طريقة اصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيا للطيران السعودي

الكثير منا يحب السفر من خلال خطوط الطيران السعودي و لكن هناك بعض المشكلات التي قد تواجهنا مثل التأخر على الطائرة مما يضيع علينا التذكرة و تضطر للانتظار الرحلة التالية ، و لذلك فاننا اليوم سنشرح لكم خطوات اصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيا للطيران السعودي و هو ما يساعد في تنظيم وقت رحلتك و يوفر عليك الكثير من الوقت و المجهود .

بعد ان تتعلم خطوات اصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيا ستتمكن من اصدار هذه البطاقة من خلال الحاسوب الشخصي او عن طريق الهاتف الذكي و لن تضطر للذهاب الى المطار قبل ساعة او ساعتين من ميعاد الرحلة حتى تقوم باتمام اجراءات الصود الى الطائرة و الذي قد يجعلك تتاخر على ميعاد الطائرة و تفوتك ، هذه الخطوات بسيطة للغاية و لن تاخذ وقت طويل .

خطوات و طريقة اصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيا للطيران السعودي : 
1- الخطوة الاولى قم بالدخول الى الموقع الرسمي للطيران السعودي من خلال الرابط التالي : http://www.saudia.com/ ، و يمكنك تعديل اللغة الى العربية من اعلى الصفحة .

2- قف بالمؤشر على خانة ” السفر مع السعودية ” ستظهر لك مجموعة من الخدمات نختار منها ” اصدار بطاقة الصعود عن طريق الانترنت ” .

3- بعد ذلك سيتم تحويلك الى صفحة ” شروط و احكام اصدار بطاقة الصعود عن طريق الانترنت ” اقرأ هذه الشروط جيدا و في اسفل الصفحة اختر ” اوافق على الشروط و الاحكام ” ليظهر لك زر ” اصدار بطاقة صعود الطائرة ” قم بالضغط عليه .

4- ستظهر لك الصفحة الاولى في هذه الخدمة وهي صفحة التعريف و يفضل استخدام خانة ” استخدام رقم التذكرة الإلكترونية الخاصة بي ” و اضافة البيانات المطلوبة ” محطة المغادرة ” و هي المدينة التي ستسافر منها و ادخال ” رقم التذكرة الالكترونية ” و الذي قد وصل اليك مسبقا بعد ان قمت بدفع ثمن الحجز برسالة على جوالك ثم اضغط زر ” تعريف ” ، يمكنك اختيار اي من طرق التعريف الاخرى و لكن هذه الطريقة هي الاسهل .

5- يتم تحويلك مباشرة الى صفحة ” ملخص الرحلة ” و التي يظهر فيها جميع المعلومات الخاصة و بك لابد التأكد منها و اضغط على زر ” تأكيد ” .

6- سيتم التحويل الى صفحة ” بطاقة الصعود ” و التي من خلالها يمكنك القيام طباقة بطاقة الصعود و اذا قمت بهذا الامر فلا يمكنك طلب واحدة اخرى من المطار ، حيث نقوم بالضغط على زر ” طباعة بطاقة صعود الطائرة ” ، فيظهر لك شكل التذكرة و يتم طباعتها ، و يمكنك ارسال صورة هذه البطاقة على بريد الالكتروني و ايضا على جوالك ثم نضغط على زر ” استمرار ” .

7- سيتم تحويلك الى صفحة اكتمال التسجيل ليخبرك ان التسجيل قد تم بنجاح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *