مخطوط العزيف أكثر كتب السحر رعب في التاريخ

- -

اليوم نحن سوف نتناول الحديث عن كتاب صعب جداً التحدث عنه و ننصح في البداية أن تتعرف فقط على المعلومات الخاصة عن هذا الأمر من الخارج و الا تحاول مطلقاً البحث عن هذه النوعية الكتب التي سوف تؤدي بك للكفر و العديد من المشاكل حيث أن الله نهي عن التدخل في هذه الأمور معرفتك بعض المعلومات للثقافة و ليس أكثر من ذلك لأنك لن تستفيد بأي شيء غير المعلومات و الثقافة و غير ذلك لن تأخذ غير الخسارة في الدنيا و الآخرة، و بالطبع عبر التاريخ هناك الكثير من كتب السحر التي قادت من آمن بها إلى الجنون و الكفر و من أبرز الكتب خطورة كتاب شمس المعارف و الذي تم تحريم قراءته أو حتى بيعه لأن السحر حرام و طلبه حرام و حرام تصديق أهله حيث أنه من الكبائر السبع و تم تكفيره بالإجماع ، و إذا كنت تظن أن شمس المعارف أخطر الكتب من المؤكد أنك مخطىء لأن كتاب العزيف أخطر بكثير و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول بعض المعلومات الثقافية عنه و التي لن تضر بك تابع معنا .

الفاتيكان يحرق نسخ كتاب العزيف: الفاتيكان قام بحرق جميع نسخ هذا الكتاب إلا نسخة واحدة فقط أحتفظ بها في المكتبة الخاصة به و لكن للأسف كان قادراً الساحر ألستر كرولي على الحصول على بعض الصفحات منه و استعان به في كتبه الشريرة و بالطبع هذا الساحر يعد من أقذر الساحرة في التاريخ و كنا قد تناولنا الحديث عنه في مقال سابق ، كان قد تم ترجمة هذا الكتاب قبل حرقة منذ قرون إلى الإغريقية و اللاتينية تحت اسم نيكرونوميكون .

معنى أسم العزيف : قد تعتقد أن هذا الاسم غريب و غير مألوف و لكن إذا كنت واحد من الأشخاص الذين يعشقون اللغة العربية و درستها جيداً سوف تفهم معنى الاسم و العزيف في اللغة العربية تعنى صوت الحشرات و علاقة هذا الاسم بالكتاب أن العرب قديماً كان لديهم اعتقاد بأن صوت الحشرات في الليل هو صوت الجن .

تاريخ الكتاب و مؤلفة : مؤلف هذا الكتاب شاعر عربي من اليمن يدعى عبد الله الحظرد و كان يطلق عليه اسم العربي المجنون بسبب أفكاره الغريبة و كان يعتقد هذا الرجل أنه يجب عليه أن يبحث عن المخلوقات التي كانت على الأرض قبل الإنسان (الجن ) لكي يتحدث معهم و يعرف منهما تاريخ البشرية و الأشياء المفقودة في التاريخ التي مازلنا نبحث عنها و وصل الجنون به إلى أنه قرر أن يبحث عنهما في الصحراء و ظل يسافر كثيراً إلى عدة دول للبحث عنهما حيث أنه قضى عشرة أعوام يتنقل في صحراء الربع الخالي بمفردة من أجل البحث عنهما حيث أن كان هناك اعتقاد أنها مسكونة بالجن و الشياطين و الوحوش الخطيرة بعد هذه المدة الطويل عاد معه كتاب غريب و أدعى أن هذا الكتاب يحتوي على أسرار حقيقية و خطيرة حيث أنه تقابل مع الجن و الشياطين و عرف منهم أسرار كثيرة جداً منها لغتهم الحقيقية التي يتحدثون بها و تعلم منهم أسرار السحر و خفايا و أسرار الموتى و أيضاً معلومات عن مخلوقات عاشت على الأرض قبل الأنس و الجن أيضاً، حيث أنهم كانوا يعيشون على الأرض قبلنا و قاموا بتحوليها إلى خراب ، و بالطبع كل هذه الأمور من وحي خياله المريض حيث أنه كان دجال شرير مؤلف ذو خيال واسع و مدهش .

محتوى الكتاب : هذا الكتاب يحتوي على الكثير من الطلاسم و اللغات الغير مفهومة و التي قال مؤلفها أنها لغات الجن و المخلوقات القديمة كما أنه أيضاً يحتوي الكثير من الصور المرعبة و التي ادعى أيضاً مؤلفها أنها صور حقيقية للجن و للمخلوقات التي عاشت قبلنا .

مخلوقات غريبة و طلاسم

نهاية عبدا لله الحظرد : بالطبع بما أن هناك أساطير خيالية حول هذه القصة إذن من المؤكد أن موت صحبها يجب أن يكون غريب و ليس تقليدي حيث قال ابن خلكان و هو مؤرخ عربي أن الحظرد استخدم السحر الذي علمه له الجن و الشياطين استخدام سيء لذلك عاقبوه عقاب سيء جداً حيث شاهد الناس موته بطريقة خطيرة عندما ابتلاعه وحش ضخم أمام أعيون الناس !

لافكرافت و ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية : تم ترجمة أجزاء من هذا الكتاب باللغة الإنجليزية من قبل الروائي الأمريكي لافكرافت و أطلق عليه أسماء الموتى و الذي اشتهر بكتابة روايات الرعب و الخيال العلمي و استوحى في الكثير من رواياته من هذا الكتاب كما أن أيضاً هناك الكثير من أفلام الرعب المستوحاة من هذا الكتاب .

ملحوظة : في النهاية نود أن نقول أن جميع القصص التي دارت حول هذا الكتاب لا يصدقها شخص عاقل و مؤمن بالله لذلك نحن نرى أن كل ما جاء عبث لا نعلم حقيقية وجود عبد لله الحظرد و لكن ما نعلمه أن هذا الكتاب كتب بيد دجال و مشعوذ و يجب عدم محاولة قراءته .

اقرأ معلومات هامة عن  : الساحر الشيطاني “آليستر كراولي” (Aleister Crowley)

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

bassma

(12) Readers Comments

  1. Avatar
    لطيفة
    2017-07-25 at 10:09

    كلامك صحيح من ناحية الايمان بالله لا اله الا الله محمد رسول الله . ولكن لا ننسى ان في القران ذكر الله انه سيخلق في الارض من يخلفها ! يعني ادم عليه السلام فاجابته الملائكة اتخلق فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء؟. كيف عرفت الملائكة ان المخلوق الجديد سوف يسفك الدماء و يفسد فيها؟ مع ان الارض خاالية ؟ اكييد ان في قوم كانو قبل ادم بالاف سنين فسدو في الارض وشفكو الدماء الذين سببو في امر الله الاملائكة في نزولهم ولقتلهم حيث اكنشفو ان في كهوف لها اكثر من الاف سنين قبل ادم عليه السلام هياكل شبه الانسان ومختلفة في الكهوف . والله اعلم

    • Avatar
      walid
      2018-08-16 at 19:48

      لاتوجد أية مخلوقات قبل الانسان من غير الجن فالجن هو المخلوق الأول لقول الله تعالى "وماخلقت الجن والانس الاّ ليعبدون"

  2. Avatar
    Abdullah
    2017-12-14 at 22:54

    اخت لطيفه اتوقع قبل سيدناادم مافي مخلوقات علارض والله العلي العليم…

  3. Avatar
    اسامة النذير من السودان
    2018-06-01 at 19:14

    هل تعلم ان الصور الموجودا في كتاب هاذا الرجل موجودا في مسلسل يوقي ولعبت يوقي يو أيضاً التي هي تابعه ل( النورانين) او ب الاحرا عبدة الشيطان فاذا قابل الجن فانا اصدقه لانه آمن بهم...وانا واحد من الناس الذينا يحبون الخرافات والأساطير...لاني كل ما قرات عن أسطورة اجدها مرطبت بعبتد الشياطين...وانا اصدق ها المجنون

  4. Avatar
    سراج منير
    2018-06-04 at 17:00

    من يعتقد أن أدم هو اول معمر في الارض من صنف البشر فهو مخطيء ، و لكنه بشر سوي ، لأن الله يقول فإذا سويته و نفخت فيه من روحي (( فإذا الزمان، سوي العقل ، نفخة الروح هي الايمان )).

  5. Avatar
    Ali Shaaban
    2018-08-13 at 02:58

    ادم عليه السلام ليس اول مخلوق خلقه الله تعالى بل كانت قبله مخلوقات عاشت قبله بالاف السنين يطلق عليهم الحن والبن

  6. Avatar
    Ali Shaaban
    2018-08-13 at 03:01

    ادم ليس اول مخلوق على الارض

  7. Avatar
    الو العبد
    2018-09-23 at 23:47

    أن الأرض كان يسكنها الجن ( بالجيم المعجمة ) ، وهم الذين خلقهم الله تعالى من النار ، وهذا القول مروي عن أكثر أهل التفسير . روى الطبري في تفسيره (1/232) عن ابن عباس رضي الله عنه قال : ( أول من سكن الأرض الجن ، فأفسدوا فيها ، وسفكوا فيها الدماء ، وقتل بعضهم بعضا )

  8. Avatar
    إيهاب
    2018-11-12 at 23:48

    أول من سكن الارض كان الجن فأفسدو بالأرض و سفكو دماء بعض

  9. Avatar
    One
    2018-12-18 at 13:25

    من عاش قبل اللانسان بألاف السنين هم الديناصورات

  10. Avatar
    الكاسر
    2019-01-23 at 21:43

    الي خلاني ابحث عن هذا الكتاب احد الاصدقاء قال يوجد معه كتاب بهذا الاسم ويريد بيعه ولاكن عندما علمت بان بيعه حرام خلاص اقتنعتو

  11. Avatar
    علي
    2019-04-08 at 19:52

    اذا انتم تقولون هاذه رجل مجنون (اخذ الحكمه من افواهه المجانين)

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *