ماهي اكبر مدن العالم

تختلف مدن العالم من قبل العديد من الإختلافات ، بينما كان هناك اتجاه دائم للناس في جميع أنحاء العالم لنقل حياتهم نحو المدن ، والمدن في جميع أنحاء العالم كانت دائما تواجه حجم متزايد وسرعة في النمو السكاني . من خلال هذا الموضوع ، سنقوم بإلقاء الضوء على ماهي أفضل 10 مدن في العالم . يتم ترتيب قائمة أفضل 10 مدن على أساس أحدث البيانات المتاحة فيما يتعلق بالسكان والمنطقة الجغرافية الواسعة من كل مدينة . وقد تختلف الأرقام السكانية تبعا للوقت الذي يجري فيه التعداد في كل مدينة ، وتعتمد أيضا على تقديرات أخرى لقياس المنطقة . وتستند الأرقام التي قمنا بها أيضا إلى النظر في المنطقة الجغرافية الواسعة لكل مدينة ، والتي تشمل مناطق المدينة الكبرى في كل مدينة . سترى أكثر من عشر مدن في هذه القائمة ، حيث التشابه بين المدن ذات السكان المتشابهين والتي تتقاسم فينفس الرتب في هذه القائمة . وبالتالي دعونا نرى قائمة أكبر المدن في العالم .

أعلى 10 أكبر مدن العالم
طوكيو ، اليابان
مساحة الأرض: 13500 متر مربع
عدد السكان: 3570000
الكثافة السكانية: 2644 نسمة / متر مربع
طوكيو هي أكبر المدن الكبرى في العالم . وهي العاصمة التجارية لليابان . طوكيو هي موطن للحكومة اليابانية ، وأيضا هو المكان الذي يعيش فيه الإمبراطور الياباني والأسرة الإمبراطورية . نمو هذه المدينة هو الشيء الذي يدهش الجميع في العالم . فمن المحتمل أن تكون واحدة من أصغر المدن في العالم . كان على طوكيو أن تواجه أضرارا كبيرة خلال فترة الحرب العالمية الثانية . ثم أعيد بناء المدينة لتصبح واحدة من المدن الأكثر ديناميكية ومثيرة في العالم في العقود القليلة الماضية . اليوم أصبحت المدينة ضخمة جدا تغطي مساحة 13500 ويبلغ عدد سكانها 3570000 شخص . وهي أيضا واحدة من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم . تقدم المدينة الآن الكثير من خيارات التسوق وتناول الطعام ومشاهدة معالم المدينة . كما تظهر المدينة إلى حد كبير الخصائص الفريدة للثقافة اليابانية .

جاكرتا ، أندونيسيا
مساحة الأرض ؛ 6392 متر مربع
عدد السكان: 2830000
الكثافة السكانية: 4427 نسمة / متر مربع
جاكرتا هي أكبر مدينة في اندونيسيا ، وهي أيضا عاصمة هذا البلد من الجزر . وتقع المدينة في الساحل الشمالي لجزيرة جاوا الاندونيسية . على مدى العقود القليلة الماضية ، شهدت هذه المدينة نموا هائلا ، وقد عبرت العديد من المدن من حيث كل من السكان والنمو الاقتصادي . يبلغ عدد سكان المدينة 2830000 نسمة مع حوالي 4427 نسمة يعيشون في الكيلومتر المربع الواحد . وكانت إندونيسيا بلدا خاضعا للحكم الاستعماري لفترة طويلة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية . الآن في القرن ال2 ، هي البلاد وعاصمتها التي تنمو وتزدهر بمعدل مرتفع جدا .

سيول ، كوريا الجنوبية
مساحة الأرض: 10400 متر مربع
السكان: 25،800،000
الكثافة السكانية: 2480 نسمة / متر مربع
وتعد سول ، اكبر مدينة فى كوريا الجنوبية ، العاصمة المالية والتجارية والادارية للبلاد . وبها العديد من ثروة احتوائها على 500 شركة في العالم ، مما يجعلها واحدة من أكبر المدن التجارية في العالم . مثل معظم المدن الآسيوية الأخرى ، سيول هي أيضا مزيج جميل من القديم والجديد . المدينة لديها تاريخ غني من أكثر من ألف سنة ، وهو عجب من العمارة التقليدية وتخطيط المدينة . شهدت المدينة موجة من النمو بعد الحرب الكورية في 1950 ، والمعروفة الآن بناطحات السحاب الحديثة ومباني المكاتب والشقق .

شنغهاي ، الصين
مساحة الأرض: 6340 متر مربع
عدد السكان: 23،000،000
السكان الكثافة: 3628 شخص / متر مربع
شنغهاي هي أكبر مدينة في البلد الأكثر سكانا في العالم . وهو مركز التجارة والتمويل في الصين ، والمدينة لديها ميناء الحاويات الأكثر ازدحاما في العالم ، وهي أيضا موطن لمعظم الشركات الكبرى في الصين . كما تعد بورصة شانغهاى وثالث اكبر بورصة للاوراق المالية فى العالم . والنمو السكاني في شنغهاي ملحوظ ؛ فقد تضاعف عدد السكان منذ عام 1982 . وتشتهر شنغهاي أيضا بضيافتها والسياحة . تراكب الحديثة في وحول شنغهاي القديمة هو الشيء الذي يجذب كل سائح . في الواقع ، هي واحدة من المدن الضخمة الأكثر حيوية في القرن ال 21 .

دلهي ، الهند
مساحة الأرض: 1590 متر مربع
عدد السكان: 22،242،000
الكثافة السكانية: 13،989 شخص / متر مربع
قد تكون دلهي أصغر مدينة في الحجم ، بالمقارنة مع المدن الكبرى الأخرى في العالم ، ولكن مع الكتلة الهائلة من الناس الذين يسمون هذه المدينة لتأخذ مكانها في المراكز الخمسة الأولى . دلهي هي عاصمة الهند ، وهي مدينة ذات خلفية تاريخية كبيرة . سوف تجد ، الاستعمار البريطاني والإسلام والهندية والرأسمالية الحديثة مزج معا بشكل جيد في هذه المدينة المدهشة . وهي واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم مع أكثر من 13،989 شخص يعيشون في كل كيلومتر مربع .

مانيلا ، الفلبين
مساحة الأرض: 4863 متر مربع
عدد السكان: 000 420 21 نسمة
كثافة السكان: 4404 شخص / متر مربع
مانيلا هي عاصمة الفلبين . لديها مدينة القمر الصناعي كويزون ، المركز التجاري الرئيسي ، الذي هو جزء من منطقة مانيلا الكبرى . بسبب موقعها المثالي في طريق التجارة البحرية حول جنوب شرق آسيا ، كانت تعرف هذه المدينة باسم اللؤلؤ من الشرق . المدينة لديها تاريخ طويل الذي يسبق للإمبراطورية الرومانية . مثل معظم المدن الأخرى ، واجه مانيلا أيضا الكثير من الدمار خلال الحرب العالمية الثانية .

(1) كراتشي ، باكستان
مساحة الأرض: 803 متر مربع
عدد السكان: 000 877 20 نسمة
الكثافة السكانية: 26،000 شخص / متر مربع
كراتشي هي الميناء الرئيسي لباكستان ، وأيضا أهم الصناعات التحويلية ، والمركز المالي والتجاري في البلاد . ومن المعروف أن تكون أكبر مدينة إسلامية في العالم ، ومركزا هاما للتعليم .

(2) مومبي ، الهند
مساحة الأرض: 1،176 متر مربع
السكان: 2080000
الكثافة السكانية: 17،687 نسمة / متر مربع
مومباي هي واحدة من أكثر المدن كثافة في العالم . على الساحل الغربي للهند ، هي عاصمة ولاية ماهاراشترا ، ومركزا رئيسيا للتجارة والتجارة في البلاد . مع حصة من 25٪ من إجمالي الإنتاج الصناعي للبلاد ، 70٪ من إجمالي التجارة البحرية والمعاملات المالية للهند يحدث هنا .

(3) مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية
مساحة الأرض: 30،671 متر مربع
عدد السكان: 000 464 20 نسمة
الكثافة السكانية: 667 نسمة / متر مربع
ومن المعروف أن نيويورك مركزا عالميا للتجارة والفن والتمويل والأزياء والإعلام والدبلوماسية الدولية . المدينة هي ميناء آمن للطبيعية والتي تمتد على نهر هدسون وجزر مانهاتن ، لونغ آيلاند ، وجزيرة ستاتن . مبنى إمباير ستيت ، تمثال الحرية ، برودواي ، سنترال بارك ، جزيرة كوني ، متحف متروبوليتان للفنون ، وول ستريت ، وغيرها من المعالم البارزة في المدينة المليئة بالإبداع .

(4) مكسيكو سيتي ، المكسيك
مساحة الأرض: 9،560 متر مربع
عدد السكان: 000 463 20 نسمة
الكثافة السكانية: 2،140 نسمة / متر مربع
وهي واحدة من أعلى العواصم التي تقع على ارتفاع 2،250 م . المدينة لديها واحدة من أكبر المناطق الحضرية في العالم ، وهي مدينة هامة في المكسيك عندما يتعلق الأمر بالتمويل والتصنيع والترفيه والسياسة والمالية والسياحة والفنون والتجارة .

(5) ساو باولو ، البرازيل
مساحة الأرض: 3،173 متر مربع
السكان: 20،186،000
الكثافة السكانية: 6،500 شخص / متر مربع
تستضيف ساو باولو البورصة وساو باولو بينالي للفنون وجولف أوبين وجائزة سباق الفورمولا 1 البرازيلية وأسبوع الموضة وأكبر موكب غاي بريد في العالم . وهي مدينة هامة في البلاد التي لديها مساهمة عالية في الفنون والترفيه والتجارة .

أوساكا ، اليابان
مساحة الأرض: 11،170 متر مربع
عدد السكان: 000 101 19 نسمة
الكثافة السكانية: 1،702 نسمة / متر مربع
تقع هذه المدينة في النصف الجنوبي من هونسو ، وهي أكبر جزيرة في اليابان . تاريخيا ، كانت أوساكا المركز التجاري الرئيسي في البلاد . بل هي أيضا وجهة الطهي المعروفة عالميا .

بكين ، الصين
مساحة الأرض: 3،497 متر مربع
السكان: 18،311،000
الكثافة السكانية: 5،236 نسمة / متر مربع
ومن المعروف ان بكين ، التى تعنى العاصمة الشمالية ، هى المركز الثقافى والتعليمى والسياسى والقضائى الرئيسى فى الصين . المطار هنا هو الأكثر ازدحاما في العالم . وتشتهر المدينة بأنها مركز نقل للصين وآسيا .

(1) القاهرة ، مصر
مساحة الأرض: 1،658 متر مربع
عدد السكان: 10،745 نسمة / متر مربع
الكثافة السكانية: 17،816،000
القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر . ومن المعروف أن تكون أكبر مدينة في أفريقيا ، وأيضا في الشرق الأوسط . تقع بها ثاني أكبر جامعة في العالم ، وهي جامعة الأزهر التي تقع في المدينة . المدينة تقدم الموسيقى الشهيرة والأفلام العديدة ، كما يقع بها أبو الهول ، الأهرامات ، وغيرها من بقايا الحضارة المصرية .

(2) قوانغتشو ، الصين
مساحة الأرض: 3،173 متر مربع
السكان: 17،827،000
الكثافة السكانية: 5،618 نسمة / متر مربع
قوانغتشو هي عاصمة قوانغدونغ ، وهي ثالث أكبر مدينة في الصين . لقد كانت مركزا رئيسيا للتصنيع والنقل والتجارة منذ فترة طويلة . في الآونة الأخيرة ، ونمت التسوق والترفيه في المدينة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *