اكثر البلدان استفادة من السياحة

السياحة هي واحدة من العوامل الهامة جدا لبلدان العالم ، والتي تساعد على تسريع وزيادة اقتصادها . هناك عدد من بلدان العالم التي تعتمد على نسبة عالية من دخلها على السياحة من خلال استقبالها لزوار العالم من حول العالم . وهناك الكثير من الناس الذين يفضلون زيارة لهذه البلدان على الأساس المنتظم لقضاء العطلات والإجازات . هذه البلدان توفر عدداً من الوجهات السياحية الجميلة ، وبالتالي فإنها التي تجتذب الغالبية العظمى للسياح . وتؤثر على الإيرادات المتأتية من السياحة في هذه البلدان على الظروف الاجتماعية والاقتصادية لهذه البلدان بشكل إيجابي للغاية . إذا كنت ترغب في التعرف على أكثر البلدان استفادة من معظم الإيرادات التي تجمها في السفر والسياحة ، فيما يلي قائمة لهذه البلدان :

10 – تركيا – تركيا هي الدولة الجميلة ، والتي تتركز في المرتبة العاشرة للدولة التي تحقق أكبر قدر من دخلها من السفر والسياحة . يبلغ متوسط السياحة في هذا البلد لنحو 27.7 مليار دولار للدخل الحالي في السنة وهو مبلغ ضخم جدا . هناك عدد من مناطق الجذب السياحية في تركيا والتي تجتذب إليها السياح للتعرف على هذا البلد الجميل . العامل الثقافي التركي هو سبب آخر يدعو سائح العالم يقبل لزيارة هذا البلد للتعرف على ثقافته . يتم استقدام جميع السياح الذين يزورون هذه البلد بحرارة ورحب مع كل محبي السكان المحليين . هناك شواطئ تركيا التي هي سبب آخر يدفع أغلبية الناس لزيارة هذه الأراضي الجميلة .

9 – ماكاو – تعتبر ماكاو هي الدولة التاسعة التي تحصل على الجزء الأكبر من دخلها خلال السياحة . في الواقع ، سياحة ماكاو هي السياحة المشهورة في جميع أنحاء العالم . هذا البلد يكسب نحو 27.8 مليار دولار في المتوسط من خلال السياحة . أكثر الأوقات المدهشة للزيارة لهذا البلد هو من أكتوبر إلى ديسمبر لتصبح واحدة من أكثر البلدان حيوية خلال هذا الوقت . وهي البلد المعروفة أيضا بأنها بلد صناعة القمار الضخم جدا . وتشمل ثقافة القمار في ماكاو ، البندقية ، ساندز ماكاو وكذلك كازينو لشبونة . السياحة في ماكاو تشمل على مزيج من البرتغالية وكذلك الثقافات الصينية . وعلاوة على ذلك ، هناك عدد من البدائل من المنتجعات والفنادق التي تشتهر بها ماكاو عن جميع أنحاء آسيا .

8 – أستراليا – أستراليا هي البلد الجميل ، ولهذا السبب فإنها البلد التي تجذب عددا من السياح نحو ذلك . هذا البلد هو ثامن أكبر بلد يكسب جزءا كبيرا من اقتصاده من السياحة . وتشير التقديرات إلى أن القارة الأسترالية تكسب حوالي 31.4 بليون دولار سنويا من قطاعها السياحي . أستراليا تحتضن عددا من المعالم السياحية التي تجعلها موطن جذب للأجانب . هناك الحدائق ، والمكتبة ، والمتحف الموجود في أماكن مثل سيدني ، بيرث ، ملبورن ، نيوزيلندا ، إلى جانب الأماكن التي تستحق الزيارة . أستراليا ببساطة هي البلدة الجميلة ، والتي تكسب الكثير من العائدات من قطاع السياحة . وهذا يجعل من أستراليا أيضا كواحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم .

7 – المملكة المتحدة – وتعتبر المملكة المتحدة كأكبر وجهة سياحية في العالم . وتشير التقديرات الى ان حوالى 36.115 مليون سائح يزورون البلاد . ويصل المبلغ التقديري الذي تحصل عليه المملكة المتحدة من السياحة سنويا إلى 40.6 بليون دولار . هناك عدد من الوجهات السياحية في المملكة المتحدة التي تجعل منها واجهة شعبية جدا . وبصرف النظر عن السياحة ، فإن المملكة المتحدة أيضا تحتضن بيئة جيدة من الأعمال التجارية . البلد مفتوحة داخليا مع العديد من الناس الذين يفضلون زيارة هذا البلد لقضاء إجازاتهم . وهناك عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها هنا . الواجهة الأكثر شعبية من السياحة في المملكة المتحدة هي لندن ليتم زيارة هذه المدينة لعدد من الأسباب – التسوق ، النوادي ، والتنزه ، وغيرها الكثير من الأسباب . يعتبر برج لندن من أكثر المعالم السياحية زيارة في هذا البلد . قطاع السياحة في المملكة المتحدة غني جدا ، ويوفر عددا من الخدمات فضلا عن الفرص للزوار لاستكشاف ومعرفة هذا البلد في أفضل حالاتها .

6 – تايلاند – يجب أن تكون تايلاند في هذه القائمة التي تضم أكثر 10 بلدان استفادة من السياحة والتي تحصل على معظم دخلها من السفر والسياحة . ويضيف قطاع السياحة في البلد جزءا كبيرا من إجمالي إيرادات البلد . في الواقع ، تكسب تايلاند نحو أكثر من 42،1 بليون دولار سنويا من قطاعها السياحي . أفضل وقت لزيارة في تايلاند هو من نوفمبر إلى فبراير بسبب الطقس المميز في هذه الأشهر المعتدلة والتي تعطي الكثير من الفرص للزوار لاستكشاف هذا المكان دون أشعة الشمس الحارقة . وهناك عدد من الأسباب التي تسهم في إيرادات هذا البلد التي تأتي مباشرة من السياحة . تايلاند هي أولا أفضل مكان يتم زيارتها من قبل جميع العزاب والمتزوجين الذين يتطلعون إلى قضاء بعض الوقت الخاص أو وقت الفراغ . وبصرف النظر عن المناظر الخلابة الجميلة فإنها واحدة من الوجهات الثقافية في هذا البلد أيضا والمشهورة بين الناس . أحد الأسباب الرئيسية لهذا المكان مشهورة جدا بين السياح المرفق للسياحة بأسعار معقولة . في عام 2015 ، تم استكمال هذا البلد من خلال حملة تسمى “اكتشاف ثينس” .

5 – إيطاليا – وتعتبر إيطاليا هي خامس أكبر دولة تحصل على معظم إيراداتها من السياحة . وتتلقى هذا البلد نحو 43.9 بليون دولار سنويا من قطاعه السياحي . إيطاليا هي بلد جميلة جدا . هناك عدد من الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح . المناظر الطبيعية الخلابة ، والعوامل الثقافية ، والطعام اللذيذ ، والأجواء الودية ونمط الحياة الحضري من الناس هي العوامل التي تجذب جميع السياح نحو هذا البلد . وعلاوة على ذلك ، هناك عدد من الوجهات السياحية في إيطاليا التي هي ببساطة تستحق الزيارة . وتشمل هذه الوجهات للأماكن الجميلة مثل الكولوسيوم والقناة الكبرى وبرج بيزا المائل ومتاحف الفاتيكان وكاتدرائية ميلانو وساحة سان ماركو وغيرها الكثير .

4 – تشيناك – وتعتبر الصين هي رابع أكبر دولة في العالم والتي تحصل على جزء كبير من إيراداتها من قطاع السياحة . وفقا لتقديرات الصين فإنها تكسب نحو 51.7 مليار دولار سنويا من قطاع السياحة . وأسباب هذا القطاع الراسخ من السياحة في الصين لا تعد ولا تحصى . هناك عدد من الوجهات السياحية في الصين التي تجذب السياح مباشرة . ثقافة هذا البلد هو سبب آخر في تطلع غالبية السياح لزيارة الصين على أساس منتظم . على الرغم من صعوبة اللغة المنطوقة في الصين مما يعوق التواصل بين السياح وكذلك السكان المحليين ، إلا أن هناك عدد قليل من الناس الذين يفهمون اللغة الإنجليزية مما يساعد على التواصل مع الناس . وتشمل المواقع السياحية الرئيسية في الصين لأماكن متعددة مثل سور الصين العظيم ، المدينة المحرمة ، جيش الطين ، قصر بوتالا ، البوند .

3 – فرنسا – وتعتبر فرنسا هي البلدة الجميلة والدولة الثالثة للبلدان التي تستفاد من السياحة والتي تجمع جزءا كبيرا من اقتصادها من قطاعها السياحي . هذه الأراضي الجميلة تجمع مبلغ ضخم يصل لنحو 56.1 مليار دولار من قطاع السياحة فقط . السياح في جميع أنحاء العالم هي منطقة الجذب لهذه الأرض الجميلة وذلك لعدد من الأسباب . الموارد الطبيعية في فرنسا الغنية جدا . وعلاوة على ذلك ، فإن أرض فرنسا غنية جدا بالثقافة . وقد ألهمت ثقافة هذا البلد بالفعل لعددا من المناطق الأخرى . مع خلفيتها الثقافية الجميلة ، والناس الودية ، والسوق الحضرية ، والنوادي والفنادق والمنتجعات – كل هذه الأسباب تجعل منها شكل مميز على هذا البلد باعتبارها واحدة من الدول الجميلة في العالم . في عام 2013 ، زار هذا البلد نحو أكثر من 84.7 مليون سائح أجنبي . يسكن فرنسا حوالي 37 من المواقع التي يتم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو .

2 – إسبانيا – وتعد إسبانيا هي ثالث أكبر دولة تجمع معظم إيراداتها من السياحة . في الواقع ، تكسب إسبانيا حوالي 60.4 مليار دولار من عاملها السياحي . السبب في أن أغلبية السياح يحبون زيارة هذه البلدان تبعاً لقوانينها وسياساتها . قطاع السياحة في هذا البلد غني جدا وجذاب . هناك الأحداث الكبرى التي تحدث بانتظام في هذا البلد وهي واحدة من الأسباب الأخرى التي تبقي على جذب السياح نحو هذا البلد . تتضمن إسبانيا لمختلف الموارد الطبيعية والثقافية الغنية للغاية . جميع السياسات المتعلقة بالأعمال التجارية في إسبانيا مواتية أيضا .

1 – الولايات المتحدة الأمريكية – هذا البلد هو الدولة العليا التي يعتقد بأنها تكسب معظم إيراداتها من قطاع السياحة الغنية . ويذكر ان الولايات المتحدة تحصل على حوالى 139.6 مليار دولار فقط من قطاع السياحة . هناك الكثير من الأسباب التي تضيف إلى هذا الكسب الكبير من قطاع السياحة في الولايات المتحدة . وتحتضن هذا البلد لعددا من الوجهات السياحية التي تجذب غالبية السياح . الولايات المتحدة هي أيضا البلدة الغنية جدا ثقافيا ، إلى جانب ذلك ، إعتبارها المحور الحضري ، وبالتالي فإتها تسلي عددا من المرافق والأنشطة التي يسعى إليها الجيل الحديث . وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أيضا هي الواجهة السياحية الأكثر أمانا في العالم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *