طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 أبريل 2017 , 07:30

وزارة التربية و التعليم السعودية اطلقت نظام فارس للخدمة الذاتية من اجل التسهيل على المستفيدين سواء من المعلومين او الادارية في الحصول على بعض الخدمات الالكترونية بصورة اسرع ، و ذلك من خلال مراجعة مبنى الوزارة للطلب الذي تم تقديمه عبر نظام فارس ثم اعطاء الرأي فيه سواء بالموافقة او الرفض خلال فترة زمنية قليلة و هذا يساعد المستفيدين في عدم تضيع الوقت في الذهاب الى مبنى الوزارة و الانتظار .

الخدمة الذاتية لنظام فارس هي عبارة عن جزء من خدمة فارس للموارد البشرية و التي تستهدف انجاز الكثير من الاعمال للتابعين لوزارة التربية و التعليم السعودي ، هذه الخدمة مجانية و سنقوم اليوم بشرح طريقة التسجيل و كيفية الاشتراك في نظام فارس الخدمة الذاتية و هي عبارة عن بعض الخطوات و التي يمكنك القيام بها بسهولة فقط تابع الشرح التالي .

الخدمات التي يوفرها نظام فارس الخدمة الذاتية : 
– طلبات الاجازات .
– ابلاغ مباشرة بعد اجازة​​ .
– طلبات البدلات .
– ​طلب قطع اجازة .
– ​طلب تمديد اجازة .
– ​طلب تعديل مدة اجازة .
– ​طلب إلغاء اجازة .
– ​طلب تعديل بداية اجازة .
– ​طلب تقاعد .
– كشف الراتب .
– ​البيانات الأساسية للموظف ​.
– بيان السجل التاريخي للموظف .
– ​بيان خارج الدوام .
– ​​بيان الانتدابات ​.
– الطلبات المعلقة .
– رفع مباشرة لموظف بسبب اجازة .
– طلب بدل لموظف .
– ابلاغ غياب موظف .
– استعلام عن الموظفين .
– ​استعلام عن طلبات الموظفين​ .

خطوات التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية : 
– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية و التعليم من خلال الرابط التالي : https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .

– انزل الى اسفل الصفحة و قم بالضغط على ” مشروع فارس الخدمة الذاتية ” .

– داخل صفخة ” نظام فارس ” اضغط على زر ” روابط التسجيل و الدخول ” .

– و داخل هذه الصفحة قم بالضغط على ” للتسجيل اول مرة في الخدمة الذاتية – انقر هنا ” .

– في داخل صفحة التسجيل لابد من ادخال البيانات المطلوبة ” السجل المدني ، الحساب البنكي الايبان ، البريد الالكتروني ، رقم الجوال ” ثم اضغط زر ” تنفيذ ” .

– سيتم تحويلك للصفحة الثانية و التي من خلالها سيتم التأكد من رقم الجوال و البريد الالكتروني حيث سيتم ارسال رمز التأكد على جوالك و على البريد الالكترونية لتقوم بادخاله في هذه الصفطة و اضغط زر ” تنفيذ ” .

– بعد ذلك سيتم ارسال رسالة اخرى على بريدك الالكتروني فقط تحتوي على كلمة سر الدخول العشوائية و اسم المستخدم و كذلك رابط تسجيل الدخول ، قم بالذهاب الى بريدك الالكتروني و قم بالضغط على رابط تسجيل الدخول .

– ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول لتضع فيها اسم المستخدم و كلمة المرور و تضغط على زر ” الدخول ” و يمكنك بعد ذلك تغير كلمة السر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق