كيف تجعل متصفح جوجل كروم Google Chrome أسرع

يعتبر متصفح كروم من أشهر و أقوى متصفحات الإنترنت و الذى يجبر البعض لإستخدامه نظراً لسهولة التعامل معه ، و بالرغم من ذلك فإنك قد تفقد الرغبة فى التعامل معه بسبب بطئه الشديد فى بعض الأحيان ، و لعلك تجهل السبب وراء ذلك البطء فتضطر لإزالته نهائياً من جهازك ، و لكن إذا عرف السبب بطل العجب ، هذا البطء يرجع فى معظم الأحيان إلى كثرة إستخدام المتصفح مع وجود الاضافات المزود بها التى يمكنك الاستغناء  عنها نظراً لقلة أهميتها ، و في خلال السطور القليلة القادمة سوف نقوم بمحاولة تحسين أداء متصفحك و زيادة سرعته نت خلال ذكر بعض الخطوات المجربة سابقاً و الان إليك هذه الوسائل :

قم بإضافة حافظ بيانات كروم Chrome Data Saver هذه الإضافة سوف تقوم بعمل ضغط للمواقع الغير مستخدمة للإتصال الآمن HTTPS أو التى تدخل عليها فى وضع التخفى ، أى أنك سوف تتصفح أسرع بأقل إستهلاك للبيانات .
يمكنك الاحتفاظ ببعض الروابط على جوجل كروم أو جهازك المحمول لإستخدامها فى وقت آخر من خلال Google Keep ، Inbox .
قم بعمل تحديث لمتصفح جوجل كروم بإستمرار لتتمتع بسرعة عالية و متصفح مستقر ، و معروف أن كروم يوفر كل ستة أسابيع نسخة حديثة ، كل ما عليك فعله أن تقوم بضبط اعدادت كروم ليقوم بعمل تحديث تلقائى عند توفره ، أو إذا كنت ترغب بعمل التحديث بنفسك اذهب إلى إعدادت ثم اختر مساعدة ثم انقر على عن كروم و ستجد آخر التحديثات ، و سيعرض عليك كروم تنزيل آخر إصدار كلما توفر .
قم بإضافة Ghostery لحجب الإعلانات و الخدمات و الفيديوهات التى تظهر فجأة فى متصفحك و تعمل بشكل تلقائى ، و بعدها ستجد متصفحك سريع للغاية لأن هذه الإعلانات تبطء من سرعة المتصفح بل و يوجد بعض المواقع التى تكسب المال من وراء إضافة أسمائها إلى القائمة البيضاء بـ Ghostery .
5- إذهب إلى إعدادات كروم <<  الخصوصية << إعدادات المحتوى لحجب المواقع التى تستخدم خاصية الفلاش أو اضغط على إدارة الاستثناءات Manage Exceptions لمعرفة المواقع التى تستخدم الفلاش و قم بحذفها ، كما يمكنك التعامل بالمثل مع النوافذ التى تظهر فجأة POP – OPS .

و الان إليك اهم هذه الطرق و الاساليب التي سوف تجعل متصفحك  جوجل كروم يعمل بشكل سريع مهما طالت مدة وجوده على جهازك :

قم بتعطيل الإضافات الغير مهمة Plugins :
توجد  في متصفح كروم العديد من  الإضافات التي يتم تنصيبها بشكل تلقائي عند تنصيب كروم على جهازك ، بعض هذه الاضافات تكون مهمة فى التعامل مع ملفات خاصة على الانترنت و البعض الآخر يكون غير ضرورى تتسبب فى بطء المتصفح ، يمكنك مسح العديد منها من خلال كتابة الأمر about:plugins فى المتصفح ، و لكن احذر فهناك بعض الاضافات الهامة مثل مشغل الفلاش يجب عليك ألا تقوم بإلغائها .

إحذف الـ Extensions الغير مهمة :
يوجد بمتصفحك فى متجر جوجل برامج أون لاين صغيرة لها فوائد عديدة ، و لكن كثرتها تؤدى إلى بطء المتصفح فيجب عليك أن تمسحها أو توقف عملها من خلال هذا الرابط chrome://chrome/extensions ثم اضغط على Remove .

قم بتنظيف الملفات و البيانات التى يقوم المتصفح بحفظها تلقائياً مثل صفحات الويب و الكوكيز ، ادخل على هذا الرابط chrome://settings/clearBrowserData و حدد ما تريد حذفه ثم اضغط على clear .
كما يمكنك حذف سجل المواقع التى قمت بزيارتها من خلال الرابط التالى chrome://chrome/history ، و يجب علينا أن نلفت إنتباهك إلى أنه إذا قمت بحذف هذه البيانات كاملة فلن يتمكن متصفحك بعد ذلك أن يكمل أى عنوان بدلاً منك و سيقوم بحذف كلمات المرور الخاصة بك فاحذر جيداً .

Click & Clean :
بعد تنصيب كروم يمكنك استخدام هذه الميزة فى تنظيف متصفحك قبل أن تغلقه ، اضغط على Options و اختار ما تريد أن تمسحه هذه الاضافة .

اعمل دائماً على تسريع معالج كارت الشاشة الخاص بجهازك حيث أثبتت الدراسات أن معالج كارت الشاشة لا يتعلق عمله بالجرافيكس فقط و إنما هو الأفضل فى معالجات صفحات الويب المختلفة بشكل عام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Abdelrazik
    2017-04-13 at 06:16

    0751558504

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *