كيف تزيد كمية وكثافة السائل المنوي ؟

تعتمد كمية السائل المنوي على عمرك ، العوامل الخارجية ونمط الحياة التي تعيشها وعادات تناول الطعام أيضا ، وتترواح كمية السائل المنوي عامة بين 8. مم إلى 7.2 مم ، وتبلغ كثافة السائل المنوي ذروتها في الفترة ما بين 30 -35  عام ، وفي عمر 55 عام تبدأ في الإنخفاض ، فإذا كنت مازالت صغيرا وتعاني من هذه المشكلة فالحل هنا .

نصائح لزيادة كمية وكثافة السائل المنوي :

1- أخذ فترات إستراحة من العلاقة الحميمة : يحتاج جسم الرجل يوما كاملا لإعادة تكوين ما فقده من المني بعد عملية القذف ، فإذا كنت تقوم بذلك عدة مرات يوميا خلال العلاقة الحميمة أو الإستمناء “العادة السرية” ، فإنك لا تعطي لجسمك الفرصة لملأ خزان السائل المنوي مرة أخرى ، لذلك ينصح بالتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة لعدة أيام ثم المحاولة بعدها مرة أخرى .

2- التبريد : الحرارة تقتل الحيوانات المنوية ، لذلك ينصح بأخذ حمام بارد إذا كنت تريد زيادة كثافة السائل المنوي ، كما ينصح بإرتداء السراويل الفضفاضة والمصنوعة من أقمشة طبيعية .

3- ترطيب الجسم : يتكون السائل المنوي من 90% من الماء ، فإذا لم يكن هناك ماء فلن يوجد سائل منوي ، ولهذا السبب يقل السائل المنوي عندما لا تتناول كمية جيدة من الماء ، لذلك ينصح بترطيب جسمك بكمية الماء اللازمة له .

4- الحركة : تساعد الرياضة بشكل غير مباشر في زيادة كمية السائل المنوي ، حيث تعمل على تعزيز تدفق الدم في منطقة الأعضاء التناسلية ، مما يجعل الظروف مهيأة لإنتاج السائل المنوي وزيادة عدد الحيوانات المنوية .

5- الحفاظ على الوزن المناسب لك : يؤثر الوزن غير الصحي على توازن الهرمونات ، لذلك فالسمنة والتعرض لنقص التغذية كلاهما يؤثر على عدد الحيوانات المنوية .

6- التوتر والضغط العصبي : يعتبر التوتر والضغوط النفسية عدوان للأعضاء التناسلية ، حيث يؤثران على فاعلية الجسم في إنتاج السائل المنوي ، لذلك يجب الحصول على الهدوء والإسترخاء من أجل تحسين الأمور .

7- المواد الكيميائية : قد تؤثر أيضا المركبات الكيميائية أو التعرض للإشعاع على كثافة السائل المنوي ، وحتى قيادة الدرجات تعتبر عاملا آخر .

8- الأطعمة : يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، الزنك ومضادات الأكسدة ، كما يجب الحصول على الأحماض الأمينية ، حمض الفوليك وفيتامين د ، لذلك ينصح بتناول الثوم ، الهليون ، الموز ، الجوز “عين الجمل” ، بذور القرع والتوت ضمن نظامك الغذائي .

هل يفقد جسمك  المواد الغذائية خلال السائل المنوي ؟

مازال هناك بعض الرجال الذين يعتقدون أن فقدان السائل المنوي يسبب لهم الضعف ، حيث يظنون أن السائل المنوي يحتوي على الكثير من المواد الغذائية ، وعندما يحدث القذف فإنهم يفقدونها أثناء هذه العملية ، كما يعتقد البعض الآخر أن فقدان السائل المنوي مثل فقدان الدم ولكن هذه خرافات .

حقائق عن القذف والسائل المنوي يجب أن يدركها الرجال :

حقيقة 1 : إن كمية السائل المنوي التي تنتج عن عملية القذف تكون بمقدار ملعقة صغيرة مليئة ، وتختلف هذه الكمية طبقا لعمر الرجل ، القذف السابق و مدى الإثارة أثناء العلاقة الحميمة .

حقيقة 2 : تنتج حوالي 200-500 مليون من الحيوانات المنوية خلال هذه الكمية الصغيرة من السائل المنوي ، ويعتمد ذلك أيضا على السن ، الحالة الصحية وعوامل أخرى .

حقيقة 3 : يحتوي 1% من السائل المنوي على خلايا الحيوانات المنوية ، ولكن ماذا عن الباقي ؟ تحتوي باقي النسبة على سكر الفركتوز ، حمض الأسكوربيك ، الماء ، الإنزيمات ، حمض السيتريك ، الزنك والفوسفات .

حقيقة 4 : على الرغم أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن السائل المنوي يحتوي على عديد من السعرات الحرارية ، إلا أن الملعقة الواحدة تحتوي في الحقيقة على من5-7 سعرات حرارية فقط .

حقيقة 5 : يحتاج الجسم فترة من الوقت لإنتاج السائل المنوي ، ولكنه يخزن كمية معينة لتلبي إحتياجاته ، وعندما لا تستخدم هذه الكمية المختزنة يعطي الجسم إشارات للمخ ، وفي هذه الحالة تزداد الرغبة في العلاقة الحميمة بشكل أكبر .

حقيقة 6 : قد يحتاج رجل للقذف يوميا ، والآخر أسبوعيا ، وقد لا يحتاج إلى ذلك سوى مرة كل شهر ، وقد يفقد بعض الرجال السائل المنوي أثناء النوم ، ويجد الجسم طريقة للتخلص من السال المنوي الزائد ، وجدير بالذكر أن الإستمناء “العادة السرية” ليس ضارة بشكل كامل ، ولكن الإفراط في أي شيئ يكون ضار وقد يؤثر على الصحة الإنجابية مستقبلا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

(6) Readers Comments

  1. زيد _zaid
    2018-01-13 at 16:25

    السلام عليكم ماهو اسباب القذف انا قاذف كثير وحاليآ تركته و انا ما متزوج هاذا اكو اله تائثير و سائل المنوي يزيد يعني لو يبقى قليل عند رجل و ممكن جواب

  2. زيد _zaid
    2018-01-13 at 16:31

    اني قاذف اهوايه اكو أسباب عليه لو لا و سائل المنوي يزيد عندي لو لا يعني يبقى لو يزيد المني و انا عمري 28 سنه

  3. ali hamed
    2018-03-12 at 20:40

    اغاني من قلة القذف وعمري٣٨

    • wasan
      2018-03-16 at 13:25

      يعني بانك تعاني اما امراض فسيولوجيا او خلل بالهرمونات وفي حالة لاتوجد مشاكل فيما سبق يعني بانك تعاني ضعف جنسي بسبب كب العمر

  4. abo abdullah
    2018-06-27 at 11:05

    الاكل السليم والرياضه والبعد عن اي اثارات

  5. عبد الله
    2018-08-20 at 08:31

    العادة السرية ضارة بمعنى الكلمة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *