فوائد الكمون للغازات

- -

ماهو الكمون

الكمون هو من أحد أنواع النباتات الحولية العشبية ، حيث تحتوي عشبة الكمون على البذور ، و التي تتم عملية الطحن لها ، و من ثم تصبح عبارة عن تلك البذور الكثيفة الاستعمال من جانبنا هذا علاوة على إمكانية استخدام بذور الكمون دون طحنها ، و كان قد جرى استعمال الكمون منذ القدم ، و بشكل عالي في علاج الكثير من الأمراض ، و المشاكل الصحية التي تصيب الجسم هذا بالإضافة إلى استخداماته الكثيفة الأخرى ، و منها استعماله كنوعاً من أنواع التوابل الخاصة بعملية طهي الأطعمة إضافة إلى تحضيره على شكل مشروب تتم عملية تناوله كما في مصر ، و الهند ، و ذلك راجعاً إلى الفوائد الصحية العالية للكمون ، و من بينها فائدته الكبيرة في التخلص من مشكلة الغازات في المعدة .

فوائد الكمون

 :- يوجد عدد من الفوائد الصحية الخاصة بالكمون ، و منها :-

أولاً :- يوفر الكمون درجة وقاية كبيرة للجسم من الإصابة بالأورام السرطانية ، و خصوصاً سرطان المعدة ، و القولون ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على بعضاً من مضادات الأكسدة ، و بشكل عالي .

ثانياً :– يحتوي الكمون على نسبة كبيرة من عنصر الحديد ، و الذي يعمل بشكل جيد على منح الجسم الطاقة الضرورية له هذا بالإضافة إلى عمله الجيد في المساعدة على تنشيط الدورة الدموية ، و التي تعمل على زيادة نسبة الأكسجين المتدفق في الدم .

ثالثاً :- للكمون دور عالي في المساعدة في علاج تلك الاضطرابات الخاصة بالجهاز التنفسي مثال التهاب الجيوب الانفية ، و التهاب الشعب الهوائية .

رابعاً :– يعد الكمون ذلك المهدئ الطبيعي للأعصاب ، و المفيد للغاية في التخلص من التوتر ، و الإجهاد النفسي بالإضافة إلى الأرق .

خامساً :- للكمون فائدة عالية عندما يتم استعماله كغسولاً للبشرة ، و للعين .

سادساً :- الكمون مفيد بدرجة كبيرة في معالجة الاسهال ، و القيء ، و ذلك يكون من خلال غلي حبوبه مع بعض قطع الليمون ، و من ثم تناول ما مقداره ملعقتان كبيرتان الحجم منه كل ساعتان تقريباً .

سابعاً :- الكمون من أحد المواد العالية الفائدة في التخلص من الوزن الزائد ، و السمنة ، و ذلك راجعاً إلى قدرته الكبيرة في حرق الدهون ، و منع الجسم من تخزينها داخله ، و خصوصاً في منطقة البطن .

ثامناً :- من الممكن استعمال الكمون كعلاجاً لنزيف الأنف .

تاسعاً :- للكمون دور قوي في معالجة الدمامل ، و الجروح ، و ذلك يكون عند استعمال الشاي الخاصة به .

عاشراً :- الكمون من أحد أنواع العلاجات الطبيعية المفيدة ، و بشكل قوي في طرد البلغم بالإضافة إلى أنه يعد علاجاً فعالاً في معالجة التهاب الحلق ، و الرئتين .

إحدى عشر :- يعمل الكمون ، و بدرجة عالية على تحفيز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي في الجسم .

أثنى عشر :- للكمون دور جيد في تخليص الجسم من السموم الموجودة به ، و ذلك ناتجاً من خلال مساعدته للكبد ، و للكلى على القيام بوظائفهما ، و بشكل جيد .

ثلاثة عشر :- يستعمل الكمون كأحد أنواع العلاجات الطبيعية الخاصة بعلاج الأورام ، و التي تصيب الخصيتان عند الرجل .

أربعة عشر :– الكمون مسكن فعال لتلك الآلام التي تكون مصاحبة لحصوات الكلى أو المرارة بالعلاوة إلى استخدامه كعلاجاً للألم الناتج عن الإصابة بالروماتيزم .

خامسة عشر:- للكمون دور عالي في معالجة تلك الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية .

علاج غازات المعدة بالكمون

:- يعمل الكمون ، و بشكل قوي على التخلص من ذلك بعض أنواع الأطعمة ، و خصوصاً الحبوب فالكمون يعمل على منع حدوث عسر الهضم ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على مركب (الثيمول) ، و بشكل عالي ، و الذي يقوم بتحضير المعدة لإنتاج الأحماض الطبيعية ، و بالتالي تعمل على امتصاص أكبر كمية من المكونات الغذائية التي تكون موجودة في الأطعمة ، و الفعالة في علاج مشكلة غازات المعدة ، و للقيام بعمل مشروب الكمون من أجل التخلص من الغازات سيكون علينا غلي حبوب الكمون مع الماء على النار ، و لمدة زمنية قدرها (5) دقائق ثم نقوم بتصفيته ، و يتم تناول ما يعادل كوباً منه ، و ذلك قبل تناولنا للطعام بمدة قدرها (30) دقيقة على الأقل مع الاستمرار في تناوله لعدد ثلاثة مرات ، و بشكلاً يومياً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *