فيتامين د قبل النوم

نقص فيتامين (د) يؤدي إلى اضطرابات النوم ، ولتصحيح تلك الاضطرابات فعليك الحصول على القدر الكافي من فيتامين D ، وعليك أن تكون حذرا بشأن كمية فيتامين (د) التي تأخذها ، وعندما تأخذ ذلك . فعليك معرفة ان تناول 1000 وحدة دولية من فيتامين D-3 لكل 25 رطلا من وزن الجسم ، ولكن ليس أكثر من 10،000 وحدة دولية . قم بإجراء فحص الدم للتأكد من أن هذا الكم من فيتامين (د) كاف لك . يمكنك الحصول على مين في الصباح . يتوقف فيتامين D مؤقتا على إنتاج الميلاتونين ، هرمون النوم . يمكن أن يساعد الحصول على القدر الكافي من فيتامين (د) بالقدر الكافي على تقليل الألم والتحكم في الالتهابات ، وذلك من بين مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الأخرى .

اضطرابات النوم هي مشكلة كبيرة والذي قد يظهر مع نقص فيتامين (د) ، لذلك ينبغي الحث على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د ، والمكمل مع D3 وهو جزء ضروري من الحياة للحفاظ على المستويات الكافية من فيتامين (د) .

الجرعة اليومية من فيتامين د

 – وفقا لمجلس فيتامين D ، يوصى بالحصول على نحو 1000 وحدة دولية لكل 25lbs كل يوم ، على الرغم من أن استخدام اختبار الدم بإعتباره أفضل وسيلة لمعرفة الجرعة المثالية . الجسم البشري الصحي والذي يستخدم حوالي 3000-5000 وحدة دولية من فيتامين D يوميا . يتم تعديل هذا القدر وفقا لعمرك ، والوزن ، ولمدى الامتصاص ، ولون البشرة والتعرض لأشعة الشمس العادية .

اضرار زيادة الجرعة

– أجريت الكثير من الأبحاث حول فيتامين (د) ، وعلى نحو معرفة أهمية الحصول على جرعة كافية من فيتامين D ، ونتج عنها عن أهمية الحصول على الكثير من فيتامين (د) يمكن أن يسبب الصداع والتهاب في الجسم . ويتم تحديد أعلى مستوى لفيتامين (د) ب 4000 وحدة دولية في اليوم . خبراء آخرون لا يوافقون ، ويرون ان توافق الآراء الحالية يجب أن يكون لنحو 10،000 وحدة دولية . (7 ،8 ،9) هذا هو مقدار بشرتك الذي يحتاجه بشكل طبيعي من أقصى فترة للتعرض لأشعة الشمس . هناك طريقة أفضل لمعرفة مستويات فيتامين D المثلى ، وهو من خلال اختبار ردود الجسم .

متى تأخذ فيتامين D – هل يفضل تناول فيتامين (د) قبل النوم ؟
فيتامين D يرتبط عكسيا بالميلاتونين ، هرمون النوم ، لذلك فمن المنطقي أن أخذه في الليل يعطل قدرة الحصول على النوم . لهذا السبب ، ليس هناك سبب لاتخاذ فيتامين D مساءاً . وأكدت الدراسات أن الحصول على القدر الكافي من فيتامين (د) مع مرضى الألم المزمن ، فإنه يساعد على تقليل الألم وتحسين نوعية الحياة وزيادة فترة النوم . كما ان وجود مستويات كافية من فيتامين (د) قد تحمي من السرطان وتتحكم في الالتهاب وأمراض القلب وسوء المزاج ، وقد تساعد في تنظيم جهاز المناعة . معظم الناس يعانون من نقص فيتامين (د) ، ولا يعرفون مدى أهمية هذا الفيتامين ، وعن مدى تأثيره في تحسين حياتهم .

فيتامين D3

– للحصول على الامتصاص الأمثل من خلال المكملات عن طريق الفم “فيتامين” D3 ليكون هو الأفضل في الحصول على المستحلب السائل مع العشاء . المستحلب السائل هو مجرد ملحق لفيتامين D3 والذي يعلق مع القليل من الدهون . هذا هو الهرمون القابل للذوبان في الدهون ، لذلك فإن أخذ هذا المستحلب السائل يحسن من امتصاص وأخذ هذا مع العشاء ، والتي غالبا ما يكون معظمها من الدهون من جميع الوجبات . سوف تحتاج فقط إلى قطرة صغيرة أو اثنين من المستحلب السائل على لسانك ، وهذا عادة ما يكون 1500IU أو 2000IU من فيتامين D3 لكل قطرة .

ماهي الفيتامينات الموصى بها قبل النوم

– قبل أن تأخذ بعض الفيتامينات ، عليك التعرف على أفضل أوقات تناولها ، ليكون بعض الفيتامينات بشكل أفضل على معدة فارغة ، مما يجعل وقت النوم وقتا مثاليا لتناولها . الكالسيوم هو واحد من هذه المكملات ، والذي يعزز من قدرة النوم الجيدة بما له في القدرة على استرخاء العضلات الطبيعية ، وفقا ل تيرنر . البروبيوتيك والأطعمة الخضراء والعلاجات العشبية هي المكملات الأخرى الموصى بها قبل النوم . فيتامينات B و C تفعل جيدا في الظروف الحمضية . كلاهما نوعان من الفيتامينانات القابلة للذوبان في الماء والتي يمكن اتخاذها في وقت النوم .

فيتامينات غير مفضلة وقت النوم

– يتم امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان من الدهون مثل فيتامين A ، D ، E و K ، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة بشكل أكبر عندما يكون هناك مصدر جيد للأغذية الدهنية في المعدة وللمساعدة في انهيار الفيتامينات للامتصاص . هذه الفيتامينات ليست مفضلة للحصول عليها وقت النوم . إذا كنت تريد أن تأخذ منهم في وقت النوم ، فعليك بتناول وجبة خفيفة دهنية مثل قطعة من الجبن حتى تساعد على توفير مصدر الدهون للمساعدة في عملية الهضم . هذا الأسلوب سيكون مضاد للفعالية إذا كنت تأخذ الفيتامينات الأخرى في نفس الوقت التي تمتص بسهولة أكبر على المعدة الفارغة . يتم تعزيز امتصاص فيتامين (د) أيضا من خلال وجود الكالسيوم ، وذلك مع الأخذ على الأقل لجزء من تكملة الكالسيوم مع فيتامين (د) ليتم تحسين مدى تأثير الفيتامين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *