Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

ثعبان راسرة جنوبية سوداء

أبريل 08, 2017 - -

الراسرة الجنوبية السوداء هو نوع من الثعابين غير السامة التي تنتمي إلى عائلة كولوبريد . والتي يمكن العثور عليها في الأجزاء الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية . الراسرة الجنوبية السوداء يسكن المناطق ذات الكثافة النباتية الكثيفة والغابات والمراعي والغابات والحقول والفناء الخلفي في الضواحي . أكبر التهديدات لبقاء الراسرة الجنوبية السوداء في البرية هي القتل المتعمد (من الخوف منهم) وحوادث المرور . على الرغم من هذه العوامل عديدة ومتسعة في البرية (فهي ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض) .

حقائق مثيرة للاهتمام حول الراسرة الجنوبية السوداء :
الحجم – طول الراسرة الجنوبية السوداء يمكن أن يصل إلى 55 إلى 70 بوصة في الطول . الراسرة الجنوبية السوداء هي سباحة مهرة ومتسلقة ممتازة . تنفق الراسرة الجنوبية السوداء معظم وقتها على الأرض الصلبة ، بينما يمكن أن تتسلق بسهولة على الشجر لتجنب الحيوانات المفترسة أو (في بعض الأحيان) لتأخذ قسطا من الراحة خلال فترة الليل .

الوصف – الراسرة الجنوبية السوداء ، كما يوحي اسمها ، فإن جلدها ذو اللون الأسود . ولها علامات بيضاء على الحلق والذقن . بعض أفراد الراسرة الجنوبية السوداء لديهم بطن ذات اللون الرمادي . على عكس الثعابين الكبار ، والشهيرة باللون البيج أو المصفر الملون والمغطاة بالبقع المحمرة البنية (مما يساعدها على التمويه) . الراسرة الجنوبية السوداء لديه جسم نحيل ومغطاة بالجداول الناعمة . ولديهم عيون كبيرة مع الأسنان الحادة كالأبرة .

النشاط – الراسرة الجنوبية السوداء هو حيوان نهاري (نشط خلال النهار) . الراسرة الجنوبية السوداء هي أحد الحيوانات الرشيقة والسريعة جدا والتي يمكن “تجري” (من خلال الزحف) لنحو 4 أميال في الساعة عندما تكون مهددة .

النظام الغذائي – الراسرة الجنوبية السوداء هو أحد الثعابين الآكلة للحوم ، ويستند نظامها الغذائي على الحشرات والضفادع والثعابين الصغيرة والسحالي والقوارض والشامات والطيور . خلافا لغيرها من المضائق ، فإن الراسرة الجنوبية السوداء لا تلتف حول جسم الفريسة . بدلا من ذلك ، فإنها ضغط على فريسة على الأرض بثقل وزنها وقوتها لسحق الفريسة .

الأعداء الطبيعية – الراسرة الجنوبية السوداء لتنتج أصوات الطنين المليئة بالضوضاء والذي يشبه صوت الجرسية ، عن طريق هز ذيلها في العشب الطويل القامة . ويستخدم هذا التكتيك لتخويف الحيوانات المفترسة . الراسرة الجنوبية السوداء هو أيضا ثعبان قادر على البقاء بلا حراك ، مع الجسم المنحني الحاد الذي يبدو وكأنه فرع متساقط ، عندما يواجه خطر . الأعداء الطبيعية من الراسرة الجنوبية السوداء هي الطيور الكبيرة (أنواع مختلفة من الصقور) ، والثعابين (الثعابين الملك والكبار المتسابقين) والبشر . تتسابق الراسرة الجنوبية السوداء في محاولة الهروب من البشر كلما كان ذلك ممكنا . كما يمكن ان يهاجم البشر ويلدغه فقط في حالة الدفاع عن النفس . على الرغم من أنها لا تنتج سم ، إلا ان لدغة الراسرة الجنوبية السوداء يمكن أن تكون مؤلمة للغاية .

التزاوج – موسم التزاوج لـ الراسرة الجنوبية السوداء يحدث خلال الربيع والصيف (من مارس إلى يونيو) . تضع الأنثى إلى مايصل إلى 20 بيضة (عادة 6-18) من مايو إلى أغسطس . الرضع يبلغ طولهم لنحو 6 بوصة في االطول عند الولادة . ويحتاجون إلى إعالة أنفسهم من لحظة الولادة . 40٪ فقط من الصغار يستطيعون البقاء على قيد الحياة في السنة الأولى من حياتهم . الراسرة الجنوبية السوداء تصل إلى النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات .

العمر – يمكن لـ الراسرة الجنوبية السوداء البقاء على قيد الحياة تصل إلى 10 عاما في البرية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *