نشأة العملة الرقمية

في الآونة الأخيرة طغت التقانة والحداثة على العالم وإن لانتشار التعامل على مواقع الانترنت أدى الى ظهور مايسمى بالعملة الرقمية التي يتم التعامل بها عبر الانترنت

و إذا ماتم التساؤل لماذا هذا الانتشار الكبير للعملة الرقمية؟

فيكون الجواب : هو النجاح الكبير الذي حققته عملة البيتكوين على مستوى التداول عبر الانترنت و تفوق البيتكوين له الدور الأكبر وراء ظهور العملات الرقمية الالكترونية .
و هناك العديد من العملات الرقمية ومنها
1 . الدوغ كوين  .  2 اللايتكوين
مع العلم أن أغلب هذه العملات تعمل على نفس المبدأ التي تعمل به البيتكوين باستثناء عملة واحدة و هي الريبل عملة رقمية تعمل على مبدأ lnternet of value .
و إن إنشاء عملة رقمية جديدة ليس بالأمر المستحيل ولكن تكمن الفكرة الأساسية لإنشاء عملة الكترونية جديدة من عملة البيتكوين عينها . ولكن السؤال كيف ذلك ؟
عملة البيتكوين هي عملة مفتوحة المصدر أي من السهل الدخول إليها واستنباط عملة جديدة منها فأن بمتلاك الكود الخاص بالبيتكوين ثم القيام ببعض التعديلات والمميزات عليها فيكون أصبح هناك عملة رقمية جديدة .

و من الملاحظ أن هذه الطريقة لاستنباط عملة جديدة لا يحتاج الى الكثير من المهارات والحرفة في عالم البرمجة ومع العلم أن القليل من الخبرة في مجال البرمجة يكون باستطاعته إنشاء عملة رقمية جديدة .

وهناك أربع خطوات أساسية تساعد على ذلك سنذكرها في مقالنا القادم حول هذا الموضوع  فيمكن أن تنشئ عملة منافسة للبيتكوين إذ انتشار هذه العملات الرقمية من شأنه تسهيل التعامل على الانترنت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *