Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

صور ومعلومات عن خازنات البندق

خازنات البندق ذو الرأس البني هو طائر غنائي صغير ينتمي إلى عائلة خازن البندق . ويمكن العثور عليه في الأجزاء الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية وجزر البهاما . يسكن خازنات البندق ذو الرأس البني لغابات الصنوبر الناضجة . عدد خازنات البندق ذات الرأس البني في البرية يتناقص بسبب فقدان الموائل ونتيجة لتسارع إزالة الغابات من الغابات الصنوبرية . خازنات البندق ذات الرأس البني كثيرة في معظم أجزاءها ، باستثناء جزر البهاما ، حيث يتم تصنيفها على أنها مهددة بالانقراض .

حقائق مثيرة للاهتمام حول خازنات البندق :
معلومات عن خندق البندق ذو الرأس البني – تحتوي خنازنات البندق ذات الرأس البني والإناث على تيجان باللون البني ، وأجنحة مزينة باللون الرمادي ، وظهر أبيض . الطيور الغير ناضجة تبدو مشابهة للبالغين . حجم خندق البندق ذو الرأس البني أصغر من أقاربه الحمراء والبيضاء . هم فقط 3 إلى 4 بوصة طويلة مع جناحيها من 6 إلى 7 بوصة . يعتمد النظام الغذائي لـ خندق البندق ذو الرأس البني على الحشرات وبذور الصنوبر . وهي واحدة من عدد قليل من الطيور التي تظهر استخدام أداة للعثور على الغذاء . أنها تحمل قطعة فضفاضة من النباح في منقارها لاستخدام هذا في ابعاد قطع أخرى من النباح بحثا عن الحشرات والعناكب تحتها . وفي بعض الأحيان يستخدمون أيضا أدوات النباح للتخلص من مخابئ البذور ، إلا أن خازن البندق ذو الرأس البني لا يخزن الكثير من الطعام مثل خراطيش البندق الأخرى .

الحجم والوزن – يمكن أن يصل خندق البندق ذو الرأس البني إلى 3.9 إلى 4.3 بوصة في الطول و0.4 أونصة من الوزن .

الوصف – خرز البندق ذو الرأس البني له ظهر أزرق وأجنحة وذيل . وجهه فقط ذو اللون الأبيض مع العينين السوداء والقبعة البنية على الرأس . منطقة الذقن والحلق والقفص والبطن ملونة باللون الأبيض . براعم خندق البندق ذو الرأس البني كبيرة ، مع الجسم الممتلئ ، والذيل القصير والأجنحة الطويلة . خندق البندق ذو الرأس البني لديه أجنحة من 6.3 إلى 7.1 بوصة . وعادة ما تطير لمسافة قصيرة ولها رحلة متموجة .

النظام الغذائي – يمكن لـ خندق البندق ذو الرأس البني أن تأكل كلا من النباتات واللحوم . ويستند نظامها الغذائي على العناكب والحشرات (مثل الصراصير والخنافس) وبذور الصنوبر . خندق البندق ذو الرأس البني هي الطيور الذكية جدا . والتي تستخدم قطع صغيرة من النباح كرافعة لرفع النباح على الشجرة وفضح الحشرات المخفية أدناه . وغالبا ما تحمل خندق البندق ذو الرأس البني لقطعة من اللحاء من الشجرة إلى أخرى ويستخدمها لتغطية خبث البذور . خازنات البندق هي الطيور الاجتماعية التي غالبا ما تجمع في قطعان كبيرة ومختلطة خلال فصل الشتاء . مجموعة خازنات البندق ذات الرأس البني تعرف باسم “الجرة” . هذه الطيور تصدر أغاني تشبه صوت المطاط الحبيب .

التزاوج – موسم التزاوج لـ خازنات البندق يبدأ من فبراير إلى أبريل . وهم يشكلون أزواجا أحادية (يبقون معا أثناء موسم التزاوج أو في بعض الأحيان لمدى الحياة) وينتجون حضانة واحدة في كل موسم . تبنى خازنات البندق ذات الرأس البني في تجاويف الأشجار القديمة ، والثقوب الخشبية القديمة وصناديق العش . كلا من الذكور والإناث يعملا على جمع أجنحة بذور الصنوبر ، النباح ، الطحلب ، الريش ، الفراء والعشب لبناء العش . وتضع الإناث مابين 3 إلى 9 بيضات مغطاة بقطرات حمراء بنية تفقس بعد 14 يوما . الإناث فقط هي المسؤولة عن حضانة البيض . ويوفر الذكور الغذاء للإناث خلال هذه الفترة . تخرج الصغار عاجزة ، بينما تنمو بسرعة وتصبح على استعداد لمغادرة العش في سن 18 إلى 19 يوما . ويشارك الذكور الغير ناضجين (عادة من الحضنة السابقة) في بناء العش وفي جمع الطعام خلال فترة الحضانة وتربية الكتاكيت .

العمر – خندق البندق ذو الرأس البني يمكنه البقاء على قيد الحياة حوالي 8 سنوات في البرية .

الموائل – ربما أقل عدد من خازنات البندق يتواجد في أمريكا الشمالية ، بينما فقدت خندق البندق ذو الرأس البني لأرضها في بعض المناطق بسبب فقدان الموائل ، ولكن لا تزال شائعة في غابات الصنوبر الجنوبية .

الحيوانات المفترسة – يمكن لهذه الطيور التعشيش في تجاويف الشجرة المنخفضة إلى حد ما إلى الأرض ، مما يجعل من الأسهل على هذه الحيوانات المفترسة إلتقاطها مثل الثعابين ، الراكون ، القطط ، والسناجب للوصول إليها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *