Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

حقائق عن فانيسا

مارس 26, 2017 - -

فراشة فانيسا هي فراشة ملونة معروفة في أمريكا الشمالية باعتبارها الفراشة العالمية . هذه الفراشة لديها نمط غريب من الطيران في شكل المسمار .

كيف تبدو حشرة فانيسا – يبلغ حجم البالغين من كاردوي فانيسا إلى حوالي 5.1 إلى 7.3 سم في الطول . ويأتي الجانب العلوي من الأجنحة باللون البرتقالي والبني . ولديها أجنحة مع جبهة مميزة بشريط أبيض ، والأجنحة الخلفية لها صف من خمس نقاط سوداء صغيرة . الجانب السفلي من الأجنحة لديها أنماط ذات اللون البني والأسود والرمادي مع البقع الصغيرة . اليرقات مميزة باللون البني الرمادي والغامقة في منطقة النهايات . لديهم شريط أصفر يعمل أسفل الجزء الخلفي من الجسم . الشرانق تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأخضر المعدني ، البني ، أو الأبيض المزرق .

اين تعيش فانيسا – فانيسا كاردوي هي واحدة من أنواع الفراشات الأكثر انتشارا على نطاق واسع . ويمكن العثور عليها في كل قارة في العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية وأستراليا .

ماهو عمر فراشة فانيسا – متوسط عمر فراشة فانيسا لحوالي عام ، من البيض وحتى الموت . ويعيش البالغون لمدة تتراوح مابين 10 و 24 يوما بعد الخروج من شرانقهم .

ما نوع الموئل الذي يحتاجون إليه – تعيش فراشات فانيسا في مناطق ذات مساحات مفتوحة وواسعة من النباتات مثل الحقول والمروج . كما يمكن العثور عليها في الضواحي الزراعية والمستنقعات والعواصف والأهوار والتندرا والتايغا والصحراء أو الكثبان الرملية والغابات المطيرة والموائل الجبلية . هذه الفراشات يمكن أن تتكيف مع العيش في أي مكان .تتواجد هذه الفراشات في أنواع مختلفة من الموائل المعتدلة الأرضية الاستوائية من تندرا تايغا الصحراء أو كثبان السافانا أو مراعي تشابارال مع الغابات المطيرة .

كيف تنمو – تمر الفراشات من خلال التحول الكامل ، بما في ذلك من مراحل الحياة المتعددة من البيض واليرقة (المعروف أيضا باسم اليسروع) ، الخادرة .

النظام الغذائي – يعتمد النظام الغذائي لفراشة فانيسا على العديد من النباتات المختلفة . الكبار يأكلون الرحيق من الزهور ، مثل أستر ، الكون ، النجم الحارق ، البرسيم الأحمر ، بوش بوش ، بريفيت ، ميلكيدس ، والأشواك . تأكل اليرقات لأوراق النباتات مثل قزم القراص ، الترمس ، فيدلينيك ، إلى جانب العديد من الأعضاء المختلفة من عائلة ديزي .

المفترسات الطبيعية – الأعداء الطبيعية لفراشة فانيسا هي الطيور والخفافيش والنمل والدبابير والعناكب ، تشيروبتيرا .

ما هي أدوارها في النظام البيئي – تعمل فراشة فانيسا على تلقيح النباتات والزهور في بيئتها . فقد سجلت قيامها بتغذية أكثر من 100 نوع من النباتات ، لذلك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العديد من الأنواع النباتية ، وهي أيضا جزء من شبكة الغذاء ، لأنها تؤكل من قبل الطيور والخفافيش والحشرات الأخرى . ويمكن أيضا أن تستخدم من قبل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطفيليات . تهاجم الطفيليات كلاً من اليرقات والخنازير ، وذلك باستخدام جثث الفراشة لتنميتها .

هل تسبب مشاكل – تأكل فراشة فانيسا للفاصوليا أحيانا والخرشوف والنعناع . هذه هي النباتات التي يستخدمها البشر ، لذلك فإن هذه الفراشة قد تسبب مشاكل عندما تأكل اليرقات للنباتات وتعمل على تدميرها .

كيف تتفاعل معنا – تتفاعل معنا فراشة فانيسا بشكل إيجابي . الفراشات تساعد النباتات على التكاثر ، وهو أمر مفيد للبشر . كما ان هذه الفراشات هي واحدة من الأنواع الهامة للدراسة ، لأن التغيرات في مجموعات الفراشة يمكن أن تظهر مدى التغييرات في النظام البيئي . إذا انخفض عدد الفراشات ، فإن العلماء يعرفون عن مدى انتشار التغييرات السيئة في النظام البيئي ، مثل التلوث أو فقدان الموائل .

كيف يتواصلون مع بعضهم البعض – تتواصل الفراشات مع بعضها البعض من خلال الحركة ، والمواد الكيميائية ، والرؤية ، والصوت . اليرقات لديها ضعف في الرؤية ، لكنها يمكن أن ترى اللون الأحمر من خلال الأشعة فوق البنفسجية . الكبار لديهم عيون أفضل ، والتي تسمح لهم بتحديد الطعام .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *