سد هوفر بالولايات المتحدة الامريكية

سد هوفر الذي كان يعرف باسم السد بولدر ، هو خرسانة السد اللدود الجاذبية في الوادي الأسود من نهر كولورادو على الحدود بين ولايات امريكية من ولاية اريزونا ونيفادا.

شيد خلال الفترة من 1931 و 1936 خلال الكساد الكبير والذي خصص يوم 30 سبتمبر 1935، من قبل الرئيس فرانكلين روزفلت ، وكان بنائه نتيجة لجهود كبيرة شارك فيها آلاف من العمال ، والسد كان اسمه مثير للجدل بعد الرئيس هربرت هوفر.

منذ حوالي عام 1900، كان قد تم التحقيق في الوادي الأسود والقريبة بولدر كانيون على أساس قدرتها على دعم السد التي من شأنها السيطرة على الفيضانات، وتوفير مياه الري وإنتاج الطاقة الكهرومائية ، في عام 1928 أذن الكونغرس المشروع وقدم العرض الفائز لبناء السد ، والذي بدأ البناء في السد في أوائل 1931، تم بناء هذا الهيكل الخرساني الكبير الذي لم يحدث من قبل ، ببعض التقنيات.

سد هوفر يحجز بحيرة ميد ، أكبر خزان في الولايات المتحدة من حيث الحجم ، يقع السد بالقرب من مدينة بولدر بولاية نيفادا ، وهي بلدية شيدت في الأصل للعمال في مشروع البناء، حوالي 25 ميل (40 كم) جنوب شرق لاس فيجاس، نيفادا . مولدات السد توفر الطاقة للمرافق العامة والخاصة في ولاية نيفادا، وأريزونا، وكاليفورنيا.

سد هوفر هو نقطة جذب سياحية رئيسية؛ ما يقرب من مليون شخص يقومون بجولة في السد كل عام.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اطول جسر بحري في العالم … جسر الصين العظيم
صور و معلومات عن جسر الملك فهد
جسر الطواف المعلق حول الكعبة المشرفة

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *