شرح التسجيل في كريم و طلب سيارة للعملاء

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 25 مارس 2017 , 15:45

شركة كريم متخصصة في خدمات التوصيل للافراد من خلال مجموعة السيارات الحديثة و السائقين المحترفين التابعين لها ، هذه الخدمة تمكن العملاء من ايجاد سيارة في اقرب و قت و مسافة منه لتصل اليهم في اسرع وقت بعد الطلب مباشرة كما ان اسعار الخدمة في بعض الدول العربية تعتبر رخيصة و منافسة للعديد من الشركات الاخرى امثال اوبر و ملاكي و غيرهم الكثير .

ربما سيارات الاجرة العادية لم تعد مريحة للكثير من الافراد في الانتقال و التحرك كذلك مغالتهم في الاجرة و اسلوبهم السيء هو ما دفع شركات مثل كريم للظهور و الانتشار بشكل كبير في الوطن العربي ، حيث تعتمد هذه الشركة على موديلات سيارات حديثة و سائقين لبقين و مثقين للتواصل بينهم و بين العملاء بسهولة كما ان وجود تطبيق لحساب الاجرة بناء على المسافة يسهل على العميل و السائق الكثير .

خلال مقالنا الحالي سنوضح للعملاء الجدد كيفية تحميل تطبيق كريم و تنزيله على الجوال و كذلك مليء البيانات المطلوبة بالاضافة الى طريقة طلب سيارة اجرى لاول مرة ، لعل المميز ايضا في شركة كريم هو توفير ” اكواد ” كعروض لتخفيض الاجرة تصلك بشكل دوري .

اذا كنت ترغب في العمل كسائق ” كابتن ” في شركة كريم يمكنك الاطلاع على الشروط و كيفية الانضمام من خلال الرابط التالي : طريقة التسجيل في كريم .

تنزيل تطبيق كريم : 
تطبيق كريم موجود على منصتي الاندرويد و الـ IOS ، فاذا كنت تستعمل الاندرويد قم بالدخول على الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.careem.acma&hl=ar .

اما اذا كان جوالك يستعمل IOS فقم بالدخول الى الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/careem-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-car-booking-app/id592978487?mt=8 .

في الاندرويد قم بالضغط على زر ” تثبيت ” و في الـ IOS قم بالضغط على زر ” Free Download ” انتظر قليلا الى ان يتم الموافقة و تثبيت التطبيق على جوالك .

شرح التسجيل في كريم : 
بعد ان يتم تنزيل التطبيق على جوالات سيطلب منك تسجيل بعض البيانات التي من خلالها سيتم التواصل بينك و بين الشركة و ايضا بينك و بين السائقين و ستظر لك الصفحة الاولى من التطبيق كما في الصورة التالية حيث سنقوم بالضغط على زر ” Sign Up تسجيل جديد ” او زر ” Sing In تسجيل دخول ” اذا كنت مسجل مسبقا .

سنقوم بالضغط على ” Sing Up ” و سيطلب منا بعض الخانات من اجل اتمام عملية التسجيل ” الاسم ، رقم الجوال ، البريد الالكترونية ، رقم كارت الفيزا ان وجد ” ثم بعد ذلك تضغط على زر ” تسجيل ” و سيتم فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق .

شرح كيفية طلب سيارة من خلال تطبيق كريم : 
بمجرد ان يتم فتح تطبيق كريم ستظهر لك خريطة المكان المتواجد انت به حاليا و سيظهر مكانك من خلال ” GPS ” بالنقطة الزرقاء على الخريطة كما سيظهر ايضا مؤشر اخر يوضح المدة بينك و بين اقرب سيارة وغالبا ما ستتراوح بين دقيقتان الى 10 دقائق .

في اسفل الشاشة ستجد خيارين الاول و هو ” Ride Now ” و الغرض منه هو طلب سيارة في الوقت الحالي و الثانية و هو ” Ride Later ” وهو من اجل حجز سيارة لاحقا في الوقت الذي تحدده و بالطبع هذه الخدمة ثمنها اغلى .

قم بالضغط على زر ” Ride Now ” من اجل طلب سيارة و ستنتقل الى الصفحة التالية و التي سيظهر فيها خانة باسم ” مكان الوصول ” و سيطلب منك تحديد المكان الذي ترغب بالوصول اليه حيث تقوم بالضغط عليه لتحديد المكان من خلال اسم المنطقة التي ترغب في التوجه اليها او من خلال الخريطة ” بعد ذلك سيظهر لك في اسفل الصفحة السعر التقريبي للانتقال من خلال سيارات كريم ، يوجد خانة اخرى و هي باسم ” Promo Code ” و هي من اجل ادخال اكواد الخصومات التي سترسلها لك شركة كريم في صورة عروض .

الان قم بالضغط على زر ” يلا Yala ” باللون الاخضر في اسفل الصفحة ليقوم التطبيق باختيار اقرب سيارة منك و عندما يقوم السائق بقبول الطلب و الذي غالبا يكون بأقل من 30 ثانية سيظهر لك في الصفحة التالية ” اسم السائق ، صورته ، رقم جواله ، نوع السيارة ، رقم لوحة السيارة ” و كذلك المسافة بينك و بينه و التقيمات السابقة له .

يمكنك ان تنتظر الى ان يقوم السائق بالتواصل معك عبر الجوال او يمكنك انت البدأ في التواصل معه لتخبره تحديدا بالمكان المتواجد انت به ” و على الرغم من انه يظهر لديه في الخريطة و لكن احيانا الخرائط تكون خادعة و تحدث مغالطات ” ، عندما يصل السائق بالسيارة تحت منزلك ستصلك رسالة بالوصول و عندما تركب معه السيارة للتحرك ستصلك رسالة اخرى تخبرك بالتحرك و عند الوصول الى وجهتك ستظهر لك رسالة توضح لك قيمة الرحلة و كذلك لدى السائق و كذلك يمكنك تقيم السائق .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق