طرق لزيادة فاعلية التمارين الرياضية 100%

يهتم الكثير من الأشخاص بصحتهم ولياقتهم البدنية ، ودائما ما يحاولون الإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية ، ويوجد عدد من الطرق التي تساعد في زيادة فاعلية هذه التمارين لجني الأهداف المرجوة في الحصول على جسم متناسق ، ويناقش هذا المقال هذه الطرق ، فما عليك سوى إلقاء نظرة للتعرف عليها ، للحصول على أقصى منفعة منها .

ينبغي أيضا التعرف على أنسب الأوقات التي يحتاج فيها الجسم لتزويده بالطاقة اللازمة له ليتناسب مع الأهداف التي يسعى إليها هؤلاء الأشخاص ، لذلك نقوم بسرد بعض القواعد التي يجب إتباعها ، والتي تتضمن كل ما يمكن أن يدور في بالك من تساؤلات لزيادة فاعلية التدريب الذي تقوم به .

نصائح لزيادة فاعلية التمارين الرياضية :

1- الجري وأنت جائع : تعتبر ممارسة الرياضية عند الإستيقاظ من أفضل الطرق للتخلص من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان ، لذلك ينصح بممارسة المشي ، الجري والأنواع الأخرى من التمرينات على معدة فارغة ، حتى تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن .

2- تغذية العضلات حتى ترفع كفائتها : قبل الذهاب لتأدية تمارين رفع الأوزان ، فأنت تحتاج إلى إعادة شحن عضلاتك ، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى طاقة ليكون قادرا على مواصلة القيام بهذه التمارين بنفس الحماسة .

3- تجنب المشروبات الرياضية “مشروبات الطاقة” : تحتوي مشروبات الطاقة على كمية مكثفة من السكر ، كما أن السعرات الحرارية الموجودة بها تتفوق على عدد السعرات الحرارية التي يمكنك التخلص منها خلال التمارين التي تقوم بها ، وتكون النتيجة كسب سعرات حرارية بدلا من فقدها .

4- تذكر أن تقوم بتزويد جسمك بما يلزمه : يجب تزويد الجسم بالأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة له بعد تأدية التمارين الرياضية مباشرة ، ولكن يجب أن تختار الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق الدهون وتكون مفيدة لصحتك بشكل عام .

الأطعمة التي تساعدك في زيادة فاعلية التمارين الرياضية :

تلعب الأطعمة التي تتناولها قبل ، أثناء وبعد التمرين دورا هاما في الحصول على الأهداف المنشودة منه ، فالطعام الجيد هو مفتاح الوصول للوزن المثالي ، فلا يساعد الطعام الذي تتناوله في تجديد الطاقة والسوائل التي تفقدها أثناء التمرين فقط ، بل هناك البعض منه الذي يجعلك تستفيد من هذه التمارين بشكل أفضل ، كما يوجد البعض الآخر التي يساعد في زيادة القدرة على تحمل التدريب حتى النهاية ويشعرك بالإنتعاش .

تساعد نوعية اختياراتك للطعام الذي تتناوله على فقدان الوزن الزائد وتحسن من كفاءة التمارين الرياضية التي تقوم بها ، لذلك يجب توخي الحذر وعدم اللجوء للاطعمة الضارة التي تعرقل الحصول على النتيجة الصحيحة من هذه التمارين ، وعلى الجانب الآخر فالإختيار الصحيح لنوع الطعام يفعل العجائب في جسمك ، حيث تعمل بناء العضلات والتخلص من أي إصابات سريعا .

من هذه الأطعمة التي تساعد في تعزيز فاعلية التمارين الرياضية :

1- القهوة : يمكنك تزويد جسمك بكوب من القهوة قبل الذهاب إلى الجيم  ، لأنه يساعدك على الإستيقاظ ويزيد حماسك لتصبح جلستك الرياضية مرحة وممتعة ، وتعتبر القهوة من أهم المكونات التي تأتي في مقدمة هذه القائمة .

2- وجبات الشوفان : يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف ، والتي تمدك بالطاقة اللازمة لتكون مستعدا لتأدية تمارينك لفترة زمنية أطول .

3- اللوز : يحتوي اللوز على البروتين الذي يحتاجه جسمك لبناء عضلاته ، كما يساعد في تدفق الدم خلال أجزاء الجسم المختلفة أثناء القيام بالتمارين .

4- الموز : إذا كنت تقوم بالتمارين الرياضة لمدة تزيد عن ساعة ، فينبغي أن تعيد تزويد جسمك بالطاقة ، والموز من الأطعمة التي يمكنها فعل ذلك لأنها توفر ما يحتاجه من الكربوهيدرات والعناصر الغذائية الهامة ، لذلك يعتبر الموز من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها خلال التمرين لتعزيز قدرتك على الإستمرار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *