاج مشاكل البشرة الناتجة عن أشعة الشمس : أشعة الشمس تتسبب في الكثير من المشاكل مثل ظهور بعض البقع و صبغة البشرة بطبقة غامقة و هناك الكثير من المشاكل الناتجة عن إشاعة الشمس يساعد الأسبرين في علاجها و هذا من خلال وصفة بسيطة جداً سوف نخبرك بها .

المكونات : ست أقراص من الأسبرين ، ملعقة من اللبن الرائب ، ملعقة من عصير الليمون ، نصف ملعقة من زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام : قومي بطحن أقراص الأسبرين ثم قومي بخلطهم مع جميع المكونات التي تم ذكرها ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على بشرتك و اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بطريقة طبيعية و للحصول على النتيجة المطلوبة يجب تكرار هذا ثلاثة مرات بالأسبوع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *