Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

حيوانات امريكا الشمالية

أبريل 01, 2017 - -

أمريكا الشمالية لديها مجموعة متنوعة من أنواع الحياة البرية وهي موطن لما يقدر بنحو 457 من الثدييات (مثل البيسون والراكون والأسد الجبلية والقندس والجاكوار) و 914 طائر (مثل النسر الأصلع والأوز) 662 من الزواحف (مثل التمساح) مع أكثر من 300 من البرمائيات و 4000 من العناكب المعروفة (مثل نباح العقرب) . وتشمل أراضي أمريكا الشمالية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وغرينلاند ، وكل منها محمل بنظم بيئية متنوعة تدعم هذه الأنواع الحيوانية الفريدة ، بما في ذلك العديد منها التي لديها أيضا تعديلات مضمنة تجعلها ملائمة للبقاء على قيد الحياة في هذه المناطق نفسها . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لـ حيوانات امريكا الشمالية .

حيوانات امريكا الشمالية
عقرب الأريزونا النباح – عقرب الأريزونا النباح هو العقرب الذي يصل إلى حوالي 3 بوصة في الطول ، مع معطفه البني الفاتح أو البني المصفر والذي يمكنه من العيش في الصحاري . عقرب الأريزونا النباح لديه اثنين من المخالب ، والمفصولة من قبل اثنين من أزواج الأرجل التي تقع على كلا الجانبين . على عكس العقارب الأخرى التي تقود أنماط الحياة الانفرادية ، فإن عقرب الأريزونا النباح يعيش في مجموعات ، وهو أحد الحيوانات العدوانية إذ شعرت بحالة تهديد . عقرب الأريزونا النباح تغطى بهيكل خارجي رخو . . متوسط عمر عقرب الأريزونا النباح نحو 6 سنوات ، وفقا لعوالم العقرب .

الجاكوار – بعد النمر والأسد ، يأتي جاكوار بإعتباره أكبر القطط في الأمريكتين ، وثالث أكبر قط في العالم . الفراء مميز باللون الأصفر والتان ، بينما قد يختلف من اللون البني المحمر إلى الأسود . جاجوار مميز بالبقع الصلبة وذات اللون الأسود على الرأس والرقبة ، والجزء الخلفي من الجسم . وزنها يصل مابين 100 و 250 رطلاً ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك ، بينما تكون الذكور أثقل من الإناث . يصل ارتفاع جاكوار من الكتفين بنحو 25 إلى 30 بوصة ، وطوله إلى الذيل ما بين 34 و 75 بوصة ، وفقا لمدافعي الحياة البرية . فرائس الجاطوار هي الغزلان ، كابيبارا ، بيكاري ، التابير ، وبما انه سباح جيد ، فإنه يأكل الأسماك والسلاحف وتماسيح الكيمان . يوجد عدد كبير من النمور اليوم في أمريكا الجنوبية والوسطى بينما تقلصت أعدادهم في الولايات المتحدة . هذه المناطق لديها موائل الغابات المتساقطة والمطر ، والمستنقعات ، ومروج بامباس . عمر الجاكور ما بين 12 و 15 عاما في البرية ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك .

الأوزة الكندية – الأوز الكندية لديه رأس سوداء فريدة . حجم جسمها ما بين 30 و 43 بوصة ، مع جناحيها الذي يصل مابين 4.2 و 5.6 قدم . الوزن بين 6.6 و 19.8 رطلاً . تتواجد أوزة الكندية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، وهي القابلة على التكيف مع الموائل المتعددة ، طالما لديهم الأعشاب والحبوب أو التوت للحصول على غذائها ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك . إلا أنها مفضلي موطن البحيرات والأنهار والبرك والمزارع ، وحتى حديقة المروج . تعيش الأوز الكندية في قطعان صاخبة ومتجاوسة ، والتي تمثل إزعاج معروف للإنسان في الأماكن العامة مثل الحدائق ، ملاعب الغولف أو مناطق قيد التطوير ، والمدن . هذه الطيور العاشبة تحقق النضج الجنسي في عامين ، ومتوسط عمرها في البرية نحو 24 عاما ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك .

موس الشرقية – الموس الشرقية هي أكبر عضو في عائلة الغزلان . الفراء مميز باللون البني إلى البني الأسود إلى الرمادي في اللون . الرقبة والذيل قصيرة ، الآذان طويلة ، وجذعها مدمج ، وقوي . طول الموس الشرقية حوالي 9 أقدام ، وترتفع إلى كتف إلى حوالي 6 أقدام . تفضل موطن الغابات الخشبية الشمالية والمختلطة ، وأراضي الشجيرات ، والأراضي الرطبة . وذلك لأن الموس الشرقي تتغذى على الأغصان ، الينبع ، وأوراق الشجر من الأشجار النفضية الشجيرات والشجيرات . الموس الشرقي هو حيوان انفرادي إلا عند فترة التزاوج . سكان موس الشرقية في نيوفاوندلاند ، نوفا سكوتيا وشمال أونتاريو في كندا .

بيفر أمريكا الشمالية – أما قندس أمريكا الشمالية فهو من الحيوانات القارضة والتي يبلغ طولها لنحو 120 سنتيمترا ، ويزن من 35 إلى حوالي 70 رطلاً ، وفقا لمبادرة أركيف . انها أكبر من جميع القوارض في أمريكا الشمالية . قنادس أمريكا الشمالية لديها فراء رمادي وبني ، والذيل الطويل ، وأربعة قواطع بنية واضحة . و مخلبها قصير لتسهيل حفر الجحور والتعامل مع المواد الغذائية . هناك بيفر أمريكا الشمالية النشطة خلال فصل الشتاء ، وموطنها المثالي هو الأراضي الرطبة مثل الجداول والبرك والبحيرات حيث يتوافر الغذاء .

البيسون الأمريكي – البيسون الأمريكي هو أكبر الثدييات في أمريكا الشمالية ، بإرتفاعه إلى الكتفين الذي يصل إلى 1.5 إلى 2 متر ، وطوله من الرأس الذي يتراوح إلى 2.1 إلى 3.5 متر ، وفقا لمبادرة أركيف . الذيل هو 50 إلى 60 سنتيمتر . ويزن البيسون الأمريكي 930 إلى 2200 رطلاً ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك . لديها سنام الكتف ، والقصيرة ، والعنق القوية . ويغطي الجزء العلوي من الرأس للفراء الأسود ، وتحت الفك السفلي هناك لحية سوداء . جسم أنثى البيسون الأمريكي أصغر من الثور . موطنه الطبيعي في الولايات المتحدة المحملة بالمراعي والمروج والغابات الشمالية ، في ولايات مثل مونتانا وكولورادو . يمكن أن تصل سرعة البيسون الأمريكي إلى 60 كيلومترا في الساعة على الرغم من شكلها الضخم . البيسون الأمريكي هو حيوان اجتماعي ، يعيش في قطعان . البيسون الأمريكي يحقق النضج الجنسي بين سن 2 و 4 سنوات من العمر ، ومتوسط عمرها في البرية هو 12 إلى 20 عاما ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك .

التمساح الأمريكي – وباعتباره أكبر الزواحف في أمريكا الشمالية ، فإن التمساح الأمريكي يمتد بين 3 و 4.6 متر ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك ، ويزن حوالي 1000 رطلاً . انها أحد الحيوانات المميزة ، والذي يعيش في موائل المياه العذبة مثل البحيرات والأنهار والبرك والمستنقعات والأهوار التي تنقش جنوب شرق الولايات المتحدة ، في ولايات مثل فلوريدا وجنوب تكساس ولويزيانا . جسمها أسود ، منقط مع بقع من اللون البني الزيتون ، ولها جداول سميكة ، ذيل قوي ، أطرافه قوية ، وأصابع القدمين التي تمكنها من السباحة . النظام الغذائي للتمساح الأمريكي يتكون من الأسماك والسلاحف والثعابين والثدييات الصغيرة ، واللحم المتحلل ، وحتى البشر . الذكور كبيرة هي الإقليمية والانفرادية ، ولكن أصغر التماسيح يعيشون التجمعات القريبة ، وفقا لمدافعي الحياة البرية . أنه يحقق النضج الجنسي في حوالي ستة أقدام تحقيقها في 10 إلى 12 عاما . وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك ، عمرهم في البرية ما بين 35 و 50 عاما .

النسر الأصلع – النسر الأصلع هو الرمز الوطني للولايات المتحدة منذ عام 1782 . طول جسمه يصل مابين 86 إلى 109 سنتيمتر ، وطول أجنحته هي 6 إلى 8 أقدام ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك . يبلغ وزن النسر الأصلع ما بين 6.5 و 14 رطلاً . يفضل الموطن الذي يقع بالقرب من المسطحات المائية والسواحل والبحيرات ، حيث تتواجد الأسماك بكثرة ، على الرغم من أنها ستأكل الثدييات الصغيرة أيضا . ألاسكا ، كندا ، فلوريدا ، ميشيغان ، وكاليفورنيا هي الأماكن التي ينظر إليها النسور الأصلع بإنتظام وكثرة في الولايات المتحدة . على الرغم من أن النظام الغذائي الأساسي للنسر يتكون من الأسماك الطازجة ، فإنه يسحق للجور (الجسد المتحلل من الحيوانات الميتة) ، ويسرق يقتل الحيوانات الأخرى . يمكن أن يعيش النسر الأصلع في المتوسط لما يصل إلى 28 عاما ، وفقا ل ناشيونال جيوغرافيك .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. شمس حسين
    22/02/2018 at 6:56 ص

    G

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *