Tuesday, Oct. 24, 2017

  • تابعنا

ما هو مرض نيكتوفيليا (Nyctophilia)

مايو 14, 2017 - -

لقد أعتادنا على أن نرى الكثير من الأشخاص الذين يخشون الظلام ، و قد نرى أيضاً بعض الأشخاص الذين يحبون النوم في ظلام تام و هذا أيضاً شيء طبيعي جداً أغلب البشر هكذا ، و لكن هل رأيت شخص يعشق الظلام و يفضل الليل بطريقة شعرت أنها مبالغ فيها ، نعم هناك أشخاص هكذا و هذا تم تفسيره إلى على أنه أحدى الأمراض النفسية النادرة جداً تدعى النيكتوفيليا ، و من السهل جداً تميز هذا الشخص الوحيد و الحزين الذي يفضل الجلوس بمفردة في عزلة عن الناس و عن الأصوات ، إذا كنت تريد معرفة معلومات أكثر عن هذا المرض تابع معنا لأننا اليوم من خلال هذا المقال سوف نخبرك بجميع المعلومات التي تخص مرض النيكتوفيليا .

ما هو مرض النيكتوفيليا : كما ذكرنا من قبل هو أحدى الأمراض الامراض النفسية التي تجعل الإنسان يعشق قضاء أغلب أوقاته في الظلام الشديد فهو  ، حيث أن الظلام يجعله يشعر بالراحة و السعادة و الهدوء ، و سوف تجده أيضاً أثناء العمل يفضل الجلوس في الظلام لأنه يجعله أكثر تركيزاً و أبداع ،و ليس هذا فقط أيضاً تجده يفضل ممارسة الجنس في الظلام حيث أنه يجعله يشعر بالإثارة أكثر  ،  و يقال أن كلمة النيكتوفيليا هي كلمة أصلها يوناني و تعني صديق الليل .

أعراض مرض  النيكتوفيليا : هناك عدة أعراض لهذا المرض من الممكن أن يتم الأخلاط بينها و بين أمراض أخرى تابع معنا لمعرفتها .

مشاكل في النوم : قد تجد المصاب بهذا المرض يعاني من بعض المشاكل في النوم فهو لا يستطيع النوم في الليل و قد يستعان بعض المرضى بأقراص المنوم لكنهم  في النهاية يجدون أنفسهم لم يناموا إلا ساعتين فقط ثم يستيقظون و كأنهم ناموا عدة ساعات طبيعية ، و لذلك يخلط الكثير بين هذا المرض و بين الأرق .

الأحلام المزعجة : المصابين بهذا المرض قد يعانون من رؤية الأحلام المزعجة و يعود السبب في هذا إلى أنهم غالباً يجبرون أنفسهم على النوم مما يجعل نوهم مزعج جداً .

التوتر من ضوء الشمس : قد يحدث لبعض مرضى النيكتوفيليا توتر شديد من رؤية ضوء الشمس أو أي ضوء شديد .

الحزن و العزلة : كما ذكرنا من قبل أن من الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بمرض النيكتوفيليا العزلة و الحزن و قلة الكلام و بالطبع الجلوس في الظلام و قد تجده في الخارج يذهب إلى الأماكن المظلمة و المعزولة .

ما هي الأسباب خلف مرض النيكتوفيليا : كنا قد ذكرنا من قبل  أن هذا المرض إلى جانب أنه نادر جداً أعراضه تشبه الكثير من الأمراض النفسية لذلك لا يوجد رأي دقيق للطب في الأسباب الحقيقية خلف هذا المرض الغريب و لذلك دائماً يخطئ الأطباء عند تشخيص هذا المرض ، و لكن هناك بعض الآراء التي أجمع عليه بعض الأطباء ، فهناك رأي لبعض الأطباء صنفوا هذا المرض على أنه حالة من حالات أدمان الجنس لأن المريض يشعر فيها بالإثارة و المتعة ، و هناك رأي أخر أكثر منطقية يقول أن هذا المرض نوع من أنواع الاكتئاب .

ما هو علاج مرض النيكتوفيليا : بما أن أكثر الآراء أشارت أنه ناتج عن أكتئاب يتم علاجه عن العقاقير المضادة للاكتئاب .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

(1) Reader Comment

  1. soundes
    04/08/2017 at 5:14 ص

    I think I'm seek of this

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *