أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي لكرة القدم عبر التاريخ

الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أهم علامات كرة القدم في العالم ، وإذا كان هناك من ورعة في عالم كرة القدم فعليكم دون تفكير بمشاهدة الدوري الانجليزي البريميرليج الإنجليزي الرائع ، قد لعب الكثير من النجوم العالمين في هذا الدوري على مر التاريخ وسجل التاريخ أسمائهم بحروف من نور ، ولذلك خرجت علينا مجلة FourFourTwo بتصنيف أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي طوال التاريخ حسب التصنيف التي أجرته حسب التصويت بالمجلة ، وقد اختارنا اليوم أن نقوم بعرض أول ثمان لاعبين من هؤلاء اللاعبين ممن تصدروا المشهد في الدوري الانجليزي الممتاز عبر تاريخه ، تعالوا بنا نتعرف على هؤلاء النخبة من اللاعبين بالأرقام حسب التصويت الذي تم من خلال المجلة خلال السطور التالية .

كريستيانو رونالدو
قد استطاع النجم البرتغالي أن يتصدر المشهد ويحصل على المرتبة الأولى عالميا في تصنيف وتصويت المجلة ، فقد لعب النجم البرتغالي في صفوف مانشستر يونايتد ستة أعوام منذ أن كان عمره ثمانية عشر عاما وحتى الانتقال لصفوف ناي ريال مدريد الاسباني ، وقد استطاع هذا النجم أن يحصل على نسبة تصويت قدرها 24% بعدد أصوات وصل إلى 177 صوتا .

تييري هنري
يأتي النجم الأسمر ونجم الأرسنال ومنتخب فرنسا تييري هنري في المركز الثاني في التصويت حيث سجل هذا النجم عدد أصوات وصل إلى 133 صوتا بنسبة عامة 18 % ، ليؤكد أنه نجم عالمي بالفعل وقد استطاع أن يكون سبب كبير في حصد الأرسنال على العديد من الألقاب مع أرسن فينجر المدرب العالمي للأرسنال .

ريان جيجز
جاء في المركز الثالث صاحب الجنسية الويلزية ريان جيجز اللاعب صاحب الإمكانيات العبقرية طوال تاريخه ومشواره مع نادي مانشستر يوناتيد ، فقد استطاع هذا اللاعب أن يجمع أصوات قدرها خمسة وتسعون صوتا ليسجل نسبة قدرها 18% ، ليحتل بهم تصنيف أفضل لاعبي الدوري الانجليزي طوال تاريخه في هذا التصنيف .

آلان شيرر
جاء في المركز الرابع اللاعب الانجليزي آلان شيرر واحد من أهم علامات كرة القدم الانجليزية ونادي نيوكاسيل الانجليزي ، استطاع هذا اللاعب طوال تاريخه أن يقدم أفضل المستويات الرائعة في كرة القدم ، ومن خلال التصويت أستطاع أن يحصل على عدد أصوات قدرها أثنين وتسعون صوتا ليسجل نسبة قدرها 12 % يكون بهم ضمن أفضل لاعبي الدوري الانجليزي طوال تاريخه .

إريك كانتونا
جاء في المركز الخامس اللاعب الفرنسي المميز الذي لعب لفترة طويلة بالدوري الانجليزي في ناديي مانشستر يونايتد لمدة خمس مواسم ، وأيضا لعب لنادي ليدز يونايتد لمدة موسم ، استطاع خلال هذه الأعوام أن يترك بصمة قوية في دوري البريميرليج الانجليزي بشكل رائع ، واستطاع من خلال التصويت أن يجمع عدد أصوات قدره 89 صوتا بنسبة 11.5 % .

ستيفن جيرارد
اللاعب الانجليزي الكبير وصاحب السمعة الكبيرة في كرة القدم ، أحد أعمدة المنتخب الانجليزي ونادي ليفربول لفترات طويلة ، هو اللاعب الأساسي لخط وسط ليفربول مع جميع المدربين الذين لحقوا بالنادي منذ التسعينات ومع نهاية عام 2015 وهو نجم الشباك في ليفربول ، استطاع هذا النجم أن يحصل في التصويت على عدد أصوات قدره سبعة وسبعون صوتا بنسبة 10 % احتل بهم المركز السادس .

دينيس بيركامب
في المركز السابع جاء الهولندي دينيس بيركامب لاعب نادي الأرسنال الانجليزي والذي مكث فيه ما يقرب من إحدى عشر عاما بداية من عام 1995 وحتى 2006 ، قد استطاع أن يحصل على تصويت قدره أربعون صوتا بما يوازي 5 % ليلحق بأفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز .

جيانفرانكو زولا
جاء في المركز الثامن وهو نهاية رحلتنا اليوم اللاعب الايطالي المميز جيانفرانكو زولا ، والذي لعب لنادي تشيلسي الانجليزي لمدة طويلة بدأها في عام 1996 وحتى عام 2003 ، وحصل خلال هذا التصويت على عدد 24 صوتا بنسبة 3% ليحتل بهم المركز الثامن في تصنيف أفضل لاعبي الدوري الانجليزي عبر التاريخ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *