لمحات غريبة في تاريخ انجلترا

- -

دولة انجلترا تشتهر بكثير من الأحداث العالمية فهي دولة عظمى وكبرى ولا جدال في ذلك ، فهي الدولة التي قيل عنها أنها الدولة التي لا تغيب عنها الشمس وهذا نظرا لانتشار مستعمراتها الكبرى والكثيرة من مشارق الأرض لمغاربها ، فقد تسيدت انجلترا في وقت من الأوقات العالم بأكمله ، وقد عرف عن انجلترا الكثير من اللمحات التي لا تنسى في تاريخها في كافة المجالات ، اليوم قد حاولنا أن نأتي ببعض من هذه اللمحات والمشاهد الغريبة في تاريخ انجلترا ، وهي كما سوف نقوم بعرضها خلال السطور التالية .

خيانة الدولة في طابع البريد
إذا تم وضع أو لصق طابع البريد بالمقلوب على أي ورق حكومي داخل المملكة من قبل موظف الدولة ، فانه بذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية بل ويكون بذلك قد فعل أمرا قد يعاقب عليه بالخيانة العظمى .

اللغة الفرنسية لغة الدولة الرسمية 
الذي لا يعرفه الكثيرون أن اللغة الفرنسية كانت اللغة الرسمية في انجلترا في عهد التواجد النورماندي وخاصة في الحقبة الزمنية ما بني 1066م وحتى عام 1362م ، تم ذلك على ويليام الفاتح الذي جعل اللغة الفرنسية تسير في انجلترا طوال هذه الفترة ونقل الثقافة الفرنسية بشكل كبير طوال فترة حكمه ومن بعدها استمرت اللغة والثقافة الفرنسية منتشرة في انجلترا .

أسرع حرب في العالم
من المفارقات الغريبة في العالم أن أسرع حرب قد حدثت وانتهت في العالم هي الحرب التي وقعت ما بين انجلترا وزنجبار والتي انتهت بعد بدايتها فقط بحوالي أربعون دقيقة ، وذلك بعد أن استسلمت زنجبار بعدما وجدت جيوش انجلترا قد تفتك بهم لقوة التسليح والعدد والعتاد .

إعدام المنتحر
كان هناك قانون في انجلترا قد تم إيقافه في عام 1961م وفيه أن من يحاول الانتحار ولا يستطيع التنفيذ يتم محاكمته وعقوبته بالإعدام ، فهو في كلتا الحالتين بعد اتخاذه قرار الانتحار سوف يموت إما منتحرا أو معدوما من قبل القضاء الانجليزي ولكن قد تم بالفعل إيقاف هذا القانون .

1*1*8  خطة منتخب انجلترا لكرة القدم
غرائب لا يمكن أن ينساها التاريخ أن أول مباراة دولية لعبتها انجلترا في كرة القدم كانت تقام بخطة غاية في الغرابة وكانت ضد منتخب اسكتلندا في عام 1872م  ، لعب المنتخب الانجليزي بخطة 1 * 1 * 8 وهو لاعب واحد في خط الدفاع ولاعب واحد في خط الوسط وثمان لاعبين في خط الهجوم ، والغريب أن منتخب اسكتلندا هو الأخر كان يلعب بخطة 2 * 2 * 6 وانتهت هذه المباراة بالتعادل السلبي بين الفرقين على الرغم من وجود أربعة عشر مهاجم لكلا الفريقين عجزا عن تسجيل هدف واحد في تلك المباراة .

سمك السواحل الانجليزية ملك لملكة انجلترا 
منذ زمن بعيد وانجلترا تعطي الملكية الكاملة لأسماك الحفش والحيتان والدلافين التي تتواجد في المياه الإقليمية بانجلترا والتي لا تبعد خمسة كيلو مترات من ساحل انجلترا إلى ملكة انجلترا ، فأي سمكة أو أي حوت أو دولفين يكون حق وملك لملكة انجلترا طالما تواجد في هذه المنطقة .

الحبر السري في الحرب العالمية الأولى
الغريب أن في الحرب العالمية الأولى كانت لانجلترا الكثير من الجواسيس في كثير من بلاد العالم ، يقومون بعمل مخابراتي عالي المستوى وكان لزاما عليهم أن يقوموا بإرسال الخطابات والرسائل لنقل المعلومات للقادة في انجلترا ، فكانوا يستخدمون السائل المنوي للرجال لكتابة رسائلهم كحبر سري مميز ، هذا نظرا لأنه يضيء تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية علاوة على أنه من الصعب أن يتم كشفه بسهولة من خلال المواد الكيمائية التي تكشف الأحبار السرية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *