لماذا يتناول الأشخاص ماء بيكربونات الصوديوم ؟

تستخدم بيكربونات الصوديوم في تحضير العديد من العلاجات المنزلية ، ولكن معظمنا يستخدمه فقط في أغراض الخبز ، وفي كثير من الأماكن تستخدم لعلاج المشكلات الصحية المتعلقة بالمعدة ، كما يمكن تنظيف الأسنان بها بكل سهولة ، فيمكن استخدام البيكنج صودا في العديد من الأغراض الأخرى ، وفي الحقيقة هي مضاد قوي للحموضة ، فتستطيع معادلة حموضة المعدة بفاعلية كبيرة .

تحتوي بيكربونات الصوديوم على مواد مطهرة ، والتي يمكنها القضاء على البكتريا ، الفطريات ، العفن وأنواع أخرى من الطفيليات ، وتساعد أيضا على تهدئة إحتقان الحلق وعلاج السعال ، ولكن لا تنسى استشارة الطبيب أولا قبل استخدام هذا العلاج .

إليكم بعض استخدامات بيكربونات الصوديوم المختلفة :

1- احتقان الحلق : تخلط كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع حوالي 3 ملاعق صغيرة من الماء ، وتستخدم كغرغرة للحلق ، تطبق هذه الوصفة ثلاثة مرات يوميا لعلاج هذه الحالة بفاعلية .

2- عدوى المثانة : تساعد البيئة الحمضية داخل الجسم على نمو البكتريا ، وماء بيكربونات الصوديوم يعمل على عرقلة نمو هذه البكتريا مما يساعد في التخلص من هذه العدوى ، لذلك تعد هذه الوصفة من أفضل العلاجات الطبيعية لمقاومة العدوى البيكتيرية للمثانة .

3- تعالج النقرس : يحدث مرض النقرص عندما ترتفع معدلات حمض اليوريك في الدم ، وتناول ماء بيكربونات الصوديوم يساعد على خفض هذا الحمض مما يساهم في علاج هذه الحالة بشكل فعال .

4- مشكلات الأسنان : تساعد الغرغرة باستخدام الماء وبيكربونات الصوديوم على حماية الأسنان ، كما يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم كمعجون أسنان لتبيضها وإعطائها لمعانا ، كما يساعد في الحفاظ على رائحة منعشة للفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة ، والتي تسبب الكثير من الإحراج والخجل للأشخاص .

5- القرحة المعدية : إذا كنت تعاني من ألم بسبب أحماض المعدة ،حرقة المعدة ، الغثيان أو الإنتفاخ ،  يمكنك خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء وتناولها ، مما يساعد في التخلص من الحموضة والآلام المصاحبة لها سريعا .

6- توازن مستوى PH : إذا زادت نسبة الحموضة في الجسم ، يمكنك تناول نصف كوب من الماء مضاف إليه نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم ، يساعد ذلك في توازن نسب الحمضيات والقلويا ت مما يعنى التوازن الطبيعي PH .

7- عدوى المسالك البولية : يمكن أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من التهاب المسالك البولية كوب من الماء مضاف إليه بيكربونات الصوديوم ، يساعد ذلك في الشعور بالراحة وتخفيف الحالة بفاعلية .

8- إزالة السموم : تخلط بضع قطرات من خل التفاح ويضاف إليها ملعقة من بيكربونات الصوديوم ، ويضاف هذا المزيج لحوض ماء الاستحمام ، يساعد ذلك في تخليص الجسم من السموم إلى جانب تخفيف الآلام التي يعاني منها .

9- تقوي المناعة : يمكن تناول كوب من الماء مضاف إليه بيكربونات الصوديوم مساءا قبل النوم ، يساعد ذلك في تعزيز جهاز المناعة ، وبالتالي الوقاية من العدوى والأمراض المختلفة التي تصيب جسم الإنسان ، إذا كنت تعاني من نزلة برد ، يمكنك تناول نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مضافة إلى عصير الليمون ، يساعد ذلك في الشفاء سريعا .

10- مضاد للالتهابات : تستطيع بيكربونات الصوديوم حماية الجسم من الالتهابات ، لذلك ينصح بشرب ماء بيكربونات الصوديوم للأشخاص الرياضيين وبناة الأجسام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *