صور ومعلومات عن الفئران

 فأر (جمع: الفئران) هو حيوان ثديي صغير ينتمي إلى النظام من القوارض ، لديه خطم مدبب مميز ، آذان صغيرة مدورة ، وذيل اصلع طويل ، أفضل الأنواع المعروفة هو فأر المنزل ، هو أيضا من الحيوانات الأليفة في بعض الأماكن.

الفئران تعتبر فريسة من قبل قوارض الطيور الكبيرة مثل الصقور والنسور ، هي معروفة لغزو المنازل للحصول على الأغذية وأحيانا المأوى.

القطط والكلاب البرية ، الثعالب ، الطيور الجارحة ، الثعابين وحتى أنواع معينة من المفصليات كانت تعتمد اعتمادا كبيرا على الفئران كفريسة لها ، ومع ذلك بسبب قدرة الفئران الملحوظة على التكيف في اى بيئة يعتبر الفأر واحد من أنجح أجناس الثدييات الذين يعيشون على الأرض اليوم.

يمكن أن تلحق الفئران أضرار بالأكل والمحاصيل ، مما تسبب في أضرار الهيكلية وانتشار الأمراض من خلال الطفيليات والبراز ، وفي أمريكا الشمالية استنشاق الغبار التي تأتي في اتصال مع براز الفأر الذي تم ربطه إلى فيروس هانتا ، مما قد يؤدي إلى فيروس هانتا الرئوي متلازمة (HPS).

الفئران في المقام الأول حيوانات ليليه ، والفئران تتميز بضعف البصر مع وجود حاسة سمع قويه ، وتعتمد على حاسة الشم لتحديد موقع الطعام وتجنب الحيوانات المفترسة ، الفئران و الجرذان هي الحيوانات الأكثر شيوعا في الاختبارات المخبرية.

الفئران تبني جحوراً معقده في البرية ، هذه الجحور عادة ما تكون مداخل طويلة وأنفاق مجهزة ومسارات للهروب.

والفئران هي إلى حد كبير حيوانات عاشبة ، تستهلك أي نوع من الفاكهة أو الحبوب من النباتات ، تتغذى تقريبا على جميع أنواع بقايا الطعام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(3) Readers Comments

  1. ندى المغرب
    2013-11-27 at 16:30

    مساء الخير معلومات عامة اتمنى ان تساعدني اكثر لانني احتاجها في مدكرة التخرج شكرااااا

  2. adham
    2014-02-22 at 12:20

    مساء الخير هذه المعلومات جيدا توصيل المخ

  3. سعيد مسفر الغامدي
    2018-09-28 at 00:57

    مافي معلومات مفيده يعني زي عمره

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *