فوائد زيت الشوب للشعر

- -

يعد الشوب  عبارة عن ذلك الزيت الذي يتم استخراجه في الأساس من خلال حرق بعض الأشجار مثال شجر السمر ، حيث يمتلك زيت الشوب عدداً من الخصائص المفيدة إلى حد عالي للشعر ، و هو زيت يتميز بكثافته العالية ، و لونه الغامق ، حيث أن تلك العلامات من أحد العلامات المميزة للزيت الأصلي ، و الجيد هذا بالإضافة إلى رائحته النفاذة ، و يتكون زيت الشوب من ذلك المزيج من السوائل العضوية ، و ذات اللزوجة العالية ، و هو من أحد أنواع الزيوت الشديدة الاستعمال للشعر نظراً لفوائدها المتعددة له .

الفوائد الخاصة بزيت الشوب للشعر :– تعاني العديد من النساء من تلك المشكلات المتنوعة للشعر ، و التي ينتج عنها عدداً كبيراً من الآثار السلبية للشعر ، و من بينها فقدان الشعر لحيويته ، و لصحته إضافةً إلى خفيته ، و بهتانه العالي ، و تقصفه ، و لذلك فإنه عادة ما ينصح بضرورة استعمال زيت الشوب ، و بشكل عالي من أجل القضاء على تلك المشكلات المختلفة للشعر ، و ذلك نظراً لفوائد زيت الشوب المتعددة للشعر ، و منها :-

أولاً :- يعمل زيت الشوب  على تغذية الشعر ، و بشكل عالي ، و ذلك راجعاً إلى أنه عبارة عن ذلك المزيج من السوائل العضوية مما يجعله يقدم للشعر تلك التغذية الجيدة ، و يخلصه من العديد من المشاكل الخاصة به .

ثانياً :– يعمل زيت الشوب على تكثيف الشعر بدرجة عالية مما يساعد على القضاء على تلك المشكلة الخاصة بالشعر الخفيف ، و بسرعة عالية.

ثالثاً :- لزيت الشوب فائدة كبيرة على منع تساقط الشعر علاوة على قيامه بتقوية الجذور الخاصة به .

رابعاً :- لزيت الشوب فائدة عالية في زيادة طول الشعر ، و ذلك يرجع إلى تشابهه من حيث المفعول القوي والمماثل لمفعول زيت الخروع ، و ذلك فهو مساعد جيد على طول الشعر ، و في فترة قصيرة .

خامساً :- زيت الشوب مفيد للغاية في القضاء على القشرة ، و التي عادة ما تصيب فروة الرأس بل أنها تعد من أحد أبرز المشاكل التي تعاني منها النساء إضافةً إلى الرجال ، و لذلك فإنه عادة ما ينصح الخبراء ، و المتخصصين باستعمال زيت الشوب للقضاء على تلك المشكلة .

سادساً :- يمنح زيت الشوب اللمعان ، و النعومة المطلوبة للشعر ، و ذلك يرجع إلى أن استعمال زيت الشوب ، و بشكل مستمر يساعد على التخلص من التجاعيد الخاصة بالشعر بل ، و العمل على فرد الشعر بشكل عالي علاوة ً على زيادة لمعانه .

سابعاً :– لزيت الشوب قدرة عالية على تعزيز اللون الأسود للشعر ، و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح السيدات اللواتي يتمتعن بلون شعر أسود باستعمال زيت الشوب نظراً لقيامه بزيادة شدة درجة سواد الشعر ، و بالتالي منحه المظهر الجميل ، و الجذاب .

ثامناً :- لزيت الشوب قدرة عالية على توفير عامل الوقاية اللازمة للشعر من الإصابة بالعديد من الأمراض الخاصة به مثال الإكزيما أو الدمامل ، و لذلك فإن ينصح بتدليك فروة الرأس به بشكل منتظم ، هذا فضلاً على أن زيت الشوب من أحد أنواع العلاجات الفعالة في القضاء على القمل .

الطرق الخاصة باستعمال زيت الشوب للشعر :- يوجد عدداً من الطرق الخاصة بكيفية استعمال زيت الشوب للشعر ، و من بين تلك الطرق أو الوصفات الخاصة باستعمال زيت الشوب للشعر :-

الطريقة الأولى :- و هي تلك الطريقة سنقوم بمزج كمية من زيت الشوب علاوة على بعضاً من مطحون الحبة السوداء إضافةً إلى كمية مناسبة من زيت الزيتون ، و من ثم نقوم بخلطهما مع بعضهما البعض ، و بشكل جيد ، و من ثم سنقوم بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط ، و بشكل جيد مع قيامنا بتغطية الشعر لمدة مقدارها ساعتان على الأقل ثم نقوم بعملية غسيل الشعر ، حيث أن هذا الخليط سيعمل على تقوية الجذور الخاصة بالشعر ، و بشكل عالي من خلال منحها التغذية المناسبة إضافةً إلى زيادة طول ، و قوة الشعر .

الطريقة الثانية :- و في هذه الطريقة أو الوصفة الخاصة باستعمال زيت الشوب للشعر سنقوم بمزج ما مقداره ملعقة كبيرة من زيت الشوب إضافةً إلى ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ، و من ثم نقوم بوضع ذلك المزيج على الشعر لمدة قدرها (60) دقيقة ثم تأتي عملية غسيل الشعر ، و بذلك سنحصل على ذلك الشعر الناعم ، و اللامع إضافة إلى خلوه من القشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *