طلب اجازة مرضية من نظام فارس .. شرح بالصور

يوفر نظام فارس الالكتروني و الذي قدمته وزارة التعليم سابقا للمعلمين و الادارين العديد من الخدمات الالكترونية المميزة و التي تمكنك من اجراء العديد من الاجراءات دون الحاجه في الذهاب الى مقر العمل للوزارة ، اليوم سنشرح لكم خطوات طلب اجازة مرضية من نظام فارس و هي عبارة عن مجموعة من الخطوات البسيطة و التي لن تأخذ منك وقتا كثيرا .

اصبحت الان الامور ايسر في طلب اجازة سواء كانت مرضية او غير ذلك من نظام فارس الالكتروني و قد سبق و قدمنا بعض الشروحات للخدمات الالكترونية لنظام فارس و التي كان اولها طريقة التسجيل في نظام فارس ، و الان قبل البدأ في شرح خطوات طلب اجازة مرضية من نظام فارس لابد ان تكون مسجل في البرنامج فاذا لم تكن كذلك فلتضغط على شرح التسجيل في البرنامج ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية .

خطوات طلب اجازة مرضية من نظام فارس الكترونيا : 
1- قم بالدخول الى الموقع الرسمل لوزارة التعليم السعودي من خلال الرابط التالي : https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .

2- في القائمة الرئيسية للموقع سنقوم باختيار ” المنتجات الالكترونية ” لتظهر لنا العديد من الخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة حيث نختار التصنيف الثاني و هو ” برنامج فارس ” .

3- سيفتح لكم برناج فارس الصفحة الرئيسية فيه ولابد من ادخال البيانات المطلوبة ” اسم المستخدم ، كلمة السر ، رمز التحقق ” ثم اضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

4- في القائمة الرئيسية للموقع نقوم بالضغط على ” صلاحية الخدمة الذاتية للموظف ” لتظهر تحتها العديد من الخدمات التي نختار منها ” طلبات الاجازة ” .

5- خلال صفة ” طلبات الاجازة ” ستظهر لك بيانات الاجازة السابقة حيث نقوم بالضغط على زر ” طلب اجازة ” .

6- سيتم تحويلك الى صفحة ” طلب الاجازة ” و التي بها مجوعة من الخانات التي لابد من ادخالها :
* نوع الاجازة : اجازة مرضية ” خانة الزامية ”
* تاريخ البداية و تاريخ النهائية للاجازة المطلوبة ” خانة الزامية ”
* اضغط على زر ” احتساب المدة ” ليظهر لك مدة الغياب المطلوبة ” خانة الزامية ”
* اضافة مرفق يوضح حالاتك المرضية من خلال زر ” اضافة مرفق ” .
* هذه الخانات هي الاهم و الزامية في تقديم طلب الاجازة المرضية ، اما باقي الخانات فهي غير الزامية و لكن يفضل ان تضيفها ثم نضغط على زر التالي في اعلى الصفحة .

7- تظهر لك صفحة مراجعة البيانات للطلب ثم نضغط على زر ” تنفيذ ” .

8- في الصفحة الاخيرة يظهر لك حالة الطلب و انه ” معلق ” و بعد ان يتم الموافقة عليه سيتم اخبارك في نفس الصفحة و هي صفحة ” طلبات الاجازات ” .

ملحوظة هامة جدا لطلب الاجازة المرضية من نظام فارس : 
في بعض حالات الموظفين لا يتم قبول طلب الاجازة المرضية و ذلك بسبب عدم تنصيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية ، و لكي تقوم بهذه الخطوة لابد من التواصل مع شؤون الموظفين في وزارة التعليم و يمكنك التواصل معهم عبر الواتس اب من الرقم التالي : 0503393517 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *