Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

بحث عن قارة اوروبا

أوروبا هي القارة التي تغطي شبه الجزيرة الغربية من الكتلة البرية الكبيرة من أوراسيا . هناك انقسامات لمستجمعات المياه في القوقاز وجبال الأورال ونهر الأورال والبحر الأسود وبحر قزوين والممر المائي بين بحر إيجة والبحر الأسود الذي يقسم أوروبا من قارة آسيا . وإلى الشمال من أوروبا هناك المحيط المتجمد الشمالي ، والمحيط الأطلسي في الغرب ، والبحر الأسود والممرات المائية المتصلة التي تقع إلى الجنوب الشرقي ، والبحر الأبيض المتوسط إلى جنوب القارة . وحتى مع هذا الترسيم ، فإن حدود أوروبا ليست محددة بوضوح . وهي أساسا للعناصر الثقافية والسياسية التي تقسم أوروبا وآسيا . وتغطي أوروبا حوالي 10،180،000 كيلومتر مربع ، والتي تمثل حوالي 2٪ من سطح الأرض ، و 6.8٪ من إجمالي مساحة الأرض على الأرض . وهذا يجعلها ثاني أصغر قارة حسب مساحة السطح .

روسيا هي أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان وكذلك المنطقة . وتستحوذ على حوالي 40٪ من المساحة الإجمالية للقارة ، على الرغم من أنها حصلت على أراضي في قارة آسيا أيضا . مدينة الفاتيكان هي أصغر بلد في أوروبا . بعد آسيا وأفريقيا ، وأوروبا هي ثالث القارات الأكثر اكتظاظا بالسكان ، بما يمثل فيه لحوالي 11٪ من مجموع سكان العالم . اليورو هو العملة المشتركة للدول في أوروبا .

الثقافة – وقد لعبت أوروبا دورا رئيسيا في مجال الثقافة . اليونان القديمة هي مهد الثقافة الغربية . من القرن 15 ، وقد لعبت أوروبا دورا رئيسيا في شؤون العالم . وكان هذا أكثر بروزا بعد أن بدأ عصر الاستعمار . من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين ، كانت معظم دول أوروبا تسيطر على العديد من الدول الأمريكية والأفريقية ، وحتى الآسيوية . في نهاية القرن الثامن عشر ، بدأت الثورة الصناعية في بريطانيا العظمى ، مما مهد الطريق لكثير من التغييرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في أوروبا الغربية . كان هناك مثل هذا النمو الديمغرافي الذي تمثله أوروبا حوالي 25٪ من سكان العالم بحلول عام 1900 .

كان لكل من الحروب العالمية تركيزها الرئيسي على أوروبا ، وأدى ذلك إلى تراجع هيمنة أوروبا الغربية في الشؤون العالمية بحلول منتصف القرن العشرين . وينقسم ميثاق وارسو في الشرق والناتو في الغرب أوروبا على الستار الحديدي . وقد شكل مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي في أوروبا الغربية بدمج أوروبا . العديد من الدول الأوروبية هي أيضا أعضاء في منطقة شنغن . وهو يلغي ضوابط الحدود والهجرة بين البلدان الأعضاء .

جغرافياً – تشكل شبه الجزيرة الأوروبية الجزء الغربي من أوراسيا بأكملها . نسبة الساحل إلى اليابسة لأوروبا أعلى من نسبة أي قارة أخرى أو شبه القارة . يحدها من المحيط المحيط المتجمد الشمالي في الشمال ، والمحيط الأطلسي في الغرب ، وبحر قزوين ، البحر الأبيض المتوسط ، والبحر الأسود إلى الجنوب . هناك اختلافات كبيرة في الإغاثة من الأراضي في أوروبا ضمن مناطق صغيرة نسبيا . في حين تم العثور على المناطق الجنوبية الجبلية ، يمكن أن ينظر إلى التضاريس أن ينحدر من جبال الألب العليا ، الكارباتيين ، و البيرينيه ، كل ذلك من خلال المرتفعات الجبلية ، وأخيرا في السهول الشمالية واسعة ومنخفضة كما يتحرك واحد من الجنوب إلى شمال . السهول واسعة حقا نحو الشرق . يدعى هذا الأراضي المنخفضة السهل الأوروبي العظيم . يقع السهل الألماني الشمالي في قلب هذا السهل الضخم . على طول الساحل الشمالي الغربي يمكن العثور على قوس من المرتفعات . وهو يمتد مباشرة من الجانب الغربي من أيرلندا وبريطانيا ، وعلى طول النرويج .

معظم البلدان المأهولة بالسكان في أوروبا
1 روسيا 142،200،000 نسمة
2 ألمانيا 83،251،851 نسمة
3 تركيا 77،695،904 نسمة
4 فرنسا 63،182،000 نسمة
5 المملكة المتحدة 61،100،835 نسمة
6 إيطاليا 59،530،464 نسمة
7 أوكرانيا 48،396،470 نسمة
8 اسبانيا 47،059،533 نسمة
9 بولندا 38،625،478 نسمة
10 رومانيا 21،698،181 نسمة

المناخ – وتخضع أوروبا للغرباء السائدين في المنطقة ، بما لها من أساس متواجد في المناطق المناخية المعتدلة . وبالمقارنة مع المناطق الأخرى الواقعة على نفس خط العرض ، فإن المناخ هنا هو الأكثر اعتدالا بسبب تأثير تيار الخليج . تيار الخليج هو ما يجعل أوروبا أكثر دفئا وأكثر رطوبة . وبالتالي ، فإنه يسمى بعبارة “التدفئة المركزية في أوروبا” .

الاقتصاد – اقتصاد القارة الأوروبية هو الأكبر على الأرض . الأرقام الأخيرة تعلن أنها أغنى القارات . وبها ثلث ثروة العالم في عام 2009 . وتقع الدول الغنية نحو الغرب . ولا تزال المناطق المركزية والاقتصادات الشرقية في طريقها إلى اللحاق بالركب . والاتحاد الأوروبي هو واحدة من أكبر المناطق الاقتصادية في العالم . اليورو هو العملة المشتركة ل 18 دول الاتحاد الأوروبي . ألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإيطاليا مدرجة في العشرة الأوائل أكبر الاقتصادات الوطنية في الناتج المحلي الإجمالي في العالم . وتعد موناكو أغنى بلد في العالم من حيث إجمالي نصيب الفرد من الناتج المحلي .

المعلومات السكانية – لقد كان لأوروبا تأثير كبير على جميع الحركات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية في العالم منذ فترة عصر النهضة . وقد أنجبت أوروبا معظم الاختراعات الرئيسية في العالم . كانت هناك العديد من القضايا السابقة مثل العلاقات العرقية والهجرة الدينية والهجرة الاقتصادية ، وكذلك انخفاض معدل المواليد وشيخوخة السكان في الماضي في أوروبا .

أوروبا لديها أكبر عدد من المهاجرين من جميع المناطق في العالم . وقد اظهر الاتحاد الاوربى اجمالى مكاسب الهجرة من حوالى 1.8 مليون شخص . هذا هو حوالي 85٪ من النمو السكاني في أوروبا . وقد شوهدت الهجرة الجماعية من أوروبا في القرن التاسع عشر . وقد غادر الملايين من الأسر الفقيرة القارة في هذا الوقت . في كل قارة من العالم ، يمكن للمرء أن يجد أعداد كبيرة من الأوروبيين .

في أمريكا الشمالية ، يمكن أن ينظر إلى النسب الأوروبية إلى الغلبة . وهذا بدرجة أقل في أمريكا الجنوبية ، ولا سيما في بلدان الأرجنتين وشيلي وأوروغواي والبرازيل . ولدى بلدان أمريكا اللاتينية عدد أكبر من السكان الأوروبيين . ويمكن رؤية نيوزيلندا واستراليا أن لديها عدد كبير جدا من الناس من أصل أوروبي .

الحضارة – ويمكن اعتبار الثقافة الأوروبية سلسلة من الثقافات المتداخلة . هناك الكثير من الخلطات الثقافية الموجودة في جميع أنحاء القارة . هناك حركات وابتكارات تتعلق بالثقافة على هذا النحو ، لا يوجد شيء مثل ثقافة مشتركة أو القيم المشتركة . وهناك حوالي 160 مجموعة متميزة ثقافيا في القارة . وهذا يشمل المجموعات في منطقة القوقاز أيضا . ولديها أوجه تشابه مع بلدان آسيا .

السياحة – حصل الأوروبيون على الكثير من النقد الأجنبي من خلال النمو الهائل للسياحة في القارة . ويستكمل هذا من قبل المهنية ، والأعمال التجارية ، والسفر الطالب . وبلدان البحر الأبيض المتوسط لديها أعلى ربح . لديهم الشواطئ ، مشهد ، أشعة الشمس مذهلة ، والآثار التاريخية لجذب السياح . من بين العشرة الأوائل الوجهات السياحية في العالم ، يمكن للمرء أن تجد دائما الدول الأوروبية لتكون متسقة تماما . يأتي الزوار من داخل أوروبا ومن بلدان أخرى خارج أيضا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *