جامعة الشارقة

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 12 سبتمبر 2013 , 17:45

جامعة الشارقة هي جامعة وطنية غير ربحية تقع في المدينة الجامعية، الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة .

أنشئت في عام 1997 من قبل مؤسسها ، الرئيس الأعلى و الرئيس ، حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لتلبية إمارة الشارقة يهدف من الاحتياجات التعليمية .

تشكل الأهداف الجامعة لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة في الشرق الأوسط وحول العالم .

بالإضافة إلى الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة الشارقة ، وقد بنيت الجامعة مرافق الحرم الجامعي لتوفير برامج التعليم والتدريب مباشرة إلى العديد من المجتمعات في جميع أنحاء الإمارة.

الأهم من ذلك ، فإن الجامعة تلعب دورا هاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لإمارة الشارقة .

يقع الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة على الحافة الجنوبية من الشارقة في المدينة الجامعية، والتي هي على مقربة من مطار الشارقة الدولي .

جامعة الشارقة تقدم خدماتها من خلال خمسة فروع تقع في مناطق جغرافية مختلفة في إمارة الشارقة مثل خورفكان و كلباء ، و دبا الحصن .

تأسست جامعة الشارقة في عام 1997 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة و حاكم إمارة الشارقة .

تأسست الجامعة نتيجة لرؤية الشيخ سلطان من مؤسسة مميزة في إمارة الشارقة استنادا إلى المهندس المعماري والتاريخ الإسلامي وتلبية الطلب من المجتمع المحيط وخاصة في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج .

تم افتتاح الحرم الجامعي كلباء ، بتكلفة 100 مليون درهم لنفقات البناء، و في 28 فبراير 2011 في مدينة كلباء من قبل الرئيس.

من ال 100 مليون درهم ، 90 مليون ذهب نحو المباني الأكاديمية والعلمية و الإدارية و أنفق 10 مليون دولار في حرم خارج والمنطقة المحيطة بها .

كجزء من حرم العلوم الطبية و الصحة، مستشفى الجامعة التعليمي و تدريس طب الأسنان مستشفى جامعة تم افتتاح أيضا على 11 يونيو 2011 من قبل الرئيس.

وقد بدأ السوق المالية للتدريب الظاهري جهاز العرض على 1 أكتوبر 2012 .

تم تعيين جهاز العرض من قبل الإمارات للأوراق المالية و هيئة السلع.

وقدم الظاهري مراقب بطريقة مماثلة لسوق دبي المالي و أبوظبي للأوراق المالية الافتراضية جهاز العرض أبوظبي.

في 24 مارس 2012 تم افتتاح المكتبة ثلاثة طوابق في الحرم الجامعي المرأة، وقد تم بناء مكتبة على مساحة أكثر من 10،000 متر مربع ولديها القدرة على استيعاب ما يصل إلى مليون كتاب .
افتتاح مكتبة زاد لعدد الإجمالي لمكتبات الجامعة إلى ما يصل الى تسعة مكتبات.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة ام القرى
مستشفى الحبيب
جامعة قطر

الوسوم

تعليق واحد

  1. انا و زوجتي من الجزائر متحصلان على شهادة الماجستير و نطمح في الحصول على وظيفة كاساتذة بجامعتكم الموقرة معالعلم انا شهادتي في مجال الفيزياء امام زوجتي في مجال الميكانيك و مسجلان في السنة السادسة دكتوراه. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق