معلومات قد لا تعرفها عن الذهب

الذهب من المعادن النفيسة والتي لها قيمة عالية في الأسواق ويعقد عليها الكثير من الاستثمارات واقتصاديات الدول ، لذلك يكون هناك الاهتمام الكبير من قبل الدول والأشخاص بامتلاك الذهب ، ولما لا وأن الاحتياطي النقدي لكثير من الدول هو عبارة عن ذهب ليكون غطاء نقدي لعملات البلدان ، وكذلك الأشخاص العاديين يقومون بتأمين مستقبل أولادهم بادخار السبائك الذهبية والمشغولات الذهبية ، ولكن الحق يقال أن الذهب على مر العصور يعد هو الصديق الوفي لمن استثمر فيه فهو دائما ما يعطي الزيادة والربح مع الاستثمار طويل الأجل ، واليوم قد جئنا بالكثير من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن الذهب ، وهذا ما سوف نقوم بعرضه خلال السطور التالية .

جنوب إفريقيا
هناك العديد من الدول التي تستخرج الذهب من أراضيها ، ولكن هناك دولة بعينها تقوم باستخراج ما يقرب من نصف إجمالي إنتاج الذهب في العالم ، فجنوب أفريقيا تعد الدولة الأولى عالميا في استخراج الذهب من مناجمها وتحديدا من مناجم ويتواتر سراند والتي يستخرج منها ما يقرب من 50 % من مستخرجات الذهب حول العالم .

جسم الإنسان
يحتوي جسم الإنسان على نسبة من الذهب تصل لحوالي 0.2 مللي جرام ، وهذه النسبة تتوافر في الدم بشكل معلوم من قبل الخبراء والأطباء والمحليين الطبيين عبر العالم

أكل الذهب
قد لا يوجد أدنى مانع من أن يتناول الإنسان الذهب كطعام فانه ليس مضر في شيء ، ويعد الذهب من المعادن الصحية بشكل فريد ، لدرجة أن هناك استخدامات مستمرة من أوراق الذهب في صناعة بعض الأطعمة والحلويات ، ومن ثم لا يوجد أدنى مشكلة من ذلك .

أكبر كتلة ذهب تم اكتشافها
في عام 1869 م كانت المفاجأة الكبرى في استراليا ، حيث تم العثور على أكبر كتلة من الذهب في العالم على مر التاريخ ، حيث تم الوصول إلى كتلة من الذهب وصل حجمها ووزنها إلى ما يقرب من خمسة وسبعون كيلو جرام من الذهب ، لتسجل في سجلات التاريخ بأنها الأكبر في استخراجات واكتشافات الذهب عبر العالم على مر التاريخ .

فوبيا الذهب
هناك من المصابين بمرض نفسي اتجاه الذهب ، وهو ما يسمى بفوبيا الذهب ، ولكن هذه الفوبيا أو رهاب الذهب والتخوف منه يطلق عليه اسم خاص لا يطلق إلا على الذهب كفوبيا أو رعب من الذهب ، وتسمى هذه الفوبيا باسم وروفوبيا وهي لا تطلق إلا على الذهب فقط .

الذهب الأبيض
الكثير لا يعرفون أن الذهب الأبيض ليس بذهب خالص ، وهذا بسبب أن الذهب الأبيض ممزوج بمواد ومعادن أخرى ، وهما القصدير والبلاديوم وهذان العنصران بإضافتهما إلى الذهب يجعله يميل إلى اللون الأبيض ، ومن ثم أطلق على هذه النوعية من الذهب بالذهب الأبيض .

قراريط الذهب
يعرف عند أغلبية الناس أن الذهب إما قيراط 18 أو قيراط 21 أو قيراط 24 ولا يعرف البعض أن الذهب يبدأ قيراطه من القيراط 10 ومرورا بالقيراط 12 والقيراط 14 ، ويعد هذا القيراط وارتفاعه كما نرى على حسب نقاء الذهب ، ويبدأ الرديء في النقاء من قيراط 10 حتى الوصول إلى الأعلى نقاء 24 قيراط .

الميداليات الذهبية
لا تنخدع كثيرا حينما تشاهد الأوليمبيات الرياضية أو المسابقات الرياضية المختلفة حينما يفوز أحد الفرق أو المنتخبات بالمركز الأول وينال الميداليات الذهبية ، وأنه بذلك قد حظي على مدليات من الذهب الخالص ، للعلم هذه معلومة خاطئة تماما ، لأن الميداليات التي يقوم الرياضيين بالحصول عليها على منصات التتويج تحتوي فقط على 1.35% فقط من الذهب والنسبة المتبقية معادن مختلفة عادية الثمن .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Al
    2019-02-10 at 22:27

    عندي ايناء نحاس فيه ذمغة 24

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *