معلومات عن فقمة الفراء

فقمة الفراء هو واحدة من الحيوانات التي تمتاز بالفراء السميك ، والتي لديها نحو 300،000 شعره لكل بوصة مربعة . يولد الجراء مع القشر الأسود ، والذي يصبح ذو اللون البني الداكن مع بعض التلوين الخفيف على منطقة الصدر والبطن . الذكور البالغين أيضا لديهم الشعر الرمادي على ظهورهم من أعناقهم . الذكور أكبر بكثير من الإناث ، حتى عند الولادة . الجراء الذكور تزن نحو 12 رطل (5.4 كجم) وتنمو إلى 385-605 رطلاً (175-275 كجم) . ومع ذلك ، فإن الجراء الإناث تزن فقط 10 رطل (4.5 كجم) وتنمو إلى 66-110 رطلا (30-50 كجم) و إلى 4.5 أقدام (1.4 م) في الطول .

الموئل – تمتد المجموعة الكاملة من فقمة الفراء الشمالية في جميع أنحاء حافة المحيط الهادئ من اليابان إلى جزر القنال في كاليفورنيا ، على الرغم من أن مستعمراتها الرئيسية هي في جزر بريبيلوف وفي بحر بيرينغ . وتتواجد في جزر كوريل شمال اليابان ، وجزيرة روبن في بحر أوخوتسك ، وعلى جزيرة سان ميغيل قبالة جنوب كاليفورنيا . فقمة الفراء الشمالية هي أحد الحيوانات التي تعيش في المحيط المفتوح ، وفي بعض الجزر .

السلوك – تتغذى فقمة الفراء الشمالية على الأسماك الصغيرة ، مثل بولوك الوالي والرنجة والهيك والأنشوجة ، والحبار . وعلى الرغم من أنها تتغذى على الأسماك الموجودة في المحيط المفتوح ، فإنهم ليسوا من الغواصين على عمق كبير . وعادة ما يغوصون إلى حوالي 200 قدم (68 مترا) ، ويبلغ الحد الأقصى للعمق إلى حوالي 600 قدم (حوالي 200 متر) . هذه الثدييات هي الثدييات السطحية (المحيط المفتوح) .

الحالة – أصبحت فقمة الفراء الشمالية محمية الآن بموجب قانون حماية الثدييات البحرية كنوع مستنفد . وهذا يعني أن اصطيادهم أصبح أمر غير قانوني . ويقدر تعداد فقمة الفراء في العالم الحالي بحوالي 1.1 مليون نسمة ، إلا أن اعدادهم آخذه في الانخفاض . وقد تساهم عمليات الصيد التجاري في الانخفاض من خلال انخفاض توافر الأسماك والتشابك في معدات الصيد . أيضا ، فإن فقمة الفراء هي نوع من الحيوانات الحساسة بشكل خاص للتغيرات في بيئتهم .

معلومات عن فقمة الفراء – هناك ثمانية أنواع مختلفة من فقمة الفراء المتواجدة في محيطات العالم . يوجد واحد فقط من هذه الأنواع من الفقمة الفراء في نصف الكرة الشمالي مع الأنواع السبعة المتبقية من الفقمة الفراء المتواجدة في نصف الكرة الجنوبي . فقمة الفراء هي الأكثر ارتباطا بكثير من أسود البحر من الأختام الحقيقية ، ومثل أسود البحر لفقمة الفراء بما لها من آذان خارجية . فقمة الفراء لديها أيضا زعانف طويلة وطويلة نسبيا ، وتعد فقمة الفراء هي أيضا قادرة على المشي .

السمة الأكثر تميزا لـ فقمة الفراء هو فرائها السميك والذي يساعدها على الحفاظ على البقاء في منطقة التجميد للمياه الباردة . وتميل فقمة الفراء إلى العودة إلى الشواطئ أو الأمواج الصخرية للتكاثر ، حيث تتزواج في أشهر الصيف . تقضي فقمة الفراء معظم وقتها في السباحة في المحيطات المفتوحة للحصول على غذائها ، بينما تتغذى على الأسماك والعوالق . وغالبا ما يستهدف فقمة الفراء كفريسة للحيوانات المائية الكبيرة مثل أسماك القرش والحيتان القاتلة وأسود البحر وأحيانا أكبر أختام النمور .

الحمية – ويعتمد النظام الغذائي الأساسي لفقمة الفراء على الحبار والبولاك والرنجة والسلمون والماكريل والأنشوجة .

تعداد فقمة الفراء – فقمة الفراء الشمالية تظهر متطرفة بالشكل الجنسي ، مع الذكور الذين يتراوحوا مابين 30 – 40 في المئة أطول وأكثر من 4.5 مرات أثقل من الإناث البالغات . وهناك ما يقدر ب 1.2 مليون من فقمة الفرو الشمالية في العالم . وتتراوح معظم فقمة الفراء ، التي تتراوح نسبتها بين 60 و 70 في المائة ، في جزر بريبيلوف الواقعة في بحر بيرينغ . وتقع الصخور الصغيرة في جزيرة بوغوسلوف في أليوتيانز وجزر كوريل وجزر القائد بالقرب من البر الرئيسى روسيا في غرب شمال المحيط الهادئ . لسوء الحظ على مدى العقد الماضي كان هناك انخفاض مطرد في أعداد فقمة الجرو الشمالية .

النطاق – يتم العثور على فقمة الفراء الشمالية في جميع أنحاء شمال المحيط الهادئ من اليابان إلى جنوب كاليفورنيا على طول الطريق التي تصل إلى بحر بيرينغ .

مقالات متنوعة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *